رئيس التحرير : مشعل العريفي

منها غطاء الوجه.. مكاتب تأجير في عسير تكشف عن مخاوفها من التعامل مع المرأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعرب عدد من العاملين في مكاتب تأجير السيارات في عسير عن مخاوفهم من التعامل مع المرأة فيما يتعلق بتأجير المركبات.
إثبات الهوية وحسب " عكاظ" أكدوا أنهم يفضلون الإحجام عن التأجير للنساء لحين صدور التعليمات المنظمة لذلك. مشيرين إلى أن المرور ووزارة النقل هما الجهتان اللتان يفترض عليهما الإسراع في توضيح كافة التفاصيل، خصوصا ما يتعلق بإثبات هوية المستأجرة، سواء بكشف الوجه أو الاكتفاء بالبصمة.
الماكياج وقال موظف في مكتب تأجير يحيى عسيري، أن هناك مخاوف من اتهامهم بالتحرش في حالة أي خلاف مع المستأجرة، لذا الكثيرون ربما يتجنبون التأجير للنساء، خوفا من عدم الالتزام بسداد قيمة الأجرة على وتيرة «الباب اللي يجيك منه الريح»، لافتا إلى أن المبررات كثيرة في هذا الشأن، بدءا من عدم وجود سيارات، أو غيره، وأضاف «الماكياج قد يغير ملامح المرأة، لذا يجب توفير مكاتب نسائية للتعامل مع نظيرتها، ولخدمة بنات جنسها».
شروط التأجير وأضاف موظف آخر، أن الكثير من الأمور غامضة حتى الآن رغم اقتراب الموعد، وقال «الكل ينتظر الجديد فيما يخص تأجير السيارات للنساء، وهل تنطبق عليها نفس شروط التأجير للرجل أم لا؟. وقال الموظف سعد حسين القحطاني، أن الكثير من الاتصالات تأتيهم من دول مجلس التعاون الخليجي للاستفسار بخصوص تأجير السيارات للنساء، والتعرف على ما إذا كانت الرخص التي يحملونها معترف بها في التأجير أم لا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up