رئيس التحرير : مشعل العريفي

"مسار الدم".. وثائقي بريطاني عن إرهاب"القاعدة" في السعودية .. شاهد لقطات من تدريبات أعضاء التنظيم

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: يُعرض فيلم وثائقي بعنوان "مسار الدم"، في دور العرض السينمائية البريطانية، يوم 13 يوليو. يحتوي الفيلم على مشاهد من تدريبات تنظيم القاعدة في المملكة العربية السعودية، وفقا لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية. ومن بين المقاطع التي يحتويها الفيلم، لقطات صورها أعضاء القاعدة لأنفسهم أثناء التدريبات.
عملية فاشلة واستعرض الفيلم، عملية فاشلة، استهدفت مصفاة أبقيق في المنطقة الشرقية عام 2006م، وتم إحباطها. وصور أعضاء تنظيم القاعدة نحو 200 ساعة متواصلة لتدريباتهم، وتمكنت قوات الأمن من الاستحواذ على تلك الشرائط بعد مداهمة أوكارهم. وفي أحد العمليات التي كان يخطط تنظيم القاعدة للقيام بها، كان مقررا أن تنطلق 3 سيارات على أن تتصدر واحدة منهم لتحطم و تقتل و تدمر كل ما يعترض الطريق، بينما تدخل السيارتان لتفجر الموقع.
"قرب وقود السيارة على النفاذ، ياويلي!" كان بأحد السيارات "فهد الجوير"، الذي كان قد انضم للتنظيم حديثاً و في سيارة أخرى عبدالله التويجري. وقد قرر "الجوير" أن يرسل رسالة إلى أصدقائه يقول لهم أنه يحبهم و يتلو صلواته عبر اللاسلكي، وإذ به في المنتصف يقول للتويجري "ماهذا لقد قرب وقود السيارة على النفاذ، ياويلي!". أجاب التويجري "كيف هذا؟.. هل انتهى تماما أم لا يزال هناك بضع ليترات؟"، أجابه الجوير: "لا أعلم، ولكن الاضاءة الحمراء ظهرت، هناك صوت إنذار"، ثم انفجر في الضحك بشكل هيستيري إلى نهاية المقطع. هنا يظهر كيف يتصرف أعضاء القاعدة بغباء شديد وكم أنهم غير دقيقين في خطواتهم.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up