الرئيسية / فرنسا تتمسك بـ” بالفرضية السابقة ” في تحطم الطائرة المصرية!

فرنسا تتمسك بـ” بالفرضية السابقة ” في تحطم الطائرة المصرية!

فرنسا تتمسك بـ” بالفرضية السابقة  ” في تحطم الطائرة المصرية!

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: رغم إعلان المحققين المصريين اكتشاف آثار متفجرات على رفات بشرية من بقايا جثث الضحايا الطائرة المصرية التي سقطت عام 2016، إلا أن المكتب الفرنسي للتحقيقات لسلامة الطيران المدني أعلن تمسكه بالفرضية التي قدمها سابقا، والتي تشير إلى أن حريقا في قمرة القيادة تسبب على الأرجح بسقوط الطائرة.

وحسب البيان الفرنسي الصادر عن المكتب الفرنسي فإن الحريق الذي اندلع بقمرة القيادة انتشر بسرعة وتسبب بفقدان التحكم بالطائرة.

وأوضح البيان أن ممثلين عن المكتب اجتمعوا في نهاية شهر مايو الماضي مع المدعي العام المصري، الذي أوضح أن عملا تخريبيا قد وقع، وأن الأمر يرجع الآن للسلطات القضائية وحدها لتحدد مسار التحقيق.

وأشار المكتب إلى أن الجانب المصري لم يصدر تقريرًا نهائيًا من شأنه تمكينه من “الإشارة إلى الاختلاف في الاستنتاجات بين الجانبين، علما أن هذا الأمر استوجب الإشارة له وفق الأحكام الدولية من أجل الحفاظ على إمكانية فهم أصل الحادث والسماح لمجتمع الطيران المدني بالتعلم مما جرى بشكل يمكن أن تمنع وقوع الحوادث في المستقبل.

وأكد أنه قدم مقترحات لـ “استكمال العمل على الحطام والبيانات المسجلة إلى الجانب المصري”، لكنه لم يحصل على رد، لافتا إلى أن العناصر التقنية للتحقيق التي جمعتها مصر لا تزال محمية بموجب التحقيق القضائي المصري.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

2 - بيومي
2018-07-07 17:33:40
مايحتاج تحليل روسيا انتقمت من المصريين بتفخيخ الطائره المصريه المقلعه من فرنسا انتقاما من تفجير طائرتهم في سيناء واحده بوحده
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
1 - .....................
2018-07-07 15:36:48
والفرضية الثانية انها ميدي ان فرعون
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير