الرئيسية / اضحك.. الهلال صغير الرياض

اضحك.. الهلال صغير الرياض

اضحك.. الهلال صغير الرياض

بقلم : أحمد الشمراني

ما إن نتحدث عن أي قضية رياضية إلا ويخرج علينا بعض الصحب برفض قاطع على طريقة (خالف تعرف) وإن كانت هاتان الكلمتان ابتذلتا كثيراً وباتتا تقالان بمناسبة أو دون مناسبة كما هي كلمة

(هذا رأيي وأحترمه) مع أن كثيرا يخلط بين الرأي والمعلومة والاتهام والشتيمة، وهنا إن صمتنا مشكلة وإن تحدثنا مشكلة لأن الحالتين قد تجرانك إلى معركة تؤمن فيها بأن (1+1=3) أو ستتعرض لمشكلة أنت المتضرر منها، ولهذا أنصح دائماً أن نختار من يجب أن نختلف معهم ونأخذ ونعطي معهم بعيداً عن جماعة (هذا رأيي وغصب عنك تحترمه).!

لا أتحدث هنا عن جهل وتجهيل بقدر ما أتحدث عن فهم خاطئ تم من خلاله إدراج كل شيء تحت هذا رأيي ولازم تحترمه مع أن الرأي حينما يطرح يكون الحوار حوله حقا مشاعا للجميع متى كان رأيا جديرا بذلك، أما غير ذلك مما أوردته سلفا فهذا يسمى أي شيء إلا أن يكون رأيا.!

مثلا حينما يقول أحدهم الهلال صغير الرياض، أو يقول آخر النصر ليس من الكبار، ويرددها آخر وبالذات الصيغة تجاه الأهلي والاتحاد فهل مثل هذه العبارات المنثورة عبر البرامج والصحف تسمى آراء أم معلومات أم مادة تاريخ أم ماذا..؟

أراها كما ترونها كلاما فيه ضحك وبكاء في آن واحد، ومعه ومن خلاله وعبره لا نفتأ في القول (العلم نورون)، وأكتبها هكذا ليس تعديا على اللغة ولكن تأكيدا أن أصحاب مثل هذه الآراء يتحدثون لزمن ليس هذا الزمن الذي نعيش فيه..!

أيام ويبدأ منتخبنا مشواره في المونديال بقص شريط هذا المحفل العالمي مناصفة مع المستضيف وصاحب الأرض منتخب روسيا، ولكم أن تتصوروا كم تساوي هذه المباراة وبأي عملة يتم تقييم الثمن في ميزان الإعلان المعمم على كل قنوات العالم، وكم من يسمع هذه المباراة الافتتاحية ويشاهدها خاصة أن الأرقام تقول إن مليارين ربما تزيد أو تنقص قليلا سيشاهدون مباراة منتخبنا مع المنتخب الروسي التي سيعلن من خلالها افتتاح مونديال 2018.

شكرا للقرعة التي وضعتنا في مجموعة أصحاب الأرض، وشكرا لمن اختار منتخبنا أن يكون طرفا في هذه المباراة، أعني اليد التي تجاوزت اثنين غيرنا وقدمتنا في الليلة الكبيرة!

أسوق هذه العبارات ضمن هذا الرأي الذي أوغلت فيه بالاستدلال ببعض النتوءات التي تسمي الخبال رأيا للتذكير أن أمامنا حدثا يجب أن نضعه أولوية في كل موقع معني بالرأي بدلا من كلام فيه تجن حتى على الذوق العام!

ما هو المكسب الذي سأجنيه لو اقتحمت الخيمة الليلة وقلت هذا صغير وهذا كبير والمقصد أي ناد من أنديتنا أو ماذا سيقدم لي القائمون على جائزة نوبل لو قلت أملك وثيقة تؤكد أن الهلال تأسس قبل الشباب!

أسوأ ما في الانفتاح الإعلامي أن هناك من لم يعد يخاف من الكلمة ومسؤوليتها، ومنهم من يقدم عباراته إرضاء لأصدقاء الاستراحة ولا يعنيه أي ردة فعل من أي جهة لأنه أصلا لا يملك أكثر من مثل هذا لكي يجاري به وتيرة العصر!

ومضة:

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا ضاقت دنياه يردد «‏يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين».
نقلا عن عكاظ



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

10 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-06-02 17:39:10
كالعاده لا جديد تعليقي السابق4 اوجع السنافر وكما قلت دائما الرياضي الحر جلاد السنافر يجعلهم يتخبطون ويتوجسون فصياحهم وزعيقهم طرب وعلى قدر الالم يعلوا صراخهم وصياحهم وزعيقهم وسمعوني زعيقكم اكثر ياسنافر
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
9 - ي و س ف
2018-06-02 14:14:14
تعليق4 أجل علام السنافر ههههههههههههه وعليكم العلام ورحمة الله وبركاته ههههههههههههههههههههههههههاي هع هع هع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - ي و س ف
2018-06-02 12:40:28
أي موضوع يأتي فيه طاري الهلال تصريحاًأوحتى تلميحاًنجد ت رقم4 يسب الهلال وأي موضوع لايأتي في طاري الهلال لاتصريحاًولاحتى تلميحاًنحدأيضاً المدعو ت4 يسب الهلال السؤال لماذاكُل هذا الكُره وش مسويلك الهلال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
7 - نقاش الحقيقه
2018-06-02 02:20:09
تسويق للمقال عنوّنه بالهلال العملاق فقط ----تفهم ياشاهد على فقر فريقك !!!!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 275 )
6 - خالد
2018-06-02 00:55:15
رياضي خر في كل مناسبه يجي طاري الهلالي تيجي ببومتك مير تطامر ادري فيك واحس بمعاناتك واشفق عليك ماتنلام مجلووووووووووووووووووووووود هههههههههههاي..
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
( عدد التعليقات 275 )
5 - خالد
2018-06-02 00:53:56
يعني حنا بنلعب في كأس العالم وهذا الشخص يتكلم عن الانديه والهلال وكذا اتمني من معالي المستشار ايقاف هذا الادمي عند حده
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
4 - رياضي حر شاهد على فساد نادي الدلال وجلاد السنافر ومذوقهم الاذلال
2018-06-01 21:56:43
علام السنافر المرفوع عنهم القلم متوترين وزعلانين ترى الرجال ماقال غير الحق فعلا الهلال صغير الرياض فهو اصغر انديتها قدرا ومقاما ومكانة وعمرا وتاسيسا هذا التاريخ ولا احد يستطيع تغييره...ههههههههههااااي
لا يعجبني(6) اعجبني(5)
3 - ابو الأمجاد
2018-06-01 20:43:37
اما الطحالب فأنت تعلم يا سيد خيخه أنه اصغر من ان يقال عنه أنه صغير كيف لا وهو ابو واحد دوري صفر آسيا : طبعاً الطحالب تعيش حالة اليتم من وفاة مؤسستهم وامهم وسيدتهم كوكب الشرق وهم يتغمسون في بحيرة المسك
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - A.awad
2018-06-01 20:23:33
أمنيتك يكون الهلال صـغـير....((( لله درّ الـحـســد ما أعْـدلـه بـداء بصاحبـه فـقـتـله ))) ... كلماأشوفك تحوم حول الهلال أعرف إن الهلال باقي بخير.... وإنك وطـحـلبك في البحيرات المعطّره تـشـمّـون .!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-06-01 07:14:18
(مثل هذه العبارات المنثورة عبر البرامج والصحف) .......... لا اذكر اني قرأت مرة ان الهلال صغير الرياض في اي من الصحف او المواقع !
لا يعجبني(1) اعجبني(8)

أضف تعليق
كاريكاتير
X