رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. تركي آل الشيخ : سنصوت لهذه الدول لاستضافة كأس العالم 2026 .. وهكذا رد على مشاركة النساء في الرياضة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد رئيس هيئة الرياضة ، تركي آل الشيخ ، في مقابلة مع “بلومبيرغ”، أن صوت السعودية سيكون لملف أمريكا والمكسيك وكندا لاستضافة كأس العالم 2026.
وأشار إل الشيخ أن الأمير محمد بن سلمان ملهما للشباب، وقال:أنا ممتن للعمل معه لأكثر من عشر سنوات و ما يقوم به الأمير ليس وليد اللحظة، بل تم التخطيط له منذ سنوات ليصبح الحلم واقعاً ملموساً”.
في حين أكد آل الشيخ أن مشاريع خصخصة الأندية المخطط لها في المجال الرياضي من شأنها أن تسهم في جمع 800 مليون – 1.5 مليار دولار (3 – 5.6 مليار ريال)، حيث تعتزم السعودية خصخصة 16 من الأندية الرياضية.
تمكين المرأة من دخول الملاعب
وأوضح أنه تم تمكين المرأة في الموسم المنصرم من دخول الملاعب كخطوة أولية ،و سيتم تطوير الفرص المتاحة للنساء في الرياضة وفق آلية وضوابط لا تتجاوز الخطوط الحمراء للمجتمع والدين.
وبين أن الرياضة السعودية بيئة خصبة للخصخصة وكان ينقصها نوعاً ما التعب والتنظيم والمراقبة وقد حصلت عليها في الفترة الحالية مشيراً إلى أن الجهود تتظافر خلال هذه الفترة لجعل الدوري السعودي ضمن الـ10 دوريات في العالم بفضل العمل المنتظم والصفقات التي يجريها رؤوساء الأندية لانتقال لاعبين عالميين إلى دورينا بدعم من الهيئة العامة للرياضة، والموسم المقبل سيكون دوري النجوم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up