عن أي عروبة وأشقاء تتحدثون.. أحمد الشمراني: نعم لم نصوت للمغرب!

عن أي عروبة وأشقاء تتحدثون.. أحمد الشمراني: نعم لم نصوت للمغرب!

صحيفة المرصد: تحدث الكاتب السعودي أحمد الشمراني، عن ردود الفعل، تجاه تصويت السعودية ضد الملف المغربي على مستضيف مونديال 2026، والذي فاز بشرف تنظيمه الملف الثلاثي الأمريكي على حساب المغرب.

نحن أحرار

وقال “الشمراني” في مقال منشور بعكاظ تحت عنوان “نعم لم نصوت للمغرب”: نحن أحرار نصوت لمن نريد ونقف مع من نريد، ولا يمكن أن نتنازل عن مصالحنا من أجل إرضاء طرف على حساب مصلحتنا، هكذا شعارنا نحب وطننا ونحترم من يحترمنا، وصوتنا في الرياضة أو غيرها لن يذهب إلا لمن نرى أنه يستحقه وفق مصالحنا.

واعتبر الكاتب أن ما يكرس له العروبيون الجدد في أطروحاتهم الهلامية، فهي بالسعودي الصريح مجرد كلام لا يعنينا بقدر ما يعنيهم، إن وجدنا فيه ما يستحق الرد سنرد، وإن لم نجد سنرميه مع صاحبه في أقرب سلة مهملات.

حشفا وسوء كيلة

وأكد الكاتب أن السعودية تعطي وتقف وتدعم، على مدى سنوات، وحينما تبحث عن نتاج هذا الدعم تجده «حشفا وسوء كيلة»، موضحًا: المواقف أعني مواقفهم السلبية تجاهنا على كافة الصعد محفوظة لدينا في ذاكرة الأحداث، فعن أي عروبة تتحدثون؟

وأضاف الكاتب: انتهى عصر الابتزاز وعصر يا تعطونا يا نشتم، واليوم نعيش عصرا آخر، عصر الاحترام والصدق في المواقف، أما اللعب على وتر الشعارات فذاك مجرد لعب لا موقع له بين لعبة المصالح.

هناك من لم يثمن ذلك

وأشار الكاتب إلى أن هناك دول عربية كثيرة اليوم يتوزع أبناؤها على القنوات الفضائية لشتم المملكة في بلدانهم وخارج بلدانهم، متسائلًا: هل مثل هذه الدولة تستحق أن نقدم لها الورد نظير ما يفعله أبناؤها تجاه وطننا؟

وأكد الكاتب أن المملكة العربية السعودية تعطي ولا تمن، وتقف بكل ما تملك مع الأشقاء، إلا أن هناك من لم يثمن ذلك، بل إن بعضهم اعتبره واجبا وكأنه قرض واجب السداد، مستفهمًا فعن أي أشقاء تتحدثون؟

قنوات العهر القطري

وأشار الشمراني إلى أنه كل يوم تقدم لنا قنوات العهر القطري وجوها مغاربية تشتم المملكة من الدوحة تارة ومن ذات الدول التي ينتمون لها تارة أخرى، وكذلك فعلوا مع القنوات الممولة إيرانيا دون أن يكون لدولهم أي موقف!

وأعرب الكاتب عن استيائه جراء كل هذه الأفعال تجاه المملكة، قائلًا: تحملنا كثيرا ً وتعبنا كثيرا ً وجاملنا كثيرا ويجب اليوم أن تتعاملوا مع صبر الحليم الذي نفد كما هو يا أشقاءنا المحترمين جدا!

السعودية تتغير

ورأى الكاتب أن السعودية تتغير، موجهًا رسالة للدول العربية: يجب أن تفهموا معنى التغيير، أي أن المنطقة الرمادية تم طمسها، وإحالة من يتعامل بها على المعاش، وعلاقتنا مع الكل فيها مصالحنا ومصلحتنا أولا، مردفًا: شتائم إعلامكم وحملاتكم الإعلامية لم تعد لها تأثير، وإن وجدنا للرد ضرورة سنرد الصاع صاعين، وإن لم نجد سنضعها في المكان الذي تستحقه.

واختتم الكاتب مقاله بقوله: في ملف المغرب الدولة الشقيقة واستضافتها لكأس العالم لم نكذب ولم نختف خلف الصناديق، بل من البداية أعلنا موقفنا وقلنا سنصوت لمصلحتنا، وفعلا كنا صادقين، فلماذا امتعض الإعلام المغربي؟ هل نسي هؤلاء الممتعضون أن المغرب صوتت ضدنا في أكثر من موقف، ولم نمتعض بل اعتبرناه حقا ً مكتسبا لها، فلماذا تريدون منا أن نصوت للمغرب وهذا يتنافى مع مصالحنا!

التعليقات مغلقة.

122 تعليق

  • 122
    محمد

    حقين مكناس شغالين ديسلايك علشان العصافير لايزعلو هههههههه

  • 121
    ............

    خلي العروبة على جنب للي يفهم معناها قال الرسول عليه الصلاة والسلام (وكونوا عبادَ الله إخوانا، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقِره)

  • 120
    ماجد عز

    لانفتخر الا بوطننا..اما العروبة لم نستفد منها شي
    منذ ولادتي حتى الآن ..٣٧عام .. دائما العرب مختلفون فلماذا افتخر بهم
    من الآن وصاعدا نقف مع مصلحتنا ومصالحنا
    منذ عرفت الحياة وامريكا حليف وصديق للسعودية

  • 119
    الحارثي

    المغرب بعد ان حكمه الاخوان اختلفت موافقه تجاه المملكة العربية السعودية الداعم الاول له في قضاياه المصيرية ولعل هذا الموقف يجعل المغرب الحبيب يعود كما كان سابقا .

  • 118
    مغاربي

    شكرا لاشقائنا الجزائرين و لكل ابناء المغرب العربي شكرا اليمن الجريحة وسوريا المنكوبة وشكرا اشقائنا القطرين تحية لكل من ساند المغرب هي مجرد تظاهرة رياضة لكن عرفتنا اصدقائنا و اعدائنا

  • 117
    مغاربي

    ليس لامريكا اصدقاء دائمين ولا اعداء دائمين بل مصالح دائمة لكن المغرب كان دائما بجانب دول الخليج وشارك بجنوده في حروبهم وقتل طيار مغربي من ابنائنا في اليمن

  • 116
    ***

    كلامك هذا يجعل المغرب تجنح نحو اعداء لا نريد ذكر اسماؤهم ولو فيه سوء تفاهم كان حليتوه في خفاء وليس في الاعلام

  • 115
    مجرة التبانة

    من الآخر العرب أدعس عليهم يحترموك..فلسطين بمنذ مع مصر تدعسهم ولايرفعون صوتهم الا بالتوسل وعلينا يجاهرون بالعداوة رغم مانقدمه لهم من مليارات ونحن لاتربطنا معهم حدود من اليوم سندعس على الخونة.

  • 114
    الاصيل مايتغير والي يسوي شي من طيب خاطر لايمن

    دعمنا ومازلنا وبالعكس دعمنا الخارج على حساب الداخل والنتيجة الكل تنكر لنا والمصيبه مازلنا ندعم وننسى المواطن الذي يعتبر خط الدفاع الأول والتجاهل مازال لنا

  • 113
    غير معروف

    المشكله ان احد الصحف نشر عكس ماتقول يالشمراني

  • 112
    عبدالعزيز بن زيد الهزاني

    شكرا يا احمد الشمراني قلت الحقيقة . نحب وطننا ونحترم من يحترمنا، وصوتنا في الرياضة أو غيرها لن يذهب إلا لمن نرى أنه يستحقه وفق مصالحنا.

  • 111
    السحيم

    نعم كلامه صحيح الله لايردهم اسم عرب فقط لااقل ولااكثر احنا في غنا عنهم

  • 110
    سؤال بريء Dz

    تعليق مخالف

  • 109
    مغربية من الاطلس

    تعليق مخالف

  • 108
    جحا يحقق

    …اي شخص من مواطني جميع الدوغ الذي يمنون علينا أو يتشدقون بأنهم شاركوا في نهضة المملكة هل جآؤا بلاش هل تكفلت دولهم بصرف مستحقاتهم واتوا مساعده وفزعة وحب في بلد الحرمين كما يزعمون لا والله منأجل المال

  • 107
    جحا يحقق

    ..مصدر لإنعاش الاقتصاد خلال عقود ونحن نغدق عليهم مدخولات من عوائد السياحة وخلافه غير المساعدات الاخرى تأكد أن أي دولة عربية لم تقف معنا بدون اي مقابل أو مصلحة اذن كل يسعى لمصلحته يسألون أنفسهم هل هناك

  • 106
    جحا يحقق

    نعم مصلحتنا فوق أي اعتبار لم يقف معنا أحد من أجل عروبة أو حب في السابق الا من أجل مصالحهم لا يوجد لاي دوله عربيه فصل علينا في دعمنا ماديا وهنا يبان الكرم والحب عند ما تبذل من مالك نحن بالنسبة لهم مجرد

  • 105
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 104
    سالم

    ت100 انا اقول .. كانت وما زالت .. المغرب معنا ملكا وشعبا لم تتغير على مر الازمان

  • 103
    عبدالله بن محمد

    لا فض فوك كاتبنا العزيز، اصبت قلب الحقيقة في هذه المقالة الرائعة. سلم فاهك واناملك

  • 102
    عبدالله بن محمد

    المجاملة على حساب الوطن وامنة ومصلحتة اعتبرها براي الشخصي جريمة، المملكة العربية السعودية اولا ولن يكون ان اغلب مصلحة كائن من كان على السعودية رضي من رضي ومن سخط عليه سخطه ولن يضرنا شي بحول الله وقوته

  • 101
    غير معروف

    تعليق 8 .مصلحتنا مع ترامب اللي ضرب ايران اليوم وفيها ٤٠ رافضي بسوريا بينما المغرب مع قطر وامها شريفه

  • 100
    تعليق 92

    كانت معنا بفلوسنا وليس تفضلا منها

  • 99
    أبو العز الدمشقي

    تعليق مخالف

  • 98
    غير معروف

    نعم المغرب لم تصوت معنا في ادانه ايران وايران عدوة اهل السنه في كل مكان وعالرغم من ذالك لم تصوت المغرب معنا ولم تقف والمواقف كثيييره

  • 97
    غيمووووووو

    قريه فيها احلا من المغربيات

  • 96
    الا المغرب

    جميع الدول العربيه تذبذب موقفها معنا في يوم من الايام قديما او حديثا , , الا المغرب معنا قلبا وغالبا وموقفها لم يتغير على مر الازمان لا قديما ولا حديثا معنا في القرارات والاحداث المصيريه والحاسمه

  • 95
    فاعل خير

    الين المعامله مثل ماتحب اني اعاملك عاملني احترمني واحترمك اما انك تسوي صاحبي وحبيبي وتبغاني اعطيك كل ماتريد وكلاب المغاربه تنابح في القنوات سب في بلدنا وحكامنا وتقولي اخوه عربيه واسلاميه هذا مايمشي

  • 94
    انتهى عصر يا تعطونا يا نشتم

    هكذا شعارنا نحب وطننا ونحترم من يحترمنا، وصوتنا في الرياضة أو غيرها لن يذهب إلا لمن نرى أنه يستحقه وفق مصالحنا.
    المغرب صوت ضدنا في اكثر من موقف و اعتبرناه حق مكتسبا لهم . 👍🏻👍🏻👍🏻

  • 93
    عبدالله

    بعذر الطبول والطبارررن خلصت من السوق من كثر الطبالين بس فيه دفعه جايه وغيرها دفعات بالطريق

  • 92
    سالم

    ياشمراني قلي موقف ,واحد فقط صوتت المغرب ضدنا ابتدا من حرب الخليج المغرب وقفت معنا في خندق واحد يوم الخطر الحقيقي من صدام الى اليوم . اللي وقفت ضدنا 4 دول معروفه . لكن المغرب معنا في السراء والضراء

  • 91
    غير معروف

    من الدين والمرؤة والشهامة والرجولة ألا تقف في صف النصارى ضد دينك وعروبتك فإذا كان ديننا نأخذه من الرويبضة والكورنجية فهذه من المصائب التي تحل بأمتنا .

  • 90
    ياتعطونا يانشتم قمة الابتزاز 😑😑😑😑😑😑

    والله قمة الابتزاز 😑😑😑😑

  • 89
    DABO

    تعليق مخالف

  • 88
    ساري

    لا يعجبني الكاتب ***

  • 87
    ((( يا تعطونا يا نشتم، )))

    تكفي بنا هذه اللغه تقويما

  • 86
    ابوعاصم

    للأسف حتى ** مايحبون لنا الخير وخاشقجي أكبر دليل واكبرذليل

  • 85
    DABO

    طبعا الشمراني يقصد المغرب ** مع تحيات ابو كاس

  • 84
    غير معروف

    اذا ضاع المعروف مع الناس فإنه لا يضيع مع رب الناس

  • 83
    غير معروف

    قال رسولنا الذي لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم 🙁 أَخْوَفُ مَا أَخَافَ عَلَى أُمَّتِي كُلُّ مُنَافِقٍ عَلِيمُ اللِّسَانِ ) .

  • 82
    لا تزال مزمر ويحتاج الإعلام الذي لا يملك رؤية. للأمام

    إذا السعودية تتغير للأفضل، **

  • 81
    غير معروف

    حماس لها علاقات مع إيران وقطر ونصر الات وبشار اللي هم ضد السعودية ومتعاونين على قصف بلادنا !اما السعودية مالها علاقات مع اسرائيل اللي تقصف فلسطين/الله يعز وينصر السعودية بلد خير

  • 80
    سراط

    الأمم المتحده وكل مندوبيها ومعهم بريطانيا العظمه .. يتأمرون على الشرعيه وعلى دول التحالف في اليمن .. ويدعمون المشروع القطري التركي في ليبيا ( وهم من أرسى قواعده ) .. فماذا فعلنا في مواجهة ذلك ؟إ

  • 79
    **

    تعليق مخالف

  • 78
    Rimaريما°•❓

    ماينفع بلادنا🇸🇦 إلا اهلها تداعت علينا الأمم الله يكفي بلادنا شر من به شر وينصرنا عليهم____خروج

  • 77
    وليد

    يا من تسمي نفسك كاتب ما شفناك رديت على مصر ***

  • 76
    بحر1

    واكبر مثال فلسطين أكثر من 50 سنة تدفع السعودية رواتب وميزانية فلسطين ولا نجد إلى النكران والجحود حماس مع إيران ضدنا والباقين سب وشتم وطلعو مظاهرات عندما دع أمام القدس برحمة إلى الملك عبدالله

  • 75
    غير معروف

    اينعت روسآ وحان قطافها

  • 74
    Rimaريما°•❓

    لو فتحنا قنواتنا وتكلمنا مثلهم واسىنا لهم كان قومو الدنيا ليه تتكلمون وتسيىو ..إلخ اما هم بنظرهم ممنوع احد يتكلم عنهم هزلت!اولا انتم اسكتو

  • 73
    Rimaريما°•❓

    شكرا لبلادنا اللي ماصوتت للمغرب عشان يحسون باللي نحسه

  • 72
    عن أي عروبة وأشقاء تتحدثون..

    تعليق مخالف

  • 71
    غير معروف

    راجع حساباتك يا شمراني زين ***

  • 70
    خالد

    طيب يا من تسمي نفسك كاتب او كويتب يا شمراني مادام تتكلم عن المغرب وينك ع مصر والأردن ولبنان وفلسطين وغيرهم كل يوم يشتمونا باعلامهم ***

  • 69
    Rimaريما°•❓

    ياليت الكتاب يكتبون كل شيء يعرفونه عن من هم ضد بلادنا ؟والله كنت احسب المغرب من بعض الدول اللي هي معنا لكن يوم قرأت هذا المقال انصدمت وانصدمت قبله يوم دعمو قطر بعد المقاطعه وهي تدعم الحوثي لقصفنا!

  • 68
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 67
    بحر1

    كفيت وفيت يا ذيبان هاذ الرد إلى يجمد على الشارب

  • 66
    Rimaريما°•❓

    النعم ماتدوم فنحن مو مجبورين كل دوله نعطيها فلوس وإذا انقطع فتره عنهم الرز عادو لعادتهم القديمه وصارو ضدنا !

  • 65
    Rimaريما°•❓

    يعني المغرب من ارضهم يسيئون لبلادنا عن طريق اعلامهم صراحه معلومة لي جديده توي ادري وايضا المغرب صوتت ضدنا بأكثر من موقف !اجل ليه زعلانين المغرب لتصويتنا وهذه افعالهم ضدنا هزلت

  • 64
    غير معروف

    ٥٧عبدالعزيزشرقي الغامدي من فحول الصحافه اول ريس لصحيفة الرياضيه ذوخبره تراكميه طويله للاءمانه.خبرة سنين ثم طلبه تركي السديري رحمه الله ليعمل معه كمشرف بصحيفة الرياض ليقوم بالتدقيق والإشراف والمتابعه))

  • 63
    ...

    لو اعطيتونا سكن بفلوس الدعم للدول الجاحده كان فعلتوا خير فينا وارتحنا من هم الايجارات …

  • 62
    أبو ثامر

    أتمنى أن أجد كاتبا سعوديا داخل وطني لا يحابي المسؤول، ويكون ذا رأي مستقل. الغريب لا يكتفون بالحياد، بل يطبلون للمسؤول.. ***

  • 61
    أالحقباني

    علم ولا يمكن أن نتنازل عن مصالحنا من أجل إرضاء طرف على حساب مصلحتنا، هكذا شعارنا نحب وطننا ونحترم من يحترمنا، كلام جميل اعجبني اتمن الاستمرار بل خوف حجا اولي بلحم ثور . شخص يسر لبلد يمنع من دخول هنا

  • 60
    غير معروف

    ٥٧فحول الصحافه يطلق على كل صحفي متمكن يطلق عليه فحل الصحافه افهم المعني زين فحل بالكتابه الصحفيه ومتمكن يجذبك لكتاباته مثل عميد الصحافه الرياضيه وخبيرها بخبرته التراكمية.عبدالعزيزشرقي الغامدي تكمله.ت

  • 59
    غير معروف

    مقال جميل وممتاز نعم ياكثر معطت بلادنا من الخير ويرجعون يشتمون نعم مصلحة السعوديه فوق
    كل اعتبار
    نحن ولدنا احرار وستبقى السعوديه حره شامخه
    حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين

  • 58
    عطيه الغامدي

    كلام واقعي وأقول لاعداء الوطن موتوا بغيضكم فمصالحنا اهم وشبعنا مجاملات

  • 57
    غير معروف

    ٥٠ اتق الله وصم الست لاتهضم الناس حقهاومجهودهاقل خيرياعللوم راقب الله بالسروالعلن الشمراني كاتب قوي اقركتاباته زين للاءمانه أنه قوي ولانقول أنه يضاهي عميدالرياضين عبدالعزيزشرقي الغامدي طبعالا تكمله ت

  • 56
    سالم

    فيه مثل قديم يقول الاقارب عقارب وهذا المثل ايضا ينطبق على الدول وانا لو كنت سياسي سأضع يدي بيد الاوربيين والامريكان ودول شرق آسيا فهذه الدول متطوره اقتصاديا وصناعيا وبكل تأكيد ساستفيد منهم

  • 55
    الصهلي

    تعليق 21 (مصحح الأخطاء) أول الصح ممتلىء وليس ممتليء وثانياَ بالإملاء وليس بالإملآ ودمتم بخير

  • 54
    غير معروف

    كلامك صحيح
    نعم نحن أحرار
    اللهم احفظ بلادنا
    واعزها بالأسلام

  • 53
    ابوعاصم

    كبيره يالسعوديه وبعضهم صوت والا ماصوت ماحد درا عنهم كبيره يالسعوديه

  • 52
    غير معروف

    ** أمس لبنان سمحت بدخول الإيرانيين بدون تختم جواز 😂😂😂

  • 51
    مطبلي الكورة

    خليك بالكورة وشكلها بلاش فلسفه !!

  • 50
    عللوم

    ياشمراني لنت فالح لا بسياسة ولا رياضة، ***

  • 49
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 48
    غير معروف

    بصرف النظر عن الخلافات او اختلاف وجهات النظر التي تطرأ على العلاقات السياسيه بين الدول والتي لاتستمر طويلا في العاده خاصة بين الدول الشقيقه …فهل من المصلحه أن يمتد ذلك الى خلاف وتطاحن بين شعوبها ؟إ

  • 47
    غير معروف

    32 صح النوم من زمان مشى ماتنفعكم التبريرات المضحكه الغبيه ولو كان الحزب موجود انت علاقاتك فيهم او مع الهرم والشعب هههه

  • 46
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 45
    حين وقفت المغرب مع قطر في بداية الأزمة

    أين كان هؤلاء الرعاع وأين كانت عروبتهم وأين ما قدمته السعودية لهم؟ العيب فيهم فهم يرون ما يرغبون أن يروه لكن لا يمكن أن يرون ما لهم وما عليهم. السعودية حرة أبية في قراراتها ومصلحتها فوق الجميع.

  • 44
    مطبل درجة اولى

    وتستمرالاخفاقات برمي التبعات على الغير.صرنا مابنا صاحب والجميع يشمت بمصابنا هل العيب بهم ام بنا.هل هم معتدون ام تصريحاتنا جلبت لنا الكرهة

  • 43
    الوطن في قلوبنا

    كفيت ووفيت ياأحمدالشمراني بيض الله وجهك
    كلام بالصميم .نعم تغيرت نظرتنافي زمن عرفنا فيه العدومن الصديق.والحمدلله نسيرفي الطريق الصحيح سياسيآوقتصاديآوجتماعيآأمامن ينبح ضدنا
    في الإعلام وغيره هم الخسرانين

  • 42
    غير معروف

    احمد خليك طال عمرك في الكورة ابرك لك

  • 41
    غير معروف

    معروف التصويت ***

  • 40
    غير معروف

    نعم ياما صوتت المغرب ضدنا ولم نتكلم .. وكذلك تبعنا مصالحنا لأننا لو صوتنا نحن ومن لم يصوت من الدول الأخرى لن تفوز المغرب فلماذا كل هذه الضجه ولماذا هذه السلبيه .
    شي غريب .

  • 39
    الزعيم الهلالي

    اتمنى ان يتم منع ووضع كل إعلامي او كاتب تهجم على بلادنا
    في القائمة السوداء ويمنع من دخول المملكة فنحن لانريد من يكرهنا وبكرة بلادنا ان يأتي إلينا

  • 38
    الى تعليق 27

    سلامات ترى الآن إجازه صيفيه ما فيه مدارس خل درس التاريخ والجغرافيا في إستراحتك هنا كلهم مواطنون سعوديون لا فرق بينهم.

  • 37
    غير معروف

    ** عساس عروبه ودين واخ وشقيق

  • 36
    عصر الرويبضة

    اسوءالكائنات هي النعامة،لانهاتضع راسه بالرمل لكي لاترى الواقع.***

  • 35
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 34
    راشد

    بلدنا اولا والمثل يقول ماحك جلدك مثل ظفرك مصلحتك السياسيه هيا أن تضع يدك بيد دول متطوره سياسيا واقتصاديا حتى تستفيد من تجاربهم ومع احترامي لي اغلب الدول العربية فهي دول متخلفه ولا يجي منها غير الخيبه

  • 33
    البدراني

    الدول العربية جيعانه وطماعة مهما أعطيت مايشبعو
    المغرب لو نوقف عنهم في السياحة عرفوا الله وين ولاكن حنا يجيلنا قرشين طلعنا المغرب ياخي اوقفو بس سنه وتعال شوف

  • 32
    الحزب الحاكم في المغرب هو حزب العداله

    وما أدراك ما حزب الضلال الإخواني الذي تشبث بالحكم وبدأ يتخبط وبداية كفره تأييده لقطر وتعامله مع إيران لولا تدخل ملك المغرب شخصيا وهذا الحزب يكرر ما فعله الإخوان في مصر ومصيره السقوط هو وأنصاره.

  • 31
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 30
    ()

    ******
    يجب انيكون رد قوي ومناسب وصفع على الوجة الي مايستحي ويقدر الجميل مثل ردbeoutqعلى الفيفا لابد ان نكون في اعلا الهرم

  • 29
    غير معروف

    ٢١ انت من اي دوله مما ذكر اعتقد بانك من فلسطين

  • 28
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 27
    غير معروف

    شمران وبلادعليان هماملاصقين لمنطقة الباحه والماء والكهرباءمشتركه بينهماوشمران وباضافة لام الشمراني هي قبائل من الاءزدالقحطانيه.العرب العاربه.يحدها غامدوزهران وملاصقه لبلادخثعم.وانعم بجميع القبائل عامه

  • 26
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 25
    غير معروف

    احسنت وصدقت استاذ احمد وقت المجاملات وسياسة غمض عينك ما عاد تنفع في هذا الوقت ما عاد فيه لون رمادي يا معي بالحق او ضدي وبلادي اعزها الله لم تقصر مع الجميع وفي النهايه نرى مواقف مع الاسف سلبيه للغايه

  • 24
    موسى

    يتحدثون عن عروبه الكذب والخداع و الزيارات الخداعه بلادنا تمر بازمه اقتصاديه عطنا سلفنا ساعدنا و النتيجه نكران الجميل لا نريد مصاحبه المستفيدين الناكرين للمعروف ابدآ مهما خسرناها فلا اسف عليهم

  • 23
    عبدالله

    تعليق 18صدقت ليس لديه سوى **** ؟

  • 22
    الزهراني

    الله عليك استاذ احمد. مقال في قمة الروعة والاتزان اتمنى تستمر في مقالاتك الوطنية لافض فوك

  • 21
    عبد الله

    تعليق 14 ما كتبته ممتليء اخطاء بالإملآ يا غشيم

  • 20
    غير معروف

    انت تقول انتهى عصر الابتزاز ؟! والمصري وش يسوي مع الدوله ؟! مبتزنا ***. وقفوا المساعدات لمصر وانت تشوف الابتزاز . ***

  • 19
    عبد الله

    تعليق مخالف

  • 18
    السؤال

    عندما تتحدث بهذه اللغه السياسيه بالغة الحساسيه.. وانت الكاتب الرياضي الذي لم يتطور منذ بدأ ***… فانت تتحدث بأسم من ..؟!

  • 17
    عبدالله

    حتى هنا *** ؟؟

  • 16
    ####

    يقول المثل اتق شر من أحسنت إليه *** وإذا انت اكرمت الكريم ملكته والباقي اكملوه *** ويستاهلون اللي كانوا يتغنون بالمغربيات هذي صفعة لهم على وجوههم عشان يعرفون انه لا يهمهم الا المادة 😂😂😂

  • 15
    Sar-al-sa

    نعم،فقد اللى خداع الشعارات والعواطف الكاذبه التمثيليه وحل محلها العقل والتعقل بالولاء والمحبه للوطن ومواطنيه الاصليين الاصلاء ثم المعامله بالمثل(ومن شرانا بالمد فبالصاع شريناه)وبيننا الحسابات والغرم

  • 14
    غير معروف

    أستاذ احمد كثير من الدول الخليجيه والعربيه تكره السعوديه وعل رأسهم قطرائيل و اليمن و المغرب و فلسطين ويمكن عمان والبعض من مصر فهم يردو الجميل بالآسئه قبحهم الله وشتت امرهم وفرق جمعهم

  • 13
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 12
    غير معروف

    انتهى زمن الضعف والمجاملات الااااآن عهد سلمان اطال الله في عمره زمن الدعس على كل من يبتز السعودية بالمال

  • 11
    ميرندا

    صحيح نحن نعيش عصراًآخرجميل.*****

  • 10
    الوافي

    تعليق مخالف

  • 9
    جلاد الاخونج

    تمنينا ان يكون صوتنا للمغرب .. وكذلك نود أن هذا الامر يبقى في دائرة الرياضة إلا أن الامر تطور لخارج الرياضة من قبل الاشقاء المغاربة .

  • 8
    ذنب المغرب اكلنا بروسيا

    للحق، المغرب كان مستحيل تفوزبالاستضافة لان الفارق اكثر من100دولة ولكن لو كسبنابالتصويت لهم لحفظماء الوجة ، وهانحن اكلنا الشماته في روسيا5

  • 7
    ذر الرماد بالعيون

    تعليق مخالف

  • 6
    ابومسفر

    الله يعطيك العافية وينصر حكومتنا على من ينتهزنا عاملهم بلمثل المجاملة ماتنفع كفاية مجاملة

  • 5
    عزوز

    قسم بالله انك عطيتهم مايستحقون فعلا مافيهم خير ع قد مانصنع معهم سلمت يداك

  • 4
    مواطن ١

    بهذا نحترم من يحترمنا بل يجب أن نطبقه مع القريب قبل الغريب ماذا عن بعض دول الخليج جيراننا اعطيناهم ونكرونا من الان يجب النظر لمصلحتنا في بلدنا

  • 3
    ولد عباااااد

    بيض الله وجهك انشهد انك قلت الحق ونبيها كذا. في كل شي مصلحتنا اهم واما الي عايشين على ميزانيتنا السنوية والطرارة لازم يفهمون ان لكل شي حد

  • 2
    ياشمراني كن شجاع وقل من هو المتسبب

    فلنبحث عن المتسبب الحقيقي لهذا، ويتم استقباله ****ان كنانريد حل

  • 1
    ياليت نصلح اخطائنا

    تعليق مخالف