رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد أن قادت "فورمولا" .. بالفيديو : "أسيل الحمد" تكشف لسيدات المملكة عن مهمتها القادمة وهكذا وصفت شعورها بالقيادة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : مواكبة لقرار قيادة المرأة السعودية ، وكخطوة جريئة تدل على الاحترافية ، استعرضت السعودية أسيل الحمد قدراتها بلفة على حلبة لوكا ستوليه وقيادة إحدى سيارات الفورمولا1 قبل سباق جائزة فرنسا الكبرى ، وذلك بالتزامن مع اليوم الذي تم فيه رفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في شوارع المملكة.
شغف رياضة السيارات
وحول ذلك قالت أسيل في مداخلة لقناة العربية نت ، أنه تمّ تدريبها قبل أسبوعين من الحدث في حلبة فرنسا، مضيفة: "كانت تجربة رائعة وشرف كبير لي أن تتم دعوتي من فريق سباقات رينو فورمولا 1 للمشاركة في جولة سباقات للاحتفال بمناسبة مرور 120 سنة لشركة رينو، ولتحفيز شغف رياضة السيارات".
ووصفت شعورها وهي تقود السيارة الرياضية بسرعات عالية جدا تتجاوز 200 كلم كمَن تطير إلى القمر، "كانت تحتاج إلى شجاعة ومسؤولية لكوني أمثل شركة رينو سبورت وأول امرأة سعودية في هذا".
تطوير رياضة السيارات
وأكدت أسيل : " الخطوة المقبلة هي السعي إلى تطوير رياضة السيارات، بدعم حكومتنا الغالية" .
وتابعت : "أنا متحمسة جداً أن أشاهد بنات بلدي الغالي في مضمار حلبات السباق وأن يتدربن ويحققن البطولات؛ لأن هذا هو الإنجاز الحقيقي، وقيادتي سيارة فورمولا 1 هو مجرد بداية فقط إن شاء الله".
مهمتها في الاتحاد
كما كشفت أسيل لسيدات المملكة ، عن جزء من مهمتها في الاتحاد وهي محاولة تحفيز الشباب والفتيات على ممارسة هواية رياضة السيارات والدرّاجات النارية.
جدير بالذكر أن أسيل الحمد هي سيدة أعمال ومهندسة تصميم داخلي ومؤسسة شركة “IDEGREE-DESIGN” وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
https://youtu.be/X5l_yxHuxEw

arrow up