رئيس التحرير : مشعل العريفي

توقعات حول أسباب انتحار المعتمر الفرنسي في الحرم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق عدد من الأطباء النفسيين على انتحار المعتمر الفرنسي داخل المسجد الحرام، مساء الجمعة. و قال الأطباء أن متلازمة القدس أو ما تعرف باللغة بالإنجليزية (Jerusalem Syndrome)، ربما تكون السبب وراء إقدام المعتمر على الانتحار مشيرين إلى أنها عبارة عن مجموعة من الظواهر أو الاضطرابات العقلية مرتبطة بظهور أفكار دينية ، أو ترتبط بأوهام تظهر عند المدن ذات القدسية العالية. وأضافوا : إن " الإحصاءات تشير إلى أنها تصيب تقريبًا 100 سائح سنويًّا من أصل ملايين السياح الذين يزورون المدينة المقدسة". لافتين إلى أن ذلك لا يرتبط بتعرض الشخص لأمراض نفسية في أوقات سابقة.
وبحسب ويكيبيديا، تكون الأعراض على شكل قلق أو اعتقاد المريض بأنه المخلص، فيما يقلل بعض الباحثين من أهمية هذه المتلازمة، حيث يعتقدون أنها مرتبطة بأماكن أخرى كما يقولون أن عدد المصابين قليل جدًّا بالنسبة لعدد السياح للمدينة المقدسة.
وكانت الجهات الأمنية بالمسجد الحرام أعلنت أنه عند الساعة التاسعة والنصف مساء الجمعة انتحر شخص قفزًا من الأدوار العلوية حتى صحن المطاف، قبل أن يتم التعرف عليه وكشف هويته، بأنه فرنسي الجنسية ويبلغ من العمر 26 عاما.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up