الرئيسية / كان يضرب مدرسيه.. كيف تحول “ترامب” من الرجل “النكتة” إلى أقوى زعيم سياسي في العالم

كان يضرب مدرسيه.. كيف تحول “ترامب” من الرجل “النكتة” إلى أقوى زعيم سياسي في العالم

كان يضرب مدرسيه.. كيف تحول “ترامب” من الرجل “النكتة” إلى أقوى زعيم سياسي في العالم

صحيفة المرصد – BBC : فاجأ ترامب المعلقين و خيب استطلاعات الرأي عندما انتخب لمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة الأمريكية وأصبح الرئيس الخامس والأريعين للولايات المتحدة الأمريكية.

أشبه بنكتة

فالرجل الذي نظر إليه كثيرون على أنه أشبه بنكتة نجح في أن يصبح أقوى زعيم سياسي في العالم.

كانت الشكوك التي أحاطت بترشح ترامب للرئاسة لا تتعلق فقط بالأسلوب الذي استخدمه أثناء حملته ولكن كذلك لافتقاره التام إلى الخبرة السياسية.

لكن رجل الأعمال البالغ من العمر 71 عاما بدد كل التوقعات ودحر منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون ذات الباع الطويل في عالم السياسة.

ولد دونالد ترامب في ضاحية كوينز بمدينة نيويورك في الـ 14 من حزيران / يونيو 1946. وكان الأبن الرابع لثري العقارات النيويوركي فريد ترامب وزوجته ماري مكلاود.

وكان والده قد كوّن ثروته عن طريق بناء الشقق السكنية في نيويورك وتشييد مساكن للعسكريين الأمريكيين.

“مصدر الهام”

كان لوالد ترامب تأثيرا كبيرا جدا على دونالد الصغير، إذ كان يشجعه على أن يصبح مكافحا ويدربه على فن الترويج للذات. وقال ترامب عقب وفاة والده عام 1999: “كان والدي مصدر إلهام لي”.

انخرط ترامب في مدرسة كيو-فوريست في نيويورك، ولكنه نقل منها، ولم يكن تجاوز الـ 13 من عمره لسوء سلوكه (ادعى مرة أنه ضرب أحد المدرسين)، إلى أكاديمية نيويورك العسكرية التي تخرج منها برتبة نقيب.

قال ثيودور دوبياس، مرشده في الأكاديمية العسكرية، إن ترامب “كان يريد أن يكون الأول في كل شيء، وكان يريد أن يعلم الناس أنه الأول”.

وادعى ترامب لاحقا أن التجربة التي مر بها في الأكاديمية العسكرية منحته “تدريبا عسكريا أفضل مما يحصل عليه الكثيرون ممن ينخرطون في سلك العسكرية”، وهو تصريح أثار الكثير من الاستهجان عندما قرر ولوج الحياة السياسية خصوصا وأنه نجح في تجنب الخدمة العسكرية الالزامية والمشاركة في حرب فيتنام.

عدم المشاركة في فيتنام

التحق ترامب في عام 1964 بجامعة فوردهام في ضاحية برونكس في نيويورك حيث قضى سنتين قبل أن ينتقل إلى كلية وارتون للتجارة وإدارة الأموال التابعة لجامعة بنسيلفانيا. وحصل ترامب من تلك الكلية على شهادة في الاقتصاد.

تمكن ترامب، لكونه طالبا، من الحصول على تأجيل متكرر للخدمة العسكرية، وبحلول عام 1969 حصل على رقم عسكري لكنه كان قد بلغ من مرحلة من العمر ضمنت له عد المشاركة في حرب فيتنام.

وكان ترامب بدأ العمل في شركة (اليزابيث ترامب وابنها) التي يملكها والده ولما يزل طالبا في الجامعة إذ كان يدير مجموعة من الشقق المؤجرة في نيويورك كما كان يعمل مع والده في تنفيذ مشروع سكني في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو.

اصرار ومهارات

أصبح دونالد المرشح الأكثر حظا لخلافة والده بعد أن قرر شقيقه الأكبر فريد أن يصبح طيارا. ومات فريد ترامب الأبن وعمره 43 عاما نتيجة ادمانه على الكحول، وهو الحدث الذي قال دونالد ترامب أنه أقنعه بتجنب الكحول والسجائر طيلة حياته.

عُين ترامب مديرا لشركة والده في عام 1971، وقام مباشرة بتغيير اسمها إلى (مؤسسة ترامب) في خطوة تتسم بالغرور الذي أصبح من سماته المميزة. كما سعى ترامب إلى تغيير مجال تخصص الشركة من المباني السكنية إلى مجال تشييد المباني التجارية الذي اشتهر به.

ففي عام 1973، أبرم عقدا مع بلدية نيويورك باعها بموجبه قطعة أرض كان يملكها في مانهاتن لتشييد مركز جاكوب جافيتس، وهو نفس المبنى الذي قضت فيها هيلاري كلينتون ومؤيدوها ليلة انتخابات 2016 الرئاسية بعد 43 عاما.

المشروع الكبير

وكان المشروع الكبير الأول الذي نفذه ترامب بمفرده هو تحويل فندق كومودور المتهالك في نيويورك الى فندق غراند حياة في عام 1978. وفي خطوة مثلت مكانته كصانع صفقات، اتفق مع بلدية المدينة على أن تعفي الفندق من الضرائب لمدة 40 عاما مقابل تقاضيها حصة من الأرباح.

رفع مشروع فندق حياة مكانة ترامب لكن نقلته الكبيرة كانت في عام 1983 عندما شيد برج ترامب ذو الطوابق الـ 58 والكائن في شارع (فيفث افنيو)، والذي أصبح رمزا لأسلوبه علاوة على أنه أصبح مسكنه في نيويورك. كتبت صحيفة نيويورك تايمز حينئذ أن مبنى برج ترامب “يعد شهادة على اصراره ومهارته كمفاوض”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - dd
2018-06-13 15:26:54
hand sum eake الترجمه لغير الناطقين للانقيزيه باخي وسم هذا الرجل
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - بخن بخن
2018-06-13 14:55:43
تعليق رقم ٢ .ليت عندك ١% من ماعند هالخبل اخترت لنفسك اسم مناسب لك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
2 - والكوبه
2018-06-12 15:44:20
حطوه الماسونيه لانه خبل
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
1 - ابو ايفانكا 😱
2018-06-12 11:06:34
مشكلة هالأشقر أبو ايفانكا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X