رئيس التحرير : مشعل العريفي

تقرير: كوريا الشمالية وجهت "ضربة كبيرة" لواشنطن!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: في ضربة كبيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن "انتفاء التهديد النووي الكوري الشمالي"، كشف مسؤولون أميركيون أن كوريا الشمالية زادت من تخصيب اليورانيوم.
مواقع سرية لوقود وقود الأسلحة النووية ووفقا لتقرير نشرته قناة "إن بي سي" الأميركية، السبت، قال 12 مسؤولا أميركيا، إن بيونغ يانغ ضاعفت من إنتاج الوقود المستخدم في الأسلحة النووية في مواقع سرية عديدة، خلال الأشهر الأخيرة، حتى حينما كان مفاوضو البلدين يجريان مفاوضات بشأن القمة التاريخية التي جمعت ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مطلع يونيو الجاري، وفق القناة الأميركية.
كوريا تضع ترامب في موقف محرج وتفيد المعلومات، التي أوردها المسؤولون المطلعون على التقييمات الاستخبارية تنسف تغريدة ترامب بعيد القمة، التي قال فيها إن "كوريا الشمالية لم تعد تشكل تهديدا نوويا". وكان ترامب وكيم قد اتفقا في القمة، التي عقدت في سنغافورة في الـ12 من يونيو الجاري على إعلان عام عن "نزع الأسلحة النووية" في كوريا الشمالية، لكن دون اتفاق تفصيلي أو جدول زمني.
كوريا تخدع أمريكا وقال مسؤول أميركي: "بيونغ يانغ مستمرة في خداعنا بشأن عدد المرافق النووية وعدد الأسلحة وعدد الصواريخ". واعتبر المسؤولون الأميركيون أن النظام الشيوعي في كوريا الشمالية يسعى إلى انتزاع كل تنازل ممكن من إدارة ترامب والتمسك في الوقت ذاته بالأسلحة النووية، التي يعتقد أنها ضرورية للبقاء على قيد الحياة. وتشير المعلومات الأميركية إلى أنه هناك منشأة سرية في كوريا الشمالية لتخصيب اليورانيوم، غير المنشأة الرسمية الموجودة في يونغبيو.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up