رئيس التحرير : مشعل العريفي

حالة من القلق بعد إعلان "الفيفا" طاقم تحكيم مباراة السعودية وروسيا‎!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات: تسيطر حالة من القلق على المنتخب السعودي، بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، طاقم تحكيم أولى مباريات المونديال والتي من المقرر انطلاقها غدًا الخميس بمباراة الافتتاح بين المنتخب السعودي ونظيره الروسي.
وسيتولى إدارة المباراة الحكم الأرجنتيني Néstor Pitana ويساعده خوان بابلو بيلاتي وارنان ميدانا، كحاملي راية، وأحدهما كان مساعده في مباراة بالدوري الأرجنتيني هذا العام، وفيها ارتكب أحد أفدح الأخطاء.
كما سيساعده في مونديال روسيا، حكما للفيديو Massimiliano Irrati ، وهو ما اعتمده FIFA رسمياً بكأس العالم حالياً، بحيث إذ لم ينتبه حكم الراية لخطأ ارتكبه أحد اللاعبين، ولم يرفع رايته، ينبهه المساعد بالفيديو بأن الخطأ ظهر في لقطة تصوير مباشر للمباراة، فيعتمدون ما رصدته الكاميرا، باعتبارها "أصدق" من العين البشرية، وبذلك يتجنبون إجحافاً كبيراً لحق ببعض المنتخبات في مونديالات سابقة.
هذه المرة تعد ثاني مشاركة له بكأس العالم بعدما شارك عام 2014 بالبرازيل.
قلق على المنتخب الأخضر، يأتي بسبب خطأ فادح للحكم الأرجنتيني حينما أدار مباراة بين فريق Estudiantes de La Plata أبريل الماضي، وارتدي لاعبوه قمصاناً بيضاء اللون، وخصمه اللدود في الدوري المحلي الأرجنتيني Chacarita Juniors الواضع لاعبوه قمصاناً خطوطها حمراء وسوداء، ولم يتنبه الحكم بيتانا بعد 14 دقيقة من بدئها، إلى أن الكرة التي مررها أحد مدافعي "شاكاريتا" إلى حارس المرمى، لم تصل إليه بل عبرت خط الملعب وأصبحت خارجه تماماً، لذلك كان يحق لفريق "ستوديانتس دي لا بلاتا" ضربة ركنية.
كما لم يتنبه الحكم أيضاً، ولا مساعده حكم الراية ارنان ميدانا، بأن حارس المرمى مضى إلى تلك الكرة وسددها من بعد مترين تقريباً من خارج الملعب لإبعادها، ومع ذلك اختاره "فيفا" بيتانا للمونديال الحالي، بعد أن اعتبره ثامن أفضل حكم كروي بالعالم.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up