رئيس التحرير : مشعل العريفي

متحدث الجمارك: تطبيق قرار منع السفر عبر منفذ الحديثة على هؤلاء المواطنين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للجمارك عيسى العيسى عن سبب منع بعض المسافرين من المغادرة عبر منفذ الحديثة البرّي التابع لمحافظة القريات بمنطقة الجوف، أو دفع ضريبة محددة، مشيرا إلى أنه يقتصر فقط على فئة تبيع الوقود للأردن .
شكوى وجاء ذلك بعد شكوى عدد من المسافرين من عدم السماح لهم بالسفر أكثر من مرة خلال فترة وجيزة مشيرين إلى أنهم يضطرون للسفر عدة مرات في الأسبوع لمملكة الأردن بسبب الدراسة هناك بإحدى الجامعات أو للعلاج أو غيره.
تهريب الوقود وحسب سبق، قال العيسى : "لا يتم منع المسافرين من السفر أو التردد على الإطلاق، وإنما هناك فئة تقوم بتهريب الوقود من المملكة إلى الخارج من خلال تكرار السفر وتعبئة خزان المركبة بالوقود، وبيعه بعد الدخول للدولة المجاورة مباشرة.
فرق الأسعار وتابع : يتم بيع الوقود من خلال تفريغ الخزان والعودة مرة أخرى وهكذا، لذا تم وضع آلية قبل عدة سنوات لاستيفاء الفرق بين سعر الوقود المدعوم في المملكة مع السعر الدولي طبقاً للأوامر السامية القاضية بعدم السماح بخروج المركبات بالوقود، إلا بما يكفيها للوصول إلى أقرب محطة في البلد المجاور. وأضاف أن ذلك الإجراء يُطبق بالمنافذ التي تقع بالقرب من مدن في كلا البلدين.
وكان تجمّع عدد من المسافرين أمام إدارة جمرك منفذ الحديثة مطالبين بالسماح لهم بالمغادرة وإعفائهم من دفع الضريبة المقرّرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up