رئيس التحرير : مشعل العريفي

هناك عروض تناسب مختلف الفئات.. لن تصدق سعر هذه الصورة 55 ألف دولار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تحدث عدد من المغامرين عن رحلاتهم في صيد الحيوانات المفترسة في جنوب أفريقيا، مؤكدين أنهم استطاعوا الفوز بهذه المغامرات ، بتنظيم شركات ترفيهية، تقدم هذه الخدمة مقابل أموال طائلة.
وأكد الشاب عبدالله بن أحمد، أنه يفضل الصيد في جنوب إفريقيا، لأن الأمر أكثر تنظيماً والبلد أكثر أماناً، على حد وصفه.
وأضاف: "فيه شركات تقدم الخدمة من ناحية الاستقبال والذهاب للمحمية ومن ثم تزويدك بأدوات الصيد وتأمين الخدمات اللوجستية بشكل كامل، ومع ذلك لا تستطيع أن تصيد هناك بشكل عشوائي فهم يحددون لك كم أرنباً أو غزالاً أو طائراً تستطيع صيده، وفق التصريح والرسوم الخاصة بذلك والتكلفة تتراوح من 6 آلاف إلى 8 آلاف ريال للشخص الواحد".
وتحصد الدول الإفريقية أموالاً طائلة من شغف الآلاف حول العالم بهواية الصيد، ومن أشهر الوجهات الإفريقية لممارسة هذه الهواية تنزانياً التي بفضل هذه الهواية تستقطب حوالي 300 ألف سائح خليجي سنوياً.
وكشفت "العربية نت" تفاصيل أكثر عن رحلات السفاري إلى الدول الأفريقية وأسعارها التي تبلغ عشرات الآلاف من الدولارات، وذلك من خلال تواصلها مع إحدى الشركات المشهورة دولياً في تقديم رحلات سفاري إلى تنزانياً.
وبالاستفسار عن أسعار الصيد هناك، طلبت الشركة تحديد الضحية هناك "مينيو" يحدد نوع الحيوان الذي ستوجه فوهة بندقيتك تجاهه ووزنه، فعلى سبيل المثال إقامة لمدة 14 يوما شاملة صيد أسد ضخم في تنزانيا تصل تكلفتها إلى 55 ألف دولار أميركي.
وأكد مالك الشركة "السيد غراهام" المتخصص في هذا المجال من عام 1994، أن لديهم عروضاً تناسب مختلف الفئات، وأنه يمكن الحصول على عرض بصيد (جاموس وفهد وأسد) بـ(65) ألف دولار أميركي. وإذا كانت رغبتك صيد فيل مثلًا، فينبغي عليك أن تحدد حجم الفيل الذي تود صيده هل هو كبير أو صغير الحجم، لأن السعر هنا سيختلف، وفي المطلق تتراوح أسعار صيد الفيل من 25 ألف دولار وتصل إلى 50 ألف دولار .
وأشار مالك الشركة إلى أن الأسعار تشمل رسوم الصيد والسكن والتنقلات والفريق المعاون، وعن الدول التي تغطيها رحلات السفاري قال غراهام: "هناك عروض "باكج" تشمل الكاميرون وموزمبيق وزيمبابوي وزامبيا وناميبيا وكذلك بوتسوانا وبنين، فيما كان من اللافت أن بعض المحميات تقدم خدمة صيد قرود البابون بسعر لا يتجاوز 75 دولاراً للرأس الواحد.

arrow up