23 ألف ريال مكافأة شهرية و85 ألف بدل سكن للعضو..”الحرقان” يثير الجدل بسبب شكواه من تحمل تكاليف السفر لحضور جلسات الشورى!

23 ألف ريال مكافأة شهرية و85 ألف بدل سكن للعضو..”الحرقان” يثير الجدل بسبب شكواه من تحمل تكاليف السفر لحضور جلسات الشورى!

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية أن تعليق عضو مجلس الشورى عبدالعزيز الحرقان على خبر تقديم مجلس الشورى جلساته في أسبوع «إجازات الأعضاء» ، أثار موجة انتقادات طالت أداء المجلس, وذلك بعد أن علق الحرقان على خبر جلسة الشورى اليوم قائلاً أن الأعضاء من خارج منطقة الرياض يتحملون تذكرة السفر والإقامة من حسابهم الخاص في كل مرة تعقد جلسة للشورى.

ووفقا لصحيفة “عكاظ” كشفت مصادر من داخل المجلس عن صرف 85 ألف لكل عضو سنوياً كبدل للمحروقات والسكن، موضحة أن العضو يستلم مكافأة شهرية تتجاوز الـ 22800 ريال، إضافة إلى مبلغ مقطوع (265 ألف ريال) يصرف له عند تعيينه كبدل سيارة.

وأوضحت المصادر أنه في الدورات السابقة كانت تصرف للأعضاء من خارج منطقة الرياض تذاكر «ذهاب وإياب» لحضور الجلسات، بيد أنها توقف صرفها مع بداية الدورة الجارية.

ويعقد المجلس ثلاث جلسات في الأسبوع على أن يكون الأسبوع الذي يليه إجازة، فيما يحصل عضو مجلس الشورى على 45 يوماً كإجازة سنوية.

ولم تمر «فضفضة» عضو مجلس الشورى برداً وسلاماً عليه، إذ واجه موجة انتقادات على حسابه في «تويتر» قابلها بالصمت، وطالت الانتقادات أداء المجلس، فيما ذهب آخرون إلى مقارنة الأعضاء برجال الأمن في الحد الجنوبي، وحضرت السخرية التي يجيدها السعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لافت.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا