رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو الكاتب والشاعر "سعود القحطاني" الذي أصبح مصدر قلق لأعداء المملكة ؟ - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير بثته قناة إم بي سي عبر برنامج "إم بي سي في أسبوع" الذي يقدمه المذيع علي الغفيلي ، السيرة الذاتية للمستشار بالديوان الملكي ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني سعود القحطاني .
انطلاقته
وقال التقرير أن المستشار سعود القحطاني تخرج من معهد العاصمة النموذجي في الرياض ، حيث كان من ضمن العشرة الأوائل بالعاصمة ، كما حصل القحطاني على بكالوريوس من جامعة الملك سعود ، وماجستير من جامعة نايف العربية بمرتبة الشرف في العدالة الجنائية .
وعمل القحطاني محاضر في كلية الملك فيصل الجوية ، كما بدأ عام 2004 أولى مهامه داخل الديوان الملكي ، حيث أضاف إلى مهماته الإعلام والرصد والتحليل ، وصعد السلم حتى أصبح مديراً لهذا المركز .
ورغم مناصبه ، فلم يتوقف القحطاني عن كتابة المقالات عبر الشرق الوسط ثم صحيفة الرياض ، ناقلاً آراءً سياسية جريئة .
شائعات
وأصبح القحطاني في مرمى نيران الإعلام المعادي ، حين اتخذ من نفسه مدافعاً عن كل ما يتم نقله بصورة خاطئة عن المملكة أو بث الشائعات ، ليظهر للعالم الصورة الحقيقية .
قاد القحطاني مركز الدراسات والشؤون الإعلامية ليكون من أضخم المراكز الإعلامية في العالم ، وأثار إعجاب الأمير بندر بن سلطان عندما زاره ، وقال حينها حينما رأى الشباب السعودي هو من يدير المركز : "الآن الإنسان يرتاح وهو يعرف أن البلد بأيد أمينة" .
الشعر
ولم يتوقف القحطاني عند كتابة المقالات ، بل استحضر قلمه ليوثق ماضي المملكة وحاضرها بقصائده ، وخلال أشهر قليلة شكل القحطاني جبهة أمنية سيبرانية تختص بحماية المجتمع والدولة
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up