من خلال طائرة “درون”.. قتل من أمر بقتل أشهر مراهقة في العالم وأصغر حاملة لجائزة “نوبل” .. “أنا ملالا”

من خلال طائرة “درون”.. قتل من أمر بقتل أشهر مراهقة في العالم وأصغر حاملة لجائزة “نوبل” .. “أنا ملالا”

صحيفة المرصد: قضى القائد الطالباني “الملا فضل الله” بهجمة شنتها عليه طائرة “درون” أميركية من دون طيار، عشية العيد يوم الخميس الماضي.

وجرى تنسيق هذه الغارة، مع القوات الأفغانية، واستهدفت إحدى قيادات حركته المسلحة في ولاية “كونار” بالشرق الأفغاني المجاور للحدود مع باكستان.

وارتبط ذكر الملا فضل الله، باسم أصغر حاملة لجائزة نوبل منذ تأسيسها في 1901وهي الباكستانية ملالا يوسف زي، حين هاجمت مجموعة من رجال طالبان المسلحين حافلة كانت تقلها في “وادي سوات” حيث كانت تقيم مع عائلتها، وناداها أحدهم باسمها ثم وجه مسدسه على رأسها وأطلق 3 رصاصات.

أصابت إحدى الرصاصات، الجانب الأيسر من جبينها واخترقت تحت الجلد على طول وجهها، فبقيت فاقدة للوعي في الأسبوع الذي تَلا الهجوم، ثم تَحسنت حالتها حتى سمحوا بنقلها إلى مستشفى الملكة إليزابيث في مدينة “برمنغهام” بإنجلترا، حيث خضعت لإعادة تأهيل صحية شاملة.

وبعد ما حدث بثلاثة أيام أطلق 50 رجل دين مسلم في باكستان فتوى تدين من حاولوا بسبب تلقيها التعليم في المدرسة، إلا أن حركة طالبان كررت التهديد بقتلها وبقتل والدها ضياء الدين، باعتباره المسؤول عن تعليمها في المدرسة.

وعُرف عن فضل الله الشهير بلقب “الملا راديو”، بتطرفه وتبنيه العنف وفرض الشريعة بالقوة، وقضى بالغارة بعد تأديته وبعض زملائه صلاة التراويح، دافعا ثمن ما اقترفه في 2014 أيضاً، وهو أمره بشن هجوم نفذه رجال طالبان بالرصاص، وقتلوا 132 تلميذاً في مدرسة يديرها الجيش بمدينة بيشاور.

وتسببت محاولة اغتيال “ملالا”، في موجة دعم وطني وعالمي لها، وأصبحت “المراهقة الأكثر شهرة بالعالم”.
وطالب مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالتعليم العالمي، جوردون براون، من خلال عريضة في الأمم المتحدة باسم “أنا ملالا” تطالب بألا يُحرم أي طفل بالعالم من المدارس بحلول العام 2015 على الأكثر.

وحصلت ملالا في 2014 على جائزة نوبل للسلام، وعاشت لترى الرجل الذي أمر بقتلها يقضي هو نفسه قتيلاً.

التعليقات مغلقة.

45 تعليق

  • 45
    متقاعد

    واضح من وجهه انة سلتوح شوارع وركب دقن وصار امير ارهاب وقتل وتفجير الابرياء الى جهنم

  • 44
    غير معروف

    بالله شوفوا شكله ياعيال شكل الكل..ب الله يكرم الكلب منه

  • 43
    شمالية

    الله يرحم موتى المسلمين. وينصر المجاهدين على كل صهيوني .

  • 42
    ابو خالد

    سبحان الله حضر اجتماع حزب طالبان بدويلة قطر الارهابيه وبعدها اخذ نصيبه اللي يستاهله
    حسبي الله على من ينشر الارهاب ويدعمه

  • 41
    محمد

    موتت كلب

  • 40
    مع زاتك

    الله لايرده..وأسأل الله يهلك من هم على شاكلته..ياعالم يامسلمين ..افهموا تعاطف مع اعداء الدين والمله حرام..القاعده وداعش ايرانيه ..فهمتوا..

  • 39
    غير معروف

    الاسلام دين الرحمه ذولا ارهبيين يهاجمون المدارس وكل شي باسم الجهاد ماكل من طول لحيه والاقال صادق

  • 38
    ............

    في فرق بين مسلم سني حافظ او قارئ لكتاب الله وبين منافق او منبطح للامريكان الصهاينة او جاهل او الغبي او متصهين او مجوسي رافضي او صليبي صهيوني

  • 37
    ............

    في امكانية ان تكون عميل للامريكان الصهاينة وانت لا تعلم اللهم انصر المسلمين السنة على المجوس الروافض والصليبين الصهاينة وعلى المنافقين والمنبطحين لامريكا الصهيونية والاغبياء والجهله فانهم سبب انحدارنا

  • 36
    ............

    في 19/ 7/ 1439 قتل طائرات الامريكا الصهاينة 100 من اطفال حفظة القران الكريم في مدرسة بما يسمى مذبحة تراوحت اعمار الطلاب بين 5 و20 سنة من يحاسب الامريكان الصهاينة وعملاءها (حسبنا الله ونعم الوكيل)

  • 35
    ............

    (انا لله وانا اليه راجعون)

  • 34
    كاوزاكي خضر

    كباب افغاني ..يصلي التراويح أجل رحمه الله 🙂

  • 33
    غير معروف

    ت 28 واضح انه ازعجه سب الملالي

  • 32
    من الآخر

    ت 28 –
    يبدو اني وطيت على الجرح وهذا ما أثارك وأفقدك صوابك لأنني لم اذكر المجاهدين في تعليقي ، وبما انك تدافع عن القتلة فلست من أمة تخاف الله في حرمة ارواح الابرياء

  • 31
    إستشاري صح .

    أي واحد لديه أفكار إلحادية تتناقض مع الإسلام أو تعاديه وخاصة الشباب شاب أو فتاة تجد الغرب ينافح عنه ويقلده أوسمة وجوائز نوبل وغيرها .

  • 30
    سعبولة

    ياسوبهان الله ….

  • 29
    طيب

    شف وجه القذر تعرف انه معتوه مريض الله لا يرحمه

  • 28
    غير معروف

    ٢٢ كذبت بل انت اشد منهم تصهين والمجاهدين رجال اشرف منك يدافع عن الدين والشرف والعرض والوطن ودحر حلفك مرات ومرات بامكانيات بسيطه ولا زال شوكه في عينك وحلقك النتن بالشيش و

  • 27
    جمعان

    ليش الارهابيين دائما يلبسوا عمه سوداء بداءمن الخميني الى هذا

  • 26
    غير معروف

    الدين الاسلامي دين العلم والقراءه واول سوره نزلت كانت اقراء هؤلاء الاسلام بريء منهم ولكن لانعلم ماهي هذه المدرسه وماهو منهجها لذا حاولو منعها

  • 25
    إلى البعض

    ان لحية المسلم المؤمن حقاً هي سنة واتباع للنبي محمد عليه الصلاة والسلام والمسلم الملتحي هو اطيب أشرف منك

  • 24
    الشعب السعودي يؤيد قرار قياده المراه للسياره

    اللهم انصر المجاهدين السنه واهلك الظلمه

  • 23
    Rimaريما°•❔

    لا ولن يصدق اياً كان ان الاسلام دين العلم يمنع المسلمات من التعلم لكن يجوز لهم تحفظ على نوع المنهج وما يدرس في المدرسة لا يليق بالاسلام والمسلمين لذا حاولوا منعها

  • 22
    من الآخر

    هناك من يدعون الاسلام والصهاينة ارحم منهم … احيانا نؤيد أمريكا ليس ولاء لها ولكن لانها تقضي على أنجس البشر من المجرمين السفاحين

  • 21
    ددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

    اسلوب كتابه ***

  • 20
    غير معروف

    7 – إلى تعليق 1. 2
    – تعليق 2.1 طيب وماذا تقول عن جرائم مليشيات وعصابات الشيعة الروافض ؟؟ أنتظر ردك فلا تهرب /////////// اذا سبيت الاخونج قالوا والرافضة ههههه لانهم يعرفون انهم شركائهم في النجاسة

  • 19
    غير معروف

    تصريح ضابط بالجيش الاسرائيلي يتحدث من امريكا ان جيشه اكبر منظمة ارهابيه في العالم وتحدث عن القاء 100 الف طن من المتفجرات الشديده على غزه المكتضة بالسكان في مساحه ضيقه وقت خروج الاطفال للمدارس

  • 18
    غير معروف

    يقاتلون المسلمين في ديارهم ولا يريد رد فعل وصهاينه العرب يغض الطرف عنهم ويحمل الضحية المسؤليه مستشار ترامب يقول يجب القضاء ع الاسلام كما حاربنا النازية والفاشية واسقطناها

  • 17
    غير معروف

    لا يلعن الامريكي واليهود ولهم لحاء وهم اصل الاجرام وصانعيه ومموليه ولا تقارن طالبان بما فعلو ولا بنسبه 1 ٪ لا يلعنهم لانهم اخوانه بالنهج العلماني الهمجي الذي يرخص عرض ودم الانسان

  • 16
    الكل حسابة على اللة

    جميع مجرم من كل الاطياف ملعون سني شيعي كافر مسيحي هندوسي يهودي لا للعنف نعم لللانسانية نحن اخوان في الانسانية نعم اخوان انا اخوي يهودي عادي وش فيها اخوي سني اخوي شيعي لا قتل نعم للسلام نعم للعلم للطب

  • 15
    غير معروف

    اما الغرب فهم حمائم سلام ورسل محبه ليس لهم تاريخ دموي حافل بالعنف والمجازر واستعمار الشعوب ونهب خيراتها وزرع الفتن واشعال نار الحروب آخر المذابح الكبرى ٢ مليون عراقي
    وقتل مثلهم ايام الحصار

  • 14
    غير معروف

    ياكثرهم لحى الجهل والتخلف لكن الحمد لله موتهم في انحسار وانحدار

  • 13
    غير معروف

    والأمريكان كم قتلوا من أطفال أفغانستان والعراق؟؟؟

  • 12
    غير معروف

    في عهد حافظ الأسد حصلت سوري عند واحد قريب لي في الرياض وكانت لحيته طولها تقريبا 50 سم وعرضها تقريبا 30 سم ودار الحديث بيننا بعد ماعلمت انه سوري وقالي لو اروح لسوريا حلقوا لحيتي على الصفر قلت ابرك في ق

  • 11
    موسى بن موسى

    الى جهنم اخبث وارذل الناس من يستحل دماء الاخرين باسم الدين

  • 10
    ك

    تعليق 5 ماعندك سالفه 👎

  • 9
    مفتاح القلوب

    هذا متطرف ومتعجرف ومتحجر وقاتل ومجرم ويستحق القتل بغض النظر عن لحية وشارب وكلام فاضي الرجل لايقيم لابشارب ولا بلحية الرجل يقيم باتزانه ودينه وبأخلاقه وأدبه وسيرته الحسنة وبعلمه وبحسن بصيرته وتصرفاته.

  • 8
    غير معروف

    تعليق 7 باللنسبة للمليشيات الشيعية وعصابات الشيعة الروافض اوسخ من الأخونجية شوف ( الشيعة والأخونجية والليبرالية هم اوسخ البشرية على وجه الأرض )

  • 7
    إلى تعليق 1. 2

    تعليق 2.1 طيب وماذا تقول عن جرائم مليشيات وعصابات الشيعة الروافض ؟؟ أنتظر ردك فلا تهرب

  • 6
    زائر

    قد كرهي للدواعش الخوارج قد كرهي للعلمانيين المنحلين المنسلخين من دينهم وعروبتهم كلاهما قبيح الله يخلصنا منهم ونعيش بسلام ووسطيه لا انحلال اخلاقي ولا تشدد مقيت ……ي رب

  • 5
    غير معروف

    اشهد الله ان اكره الرجل عندما اراه محلق شنبه ومطلق لحيته واشهد الله اني اكره الرجل عندما اراه محلق شنبه ولحيته فلأول اخونجي مجرم يتستر ب والثاني ليبرالي وكما يقول المثل ( الرجل بلا شنب كالقط بلا ذنب )

  • 4
    سعود

    تعليق (1)…
    لا تلعن اللحيه هذه (سنة الرسول صلى الله عليه وسلم)….
    الإستهزاء بأي شيئ من سنة الرسول (كفر)
    ألعنه هو أو أدع عليه

  • 3
    غير معروف

    هؤلاء هم المفسدين في الأرض يقتلون الأبرياء دون وجه حق

  • 2
    غير معروف

    عاين في وجه العنز واحلب حليب صورته كريهه وتدل على انه مجرم عليه مايستحق من الله لله درك امريكا اقتلي هالأشكال وامحي دابرهم من الأرض القاعدة والدواعش الشيوعي الملحلد لايعمل عملهم عليهم اللعنة من الله

  • 1
    غير معروف

    لعنة الله على هاللحية النتنة يالأخونجي الى جهنم وبئس المصير