رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. "قرود" في بنما تلجأ إلى حيلة ذكية لاستخلاص الطعام من داخل الحبوب .. وباحثون يصفونها بالمذهلة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: تستخدم قرود "المكاك" في تايلاند والشمبانزي في غرب أفريقيا وعدة أنواع من قرود الكبوشيين ذات البنية القوية والتي تعيش عادة في أمريكا الجنوبية، أدوات حجرية للوصول إلى الغذاء، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
العلاقة بين الحيوان والإنسان وتمكن مجموعة من الباحثين من اكتشاف تطور جديد في العلاقة بين الحيوان والإنسان، إذ تعد تلك النوعية من القرود، "رابع جيل" من الحيوانات التي يمكنها استخدام أدوات حجرية لتكسير الحبوب، للتوصل إلى النواة داخلها بحثا عن الغذاء.
مراقبة القرود وتم تركيب كاميرات في زوايا عدة، لمراقبة القرود، ودراسة تصرفاتهم جيدا، وتم اكتشاف أن تلك النوعية من القرود تستخدم تقريبا نفس الطريقة التي كان أسلافنا وأجدادنا يستخدمونها في تكسير الحبوب بحثا عن الغذاء.
البحث عن الطعام كانت دراسات عديدة أجريت على "الشمبانزي" و"البونوبو"، للتوصل إلى طريقة معرفتهما باستخلاص نواة الطعام من داخل الحبوب، ثم بعد ذلك اكتشف الباحثون أن هناك أنواع أخرى من القرود يمكنها أيضا أن تستخدم طرق مختلفة للبحث عن الطعام.
رد فعل القرود هذه التجربة أجريت بالكامل، في إحدى المحميات الوطنية في بنما، كما تعمد الباحثون وضع الحبوب الصلبة، وقياس رد فعل القرود تجاهها وتحليل تصرفها. وقال الدكتور "باريت"، أحد الباحثين، معلقا على ما أظهرته نتيجة مراقبة القرود: "لقد فوجئنا بهذا التصرف، والذي يبدو وأنه يشبه كثيرا نفس تصرف الإنسان البدائي، إنه شيئا مذهل حقا".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا
http://video.dailymail.co.uk/video/mol/2018/07/03/7280400171717671172/640x360_MP4_7280400171717671172.mp4

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up