رئيس التحرير : مشعل العريفي

"هندي" يخترق حسابات الأسرة الحاكمة في قطر بطريقة "ذكية" .. وهكذا احتال عليهم باسم "شقيقة تميم"- صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتقلت قوات الأمن الهندية، شخصاً يبلغ من العمر 47 عاما، ووجهت له اتهاماً بالاحتيال على العائلة الحاكمة في قطر، وفقا لصحيفة "تايمز أوف إنديا".
قرصنة أرقام البريد الإلكتروني واحتال الرجل ويدعى سونيل مينون من منطقة "ثريسور"، على العائلة الحاكمة عن طريق قرصنة أرقام البريد الإلكتروني الخاصة بهم وجمع 760 ألف دولار.
شقيقة أمير قطر ولمدة 15 عاما، ظل "مينون" يعمل في العديد من البلدان، وتمكن من اختراق البريد الإلكتروني الخاص بالشيخة المايسة بنت حمد آل ثاني، شقيقة أمير قطر، التي ترأس هيئة المتاحف القطرية، ليرسل رسالة إلى المتحف طالبًا منه تحضير مبلغ قيمته 766 ألف دولار أمريكي، وتحويله إلى شركة “جيروم نابليون” الأمريكية، وذلك قيمة صور مطلية بالذهب صممتها الشركة لأمير قطر.‎
اكتشاف "الثغرة" وتمكن خبراء تكنولوجيا المعلومات من وحدة التحليل المالي في المتحف من اكتشاف "الثغرة" ، وعند التدقيق في محتوى البريد الإلكتروني اكتشفوا أن مينون قد أنشأ بريدًا إلكترونيًا مزيفًا باسم نابليون.
وحدة التحليل المالي وتقدّم شخص يُدعى شفيق، وهو أحد موظفي وحدة التحليل المالي في المتحف ببلاغ إلى سلطات منطقة “ثريسور” الريفية، والتي بدورها جمّدت رصيد مينون البالغ 663 ألف دولار بالبنك، وصادرت سيارته الجيب.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up