الرئيسية / قبيلة (هوهو) المحظوظة

قبيلة (هوهو) المحظوظة

قبيلة (هوهو) المحظوظة

بقلم : مشعل السديري

يعجبني الرجل العقلاني الذي يفتحها الله عليه، فيسعد نفسه ويسعد كل من كان نحوه، ويبدو لي أنني لا أمت للعقلانية بأي صفة تذكر، لأن مبدأي الذي أقوله ولا أتعب من تكراره هو: اللهم إني لا أسألك إلاّ عن نفسي، أما غيري فعليهم أن ينقشوا الشوك من على أجسادهم بأصابعهم، فلست مكلفاً بـ(ذريّة آدم) لكي أطبطب عليهم، المهم ما عليكم من كثرة الحكي، وإليكم ما أريد أن أقوله:
قام ملياردير صيني بدعوة (6400) شخص من موظفي شركته، لقضاء رحلة ترفيهية لمدة (4) أيام في فرنسا، وذلك نظراً لجهودهم وتفانيهم في العمل بشركته.
وحسب ما ذكرت الصحف، فقد حجز الملياردير (لي جينج يوان)، غرفاً لموظفيه في باريس في 140 فندقاً، بالإضافة إلى 4760 غرفة في فنادق مدينتي (كان وموناكو)، في أكبر تجمع قياسي عالمي لمجموعات سياحية في العالم.
وتم تخصيص 147 «أتوبيساً»، لتنقلاتهم التي تكلفت ما يقرب من 33 مليون يورو.
هذا الملياردير الصيني أسعد نفسه وأسعد موظفي شركته، الذين عادوا وهم أكثر نشاطاً وأمانة.
وهناك رجل أفريقي اسمه (سيافاس بانساه)، وهو أحد ملوك قبائل (هوهو)- وبالمناسبة هل هناك أحد منكم سمع عن قبائل (هوهو)؟!، أنا شخصياً لم أسمع-، ولكنني قرأت أن عددهم أكثر من (200) ألف شخص يعيشون في غانا في حين يوجد هو في ألمانيا لعمله هنالك مغنيا وميكانيكيا، ويدير أمور شعبه من «السكايب».
هذا الملك الأفريقي البالغ من العمر 66 سنة سافر إلى ألمانيا في شبابه من أجل الدراسة، وبعد انتهاء دراسته عقد قرانه بامرأة ألمانية وقرر البقاء هناك بعد حصوله على الماجستير في هندسة السيارات والآلات الزراعية وهو الآن يدير معملاً خاصاً بذلك.
وقد أصبح (بانساه) ملكاً للقبيلة بعد وفاة جده سنة 1987، وذلك لأن شقيقه وأباه كانا أعسرين، وهو أمر مخالف عند القبيلة باعتبار أن اليد اليسرى (نجسة) وبالتالي يمكنها أن تؤدي للخيانة.
وبعد أن عين ملكاً للقبيلة قرر (بانساه) البقاء في ألمانيا وحكم قبيلته من وسائل الاتصال الحديثة، لأنه حسب اعتقاده سيقدم لشعبه وهو في ألمانيا أفضل مما سيقدمه لهم وهو يعيش بينهم.
وفعلاً أخذ أفراد القبيلة، كبيرهم وصغيرهم، يحثونه ويرجونه عدم العودة، لأنه من ألمانيا يدعم بأمواله كل النشاطات الاجتماعية والتعليمية والطبية للقبيلة أكثر مما تدعمها الحكومة المركزية بعدة مراحل.
وأصبحت قبيلة (هوهو) محسودة من كل قبائل غانا.

نقلا عن الشرق الأوسط



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

1 - ي و س ف
2018-06-21 18:15:54
كان الي تقوله صدز فيامن يروح يعيش مع هالقبيلة وياخذ جنسيتهم بعد عشان اتنغنغ
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير
X