العمري يزف بشرى للمواطنين باستمرار انخفاض الأراضي والمساكن بشكل أقوى ويكشف عن السبب

العمري يزف بشرى للمواطنين باستمرار انخفاض الأراضي والمساكن بشكل أقوى ويكشف عن السبب

صحيفة المرصد: قال الخبير الاقتصادي، عبدالحميد العمري، إن هناك أسباب ستؤدي إلى استمرار انخفاض غلاء أسعار الأراضي والمساكن، وذلك نتيجة للإصلاحات التي تمّت.

العوامل الاقتصادية والمالية
وأكد في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”، أنها ستستمر بشكل أوسع وأقوى وفق المعلن والمخطط لها إضافة إلى العوامل الاقتصادية والمالية المتوقع أيضاً استمرارها لعدة أعوام.

صعوبة تملك الأراضي والمساكن
وعن أزمة صعوبة تملك الأراضي والمساكن، أرجع “العمري” سببها إلى السيطرة الكبيرة للاحتكار على الأراضي بمساحات شاسعة، وتركّز ملكيتها لدى شريحة ضيقة من الملاك، ولهذا كان أول حلول الدولة أيدها الله هو إقرار الرسوم على الأراضي البيضاء.

إقرار رسوم الأراضي
وتابع: سبق إقرار رسوم الأراضي تحوّط مؤسسة النقد (نوفمبر 2014) من خلال تنظيمها لإجراءات التمويل العقاري، التي حدّت من تورّط غالبية الأفراد بتحمّل ديون عقارية + الاستهلاكية سيكون لها نتائج سلبية على حياتهم المعيشية، عدا حمايتهم من التورط بشراء عقارات متضخمة القيمة تتجه للانخفاض مستقبلا.

تراجع أسعار النفط
واستكمل: “تزامنت تلك الأنظمة والإجراءات مع تراجع أسعار النفط بدءاً من منتصف 2014، انعكاس العوامل الاقتصادية والمالية، ثم اقرار البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030م، التي وضعت ضمن أهدافها التمكين والتسهيل على المواطن تملك مسكنه بتكلفة عادلة لا متضخمة كما كان سابقاً تحت ظل الأزمة”.

خفض تكلفة تملك الأرض أو المسكن
وأضاف: “الهدف لتلك الإصلاحات التي قامت بها الدولة يتجه مباشرة إلى خفض تكلفة تملك الأرض أو المسكن للمواطن.. من خلال الضرب بيد من حديد على احتكار الأراضي الذي لعب دورا كبيرا في تضخم الأسعار، ومن ثم انتقل لارتفاع تكلفة الإيجارات على المجتمع والقطاع الخاص، وأرهق كثيرا اقتصادنا”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

114 تعليق

  • 114
    ابو صالح

    ورثت نصف مليون ريال ومني مستعجل لشراء شقة انتظر انخفاض اسعار الفلل واشتري فلة علي طول انشاء الله مزيد من الانخفاض وتصير الفلة ابو مليون سعره بنصف مليون ريال

  • 113
    عادي2020

    **
    منذ عدة سنوات وأنت تبربر ليل نهار !
    كلامك لايقدم ولا يؤخر .

  • 112
    الفجر البعيد

    تعليق مخالف

  • 111
    شينكو

    يا***كثرالكلام يروح بالفم
    شابت رموشنا وحنا نسمع هلكلام

  • 110
    أبو مازن الصبيحي

    تعليق مخالف

  • 109
    شغال لمصالحة الخاصة

    ‏يا كنا نسمع ‏توصيات بعام 2006 جابت لنا المرض
    من نفس الشخص

  • 108
    ابو فيصل العنزي

    ايه عاد حنا نبي نسمع كلامك ومانشتري حتى تصير مجاني توزع ببلاش ياشيخ لعبتوا على ذقون الشياب والشباب لاجينا نشري لقيناها بزيادة وين كلامكم خراطين …

  • 107
    ابو فيصل العنزي

    ايه عاد حنا نبي نسمع كلامك ومانشتري حتى تصير مجاني توزع ببلاش ياشيخ لعبتوا على ذقون الشياب والشباب لاجينا نشري لقيناها بزيادة وين كلامكم خراطين …

  • 106
    غير معروف

    السبب الرئيسي لأنخفاض العقار هو عدم وجود سيوله ما يحتاج لها تبرير او فلسفه مع احترمي للعمري والمفروض هو اول من يعرف لكونه افتصادي

  • 105
    شخص ما ..

    كل العقارات والاراضي والشقق تنخفض الا لدينا بالمدينةالمنورة لدينا للاسف تجار واصحاب هم الاسوءعلى مستوى المملكة ..ننناشد سمو ولي العهد بالتدخل بوضع المدينة لا شيء يننزل سعره والشجع مستمر

  • 104
    ابويسف

    لايوجد مشكلة في الاتفاع او الانخفاض ‏هذا السوق
    يحكمه العرض والطلب ‏في جميع المجالات ‏المشكلة ارتفاعات الغير مبررة مثل البنزين والكهرباء والسلع
    وان انخفض العقار ‏بالنهاية مدفوعة السنوية ارتفعة

  • 103
    أبو الدحم

    منذ متى وانت تردد وتلحن مثل هذا الكلام؟ هل من الممكن ومن باب الشفافية أن تكشف للجميع كم هي نسبة صحة توقعاتك؟

  • 102
    بوصالح

    الآن صاير كسر عظام بين تجار العقار وبين المواطنين المحتاجين سكن والغلبه حتى الآن للمواطن وإن شاء الله نركع أسعارهم وينتهي جشعهم

  • 101
    أبو الدحم

    تعليق مخالف

  • 100
    اي رسوم

    اللي على الغلابا يطبق بسرعه ورسوم الاراضي لانها على الهوامير نامت بالادراج وزير عقاري تبيه يضر ربعه ماتجي

  • 99
    غير معروف

    قرار رسوم الأراضي كانت فكرة شويش الضويحي لم يكتب له الأستمرار لمتابعة تطبيقها بحذافيرها كما ينبغي، ليأتي الوزير الجديد الحقيل ليفرغها من محتواها الذي أقرت من أجله ولتستمر حماية أطماع هوامير العقار

  • 98
    محمد المطرفي

    الرجل المنا سب فى المكا ن المنا سب يا ترى من تنطبق عليه الموا صفا ت الكا ملة التى تؤثر على سير دولة
    وا مة متعطشة الى العدا لة والر قى والتقدم والر خا ء العا م لا زا ل البحث جا رى

  • 97
    ابو خالد

    الايجارت في هبوط بنسبة كبيرة جدا وصاحب العمارة الا اسكنها لايريد ان يخفض الايجار من 30 الف ريال الي 25 الف ريال معظم الشقق غادرو سكنها وانا معهم وبحثو في عمائر اخري بارخص بكثير من هذه العمارة

  • 96
    محمد المطرفي

    التعيين للمنا صب القيا دية وفق الوا سطة وكثرة الموهلا ت الخا رجية والمشكوك فيها بدون إنجا زا ت ومعر فة السيرة الما لية
    والذمة الما لية السا بقة وتكوينها وجميع مكونا تها طغى على سير الو طن العا م

  • 95
    سموم الصيف

    العقار في هبوط نحن بحاجه الى استثماربديل ومن لديه الحلول يطرحلنا الطرق الناجحه

  • 94
    محمد المطرفي

    لن يكون هنا لك إصلا ح فى حا لة الا نفرا د بجميع المكونا ت السيا سية والا قتصا دية والعلمية والثقا فية
    وقلة مجتمعية صا حبة نفوذ ومصا لح مشتركة منا صبية وإقتصا دية مستحيل الو صول حتى اربع مترفى الفضا ء

  • 93
    محمد المطرفي

    الا صلا ح الحقيقى هو السيا سة الدا خلية والخا رجية وفق المصلحة الو طنية العا مة من تعليم وثقا فة منا صبية
    ومجتمعية وا قتصا دية سليمة خا لية من الوا سطة المضرة والمحسوبية المترا كمة فكر عا م مغا ير

  • 92
    محمد المطرفي

    لا يو جد كا ر ثة سكن يو جد ضعف التخطيط والقرا ر الشجا ع لحل مشكلة من العا لم الا فتر اضى المتعا رف علية محليآ حتى وإن طعم خا رجيآ لضعف الموسسا ت الا جتما عية والتعليم والثقا فة الا حا دية المصلحية

  • 91
    محمد المطرفي

    يو جد هدر وضيا ع وقت مترا كم مؤثر وقرا را ت وخطط وقوا نين وافكا ر رسمت وعا دا ت تؤثر على مستقبل
    جميع الا جيا ل لمصلحة رجا ل المنا صب والما ل وتفا قم الا وضا ع الا سكا نية دون معر فة نسب من امتلك سكن

  • 90
    غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل في شياطين العقار واعوانهم اللهم امحق اموالهم وضيق عليهم كما ضيقوا علينا اولادنا في سن الزواج ولم يتحقق حلم السكن

  • 89
    محمد المطرفي

    فكونا من الا وها موالتطبيل جميع المعطيا ت غير متو فرة منذو عشر سنوا ت صرح بشركا ت اجنبية ورحلا ت مكوكية لا شى ء هدر اموا ل ودعا ية واستثما ر اموا ل السكن لدى الهوا مير والموا طن يصا رع الصعا ب

  • 88
    محمد المطرفي

    مشكلة الا سكا ن وفق المدة الزمنية والا مكا نيا ت الما لية والدولية والمسا حة الا ر ضية تدخل موسوعة جنس
    للا ر قا م السلبية المتنا فرة فى تقويم عا لم الدول الا كثر افكا ر وفكرة كلا مية

  • 87
    محمد المطرفي

    إصلا حا ت ممشى السلا حف من عهد الا سكا ن ***

  • 86
    مع زاتك

    😂😂😂😂😂اللي في التعليقات مثبطين..اكثرهم اصحاب مكاتب عقار..😂😂😂تجار التراب..وماكلين***😂😂العقار في الحضيض وكبرئاؤهم منعهم من الإعتراف بالحقيقه..😂😂قريبا اشتر ارض واحصل على ارض مجانا😂😂

  • 85
    محمد المطرفي

    تعليق مخالف

  • 84
    محمد المطرفي

    الحل الو حيد وهو مستبعد صرف مبلغ ما لى مبا شرة للا كثر حا جة وعدم وجود إستطا عة لكتا ئب عما لفة
    الدخل الضعيف التى بدأ ت زحوفا ت الضرا ئب والا سعا ر والبطا لة المترا كمة فى جميع المحا ور تفتك بها

  • 83
    محمد المطرفي

    تعليق مخالف

  • 82
    ابوعاصم

    كذب

  • 81
    محمد المطرفي

    لا يو جد حل طا لما هوا مير العقا ر ممسكين بمفا صل الحيا ة الترا بية والهوا ئية والما لية والمنا صبية
    العملية إدما ن على جمع الا موا ل الما لية والعينية بشتى الطرق وتكبر السا لفة الى عدم السيطرة وفوضى

  • 80
    الحرفي

    عبد الحميد العمري ينام سنه ويصحى ويقول شيء اعتقد بعيد عن سوق العقار والمثل يقول الحرب على المخيل بسيط (ليس مثل اللي في الميدان روح شوف وايش الحاصل واشتر صح تراء الأسعار نار في نارتو سماسرة العقار صحو؟

  • 79
    عسوله

    انت فيه قرقر كثير بس مافيه فايده

  • 78
    سعود

    العمري قل الصدق انت شاري بيت بحي المغرزات
    سمعت انك شاري بقيمة 9000000 ريال
    اذا صدق كان صبرت شوي تراى الارضي تبي تنزل😥😥😥😥

  • 77
    غير معروف

    كل الناس متضرررين لا عقاريين ولا غيرهم يالله عجل لهم الفررررج ووسع عليهم يارب

  • 76
    غير معروف

    اعذار دمرتوا اهل العقار وعندكم الف حل من الرياض لين تصل الدمام ولين تاصل الطايف اراضي فاضيه ما عندنا نقص الله يعين اهل العقااااار ع التصرفات الخاطئة

  • 75
    غير معروف

    العقار نزول حاد والبنوك هي السبب بالتضخم الحاصل بالعقار

  • 74
    غير معروف

    الحل اما يطور الارض ولا تصادر المصلحه العامه ملك الدوله اما الحتكار الاراضي جريمه ويسبب الزمه بالبلد المصلحه العامة تغلب على مصلحه الخاصه اومجموعه شخاص

  • 73
    غير معروف

    وحنا ناقصين اراااااضي***

  • 72
    غير معروف

    الحل اما يطور الارض ولا تصادر المصلحه العامه ملك الدوله اما الحتكار الاراضي جريمه ويسبب الزمه بالبلد المصلحه العامة تغلب على مصلحه الخاصه اومجموعه شخاص

  • 71
    منال

    تعليق مخالف

  • 70
    مستشارك

    قر قر كثير مافيه فايده كثير صديق ياعمري يازينك ساكت ***

  • 69
    غير معروف

    ها بعد رمضان زي كل سنه روح شوف بكم طن الحديد وتكلم

  • 68
    صدقت

    تعليق مخالف

  • 67
    بلمح البصر

    *** بالطائف هناك تشبيك يكفي لي 20 الف وحده سكنيه

  • 66
    البرق

    ههههههههه انت بعدك تتكلم عن هبوط العقار** تعال مكه المكرمه وعندها نتحدث انت تتحدث عن المخططات ولأراض الخارجه عن المدن بي 20 و30 كيلوا والخارجه عن النطاق العمراني ي**

  • 65
    رحال

    تعليق مخالف

  • 64
    اسمعوا. الحقيقه من اخوكم الحربي

    طبيعي الاسعار تنزل لان مافيه سيوله اصلا ،،
    والحل الوحيد بعد توفيق الله هو بدل سكن لكل من لايوجد في اسمه صك ارض او بيت مثل بدل غلا المعيشه والنفط وطبعاً
    اقل شي واذا انا غلطان صححوني واذا انا صح صفقولي

  • 63
    ####

    تعليق مخالف

  • 62
    بصراااحة

    تعليق مخالف

  • 61
    العويد

    لاتزال الاراضي بايد ثلة من المواطنين دون الآخرين ،، ولو تم توزيع المنح حسب الاحقية ستنزل اسعار الاراضي والعقارات مباشرة

  • 60
    بدر

    تعليق مخالف

  • 59
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 58
    عربي

    ما نزل شي الاراضي بعد كل اعلان منك تنزل ثم يرفعونها السماسرة والهوامير او او او ونحن ننتظر النزول الايجارات نزلت عندما سافرت العمالة المخالفة والاراضي فوق

  • 57
    ...

    تعليق مخالف

  • 56
    بندر

    اتمنى ذلك لاكن الى عاصر نكبة الاسهم عام 2006 هذا الشخص الى جعل منه البعض بطل اسطورى كان محلل لاسهم صناديق البنوك وكان عند سؤاله هل الخروج افضل ام البقاء كان يقول اصبرو وياليتنا ما سمعنا كلامه

  • 55
    اسمع عاد بلا سكن بلا هم البلاء من الي بالقلب سكن وحبه سرا بالدم

    انا بلايا من الغلا والتغليّ/// غالي وقلبي حيل يغليه///الي هرج من هرجه محدن يمليِ /// والي ضحك خاطرك غصب يسليه ///دعواتكم يلي تزكي وتصليّ/// ان يحفظه ربي ومن الشر يحميه

  • 54
    غير معروف

    وهذا ما حصل للدول الإسلامية التي سبقتنا الي التفلت من الدين .

  • 53
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 52
    خالد

    يالعمري المسكن يحتاج إلى فلوس

  • 51
    لله المشتكى

    قالوا لاتبيع ارضك بترتفع الاسعار ولاعاد شفنا احد يشتري لو براس مالها حسبي الله ونعم الوكيل في كل من ظرني

  • 50
    غير معروف

    لو تملك أرض لن تقدر تبنيها والسبب عدم توفر المال لبناؤها وغلا مواد البناء

  • 49
    تيوبلس

    تعليق مخالف

  • 48
    عقب شاي الياسمين سحبنا عليك

    تعليق مخالف

  • 47
    طايع بن مطيع بن طويع بن مطاع بن طواعه المطوع

    شكلك يالخبير تحاول لك على عماره تجاريه وراعيها ماهو راضي ينزل بسعرها ههههههههه

  • 46
    عاد كلا .

    في ماذا انت تتحدث

  • 45
    غير معروف

    اذا شفتها نطاطه فدر انها ؟؟؟؟

    وانت يامحللنا لك ١٠ سنوات وانت تقول العقار بينزل ولا شفنا شئ غير الغلا والبلا. الله يرفع عنا.

  • 44
    كاوزاكي خضر

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    الأسعار في نزول من العام ولكن السنه هذي بشكل أكبر ،، مايحتاج العمري أر غيره العقار هو الإيجار والإيجارات في نزول رهيب بسبب كثرة العروض الشاغرة

  • 42
    اوراوا

    كل تجار العقار يقولو منخفض خافو الله النزول عالمي مو بالسعوديه بس

  • 41
    غير معروف

    إذا كل شيء في أجورات عمال البناء مرتف
    ومواد البناء مرتفعة كيف تقنعني ان العقارات من شقق تمليك ممتازة مساكن فلل وعمارات في مواقع مميزة منخضة أسعارها؟ علما أنني بحثت ولم أجد إلا
    تماسك سعرها وبالإرتفاع

  • 40
    غير معروف

    العقار نزل والخاسر فيه هو المواطنيين اللي اشترو بسعر عالي لكن الايدي العاملة لسه عاليه واسعار العماله والمواد البناء مانزلت

  • 39
    غير معروف

    ياأخي العقاررانهار لها اكثر من سنتين منهار وأسعاره نازله لكن الايدي العاملة نار أسعار مواد البناء والايدي العماله مولعه نار ومادري على ايش عماله ترفع على كيفها بالاسعار

  • premium medal
    38
    بيتر

    تخبر لى فله بالملقى بمليون

  • 37
    غير معروف

    في الأحياء الجيدة والمرغوبة أسعار العمارات مرتفعة وكذلك شقق التمليك التي
    شغلها متميز ولها دور مواقف وخزانات لكل
    شقة وتكييف مركزي وشغلها ممتاز ، هذه
    لم تهبط أسعارها ، ربما الإيجارات انخفضت
    بعض الشيء

  • 36
    konoz

    أالكاتب العمري يقول (ازمة صعوبة تملك الأراضي والمساكن) وهذا صحيح وسيستمر مادام الامر بيد القطاع الخاص لانه يهدف الى الربح , ولكن هناك ركود في تداول الاراضي والمباني ولكن النزول مشكوك فيه !

  • 35
    غير معروف

    هذا الشخص حق كلام ولا فيه شي انخفض سعره الان سألت عن شقه ثلاث غرف إيجارها طلع 29 الف ثلاث غرف في الرياض وين الأسعار الي تتكلم عليها طال عمرك 😂😂

  • 34
    غير معروف

    ياشباب لاتضيعون وقتكم ترا الإنسحاب طيب

  • 33
    ابو يوسف

    مع نفسك يالعمري البنوك ماتعطي الآلي باقي له خدمة طويله وحناالله يرحم الحال زحلقونا الله يفرجه على المسلمين

  • 32
    غير معروف

    كلامك صحيح العقار في نزول والحركة التجارية شبه متوقفة لدي محلين تجاريين منذ مدة لم يتقدم أحد لاستئجارها ومعظم الشقق فارغة ولكن يوجد تخوف من البائع والمشتري ولكن مع الزمن ستهبط الأراضي والعقارات .

  • 31
    متقاعد

    تعليق مخالف

  • 30
    خذ العلم

    لو نزلت اسعار الاراضي مافية فلوس تبنيها كل شي غالي من عمالة ومواد ومكاتب هندسية ورسوم وخدمات خلك بالاجار طول عمرك افر لك احسب قيمة العمارة وقسمهاعلى عمرك شوف كم تطلع لك الا اذا انخفضت كل الاسعار

  • 29
    لوفنج لبرال

    هومحلل بس مايصيب الهدف ب100%ممكن40% وتوقعات الشيخ المحترم يقول هموط حاد في الاراضي والسيوله حتى تلاته وكشرين وتوقعاتي انا98%من المواطنين لن يقدرون ببنا مساكن الو اسعار الاراضي ترجع للخمهواتمانين 1000

  • 28
    غير معروف

    العقار والاجارات متماسكة

  • 27
    Sar-al-sa

    متوقع كل ماذكر ولكن سيكون مقابل خفض الدخل وخفض الانتاج وارتفاع صرف الناس وشح الانتاج من الموارد الطبيعيه والسمكيه والزراعيه الخضراء وقله الاندفاع للتعلم

  • 26
    أبو خالد

    المشكله في العقارات إللي مواقعها حلوه مازال تجار العقار متمسكين في أسعارهم ولا نزلوا ريال واحد وإذا قلت له العقار نزل قال روح اشتر منهم , لو تقوم وزارة الإسكان بتحديد أسعار العقار يكون أفضل .

  • 25
    غير معروف

    اشكرك***

  • 24
    هامور عقار

    راح يبيعون ب 20 الف بس اصبر

  • 23
    ابو النفا

    والله يا اخوان ذهبت للمشروع بجدة وجدت مهزلة . الغرف صغيرة جدا والحمام مترين x متر. وثلاثة غرف. وتدفع 30٪ وتقسط ولا تستلم المسكن الا بعد سنتين او ازود. حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 22
    غير معروف

    الارضي مثل السيارات …عام 2012 وصل جيب اللكزس 300الف وقالو (خلوها تصدي) ولكزس 2018 400الف ..

  • 21
    محمد

    تحليل الغفلة ما نحتاج تحليلاتكم وبشراكم بعد ما نزلت الأرضي قلك محلل روح استريح الناس موش غبية ما تفهم كل اشوي واحد مسوي فيها خبير ومحلل

  • 20
    ابواحمد

    الذي يبحث عن تملك سكن يلمس هذاالانخفاظ ايضاوجودشقق جديدة لم تسكن بالالاف وشقق خرج منها المستاجر مثلهاوطلب الصندوق شهادة استدامة للسكن المباع حتى يحارب الغش والتدليس والطمع وفلل الكراتين المغشوشة طمع

  • 19
    غير معروف

    الحمد لله راح لبيتي في اسطنبول وداعاً ياارض العطاء

  • 18
    خربزلي

    لاعبينا اللي رواتبهم فوق المليون و ماوراهم الا الدجه والفغارة طاحت طيح الله حظهم ماتبغون تطيح أسعار العقار ||||
    لاعبين المنتخب و العقاريين الدولة لن تسكت عن عبثكم واستهتاركم لاربحت تجارتكم

  • 17
    عاطل 20 عام من عمري سبب الفساد والفيزا 🚫🚫

    ايش من احتكار ياعمري وانت تعرف😎😎😂😂

  • 16
    غير معروف

    الاخرة خير وابقي

  • 15
    يالعمري والله ما تدري ***

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    انخفضت اسعار الاراضي لكن شف اليد العاملة الان المتر وصل 250 ريال عظم قد كان لا يتجاوز 120

  • 13
    غير معروف

    كلام عبدالحميد العمري في الصميم العقار في نزول لعدة أسباب منها لم يكن هناك مشتري قادر على الدفع كثير من عوائل الأجانب سفرو عيالهم وبقيت كثير من الدور بدون سكان والاجار نزل مو مثل أول ولله الحمد

  • 12
    غير معروف

    هيا استلم ……..اللي بعده

  • 11
    غير معروف

    اللي يجهل . يقول العمري هو اللي نزل الأسعار … الأسعار نزلت بسبب الكساد . ***

  • 10
    الحقباني

    علم ان تكلام عن الاحساء الان 5 غرفه 2 حمام (6000ريال وسعي 1000 وتامين 1000 مافي مستاجر الاجنبي تتدلعي ام بنسبه الارض الذي فيه نصف خدمات الاتقل 190000 ريال بس مافي مشتراه ام الارض بدون خدماة 600000

  • 9
    ابو راكان

    ما شفنا شي من اللي يقوله من سنوات
    ***

  • 8
    غير معروف

    ما شفنا شي من اللي يقوله
    كلامه في الهواء من سنوات
    ***

  • 7
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 6
    ابو البراء

    كلام انشائي يخلو تماما من التحليل الدقيق للسوق

  • 5
    غير معروف

    ** والله الناس عارفه كل شي ***

  • 4
    هذه الحقيقة

    بالله عليكم هل من المعقول ان احصل على سكن رخيص مبني من أدوات بناء وتشطيبات عالية الجودة ياخي حدث العاقل بما يعقل جميع ما يتعلق بالبناء ارتفعت اسعارها فكيف ينخفض السكن تحليل غير منطقي من العمري

  • 3
    استراتيجي

    ** من الحلول من وجهة نظري إيصال الخدمات للعديد من المخططات الغير محتكره بعضها فيها بنيان وبدون كهرب

  • 2
    مواطن

    ليسة الاراضي هي المحتكره انت كذلك محتكر في كتاباتك من سنين ** ولم يحدث تغيير لم يتغير شي فيما تم ذكره من عوامل فكلها عوامل متهالكه في التاثير ولايوجد جديد في كلامك كله مكرر ولم يتغير شي يذكر

  • 1
    غير معروف

    اتعبت نفسك الله يكتب لي الاجر