الرئيسية / ما هو “الأسطول السري” لروسيا ولماذا ينبغي على الناتو الحذر منه؟

ما هو “الأسطول السري” لروسيا ولماذا ينبغي على الناتو الحذر منه؟

ما هو “الأسطول السري” لروسيا ولماذا ينبغي على الناتو الحذر منه؟

صحيفة المرصد- سبوتنيك: تمتلك البحرية الروسية “أسطول سري”، يقع تحت إدارة المديرية العامة لأبحاث المياه العميقة، ومجموعة هائلة من القدرات بفضل السفن والغواصات والصواريخ الجديدة.

المديرية العامة لأبحاث المياه العميقة
وذكر موقع The Interpreter التابع لمركز سيدني التحليلي Lowy Institute أن المديرية العامة لأبحاث المياه العميقة ليست جزءا من القوات البحرية الروسية. فيتم نشر سفنها وموظفيها في قواعد منفصلة. وأحواض السفن في هذه القواعد مخفية. ومن مهام هذه المديرية إجراء دراسات استقصائية أوقيانوغرافية ونشر معدات عسكرية في أعماق البحار وصيانتها بما في ذلك نظام الكشف عن الغواصات وكذلك الكشف عن كابلات الاتصالات المغمورة وإذا لزم الأمر تدميرها.

الغواصات غير المأهولة الجديدة
ويعتقد كاتب المقال أن الغواصات غير المأهولة الجديدة “بوسيدون” ستصبح في خدمة المديرية. ويذكر الكاتب سفينة “يانتار” للأبحاث التي تعتبر حاملة المركبات التي تغوص إلى أعماق البحار والغواصات غير المأهولة “كلافيسين” ونظام المراقبة تحت الماء “غارمونيا”.

الغواصات الصغيرة
ولكن كل هذه المعدات التي ذكرت لا شيء أمام المحطات النووية البحرية العميقة وغواصات المهام الخاصة التي في خدمة المديرية. ومنها الغواصات الصغيرة “نيلما” و”بالتوس” و”لوشاريك”. وتستخدم غواصات “أورينبورغ” و”بودموسكوفيي” لحملها، وكانت في السابق تحمل الصواريخ الباليستية. ومن أهم الغواصات في خدمة المديرية “بيلغرود” أطول غواصة في العالم ويعتقد أنها ستكون حاملة لمركبات المياه العميقة ولغواصات غير مأهولة “بوسيدون”.

الناتو
ويلخص الموقع أنه على الرغم من أن أسطول المديرية صغير بالمقارنة مع الأسطول الروسي، فلا ينبغي على الناتو وأستراليا التقليل من أهميته. ووفقاً للمؤلفين، فإن مركبات المياه العميقة التابعة للمديرية تحصل على معلومات استخباراتية لا تقدر بثمن، عن طريق اتصالها بكابلات الاتصالات البحرية. وفي حالة حدوث النزاع، هي قادرة أيضاً على تدميرها، وبالتالي تفكيك العدو. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستخدم روسيا خبرة المديرية العامة لأبحاث المياه العميقة في القطب الشمالي.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

4 - إلى تعليق رقم 1
2018-06-22 19:21:21
نقول لتعليق رقم 1 ههههههههههههههههههههههههههههه ما نقدر نقول غيرها لأنه صعب أقناع مثل هذه الهوام والدواب بشيء من العلم والتقدم.
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
3 -
2018-06-22 18:56:40
اللهم لا تحقق لهم غاية واجعلهم لمن بعدهم عبرة وأية وارنا فيهم عجائب قدرتك كيوم عاد وثمود اللهم زلزل الارض من تحت أقدامهم وأنزل الرعب في قلوبهم وارنا فيهم يوما اسودا اللهم آمين وصلى ألله على نبينا محم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - ابو العز الدمشقي
2018-06-22 15:22:18
ت1/إنت مسخن شي؟؟هي عندك إيران ورينا مراجلك ؟ وربك قال إسعى يا عبدي وأما إدعوني فهو لك ولغيرك فالكل يدعوا والساعي هو الرابح وليس المكسع ؟؟
لا يعجبني(4) اعجبني(0)
1 - مانع
2018-06-22 14:34:36
عندنا القوة الي تدمر روسيا واسطولها وامريكا وصواريخها ...بس نرجع له نسجد بين يديه ننحني خوفا منه وطمعا في رضاه ...قوة رب العالمين التي نشرت هذا الدين في كافة بقاع الارض قولوا لا اله الا الله واذكروه.
لا يعجبني(0) اعجبني(7)

أضف تعليق
كاريكاتير
X