رئيس التحرير : مشعل العريفي

قصة أغرب من الخيال.. بالصور: ملك يستخرج جثة عشيقته من القبر بعد قتلها.. وهذا ما فعله معها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: واحدة من أغرب قصص الحب في التاريخ، جمعت بين ملك البرتغال بيدرو الأول وعشيقته إينيس دي كاسترو، المنحدرة من مملكة قشتالة، انتهت باستخراج الأخير لجثتها من القبر وتنصيبها ملكة على البلاد، وذلك خلال القرن الرابع عشر.
وحسب ما ذكر كاتب "العربية نت"، طه عبد الناصر رمضان، فإنه لم يسمح لهما خلال حياتهما، بالزواج بسبب ممانعة والد بيدرو الأول الملك البرتغالي ألفونسو الرابع، بشكل قاطع، خوفا على علاقته مع قشتالة. أمير ووريث عرش وبدأت أحداث القصة، عندما حلّت إينيس، والتي كانت حفيدة ملك قشتالة سانشو الرابع من نسل أبنائه غير الشرعيين، سنة 1340 بالبلاط الملكي البرتغالي لتعين كخادمة لطليقة ملك قشتالة كونستانس والتي تزوجت حينها من أمير ووريث عرش البرتغال بيدرو الأول.
سرعان ما وقع الأمير البرتغالي في حب الخادمة إينيس دي كاسترو والتي وصفت حينها بالمرأة الشابة الجميلة والحسناء، فخشي ملك البرتغال ألفونسو الرابع على علاقته مع مملكة قشتالة في حال كشف هذه الفضيحة فما كان منه إلا أن أقدم على نفي الخادمة إينيس نحو أحد الحصون البعيدة في سعي منه لتفريق الحبيبين.
وعادت إينيس دي كاسترو، سنة 1345، إلى البلاط الملكي البرتغالي بناء على أوامر الأمير بيدرو الأول والذي سعى للزواج منها، بعدما فارقت كونستانس الحياة أثناء إحدى عمليات الولادة .
الأميرات الإسبانيات
رفض ملك البرتغال ألفونسو الرابع السماح لابنه بالزواج من هذه الخادمة خوفا على سمعة العائلة الملكية البرتغالية وبدلا من ذلك حاول الأخير تزويج وريث عرش البلاد بإحدى الأميرات الإسبانيات، وقد رفض بيدرو الأول جميع محاولات والده لتزويجه.
وتزامنا مع ذلك عاش الأمير علاقة غرامية بعيدا عن الأنظار مع عشيقته إينيس دي كاسترو رزق خلالها بأربعة أبناء غير شرعيين، وأمام عجزه عن تزويج ابنه ووريث عرشه، عمد ملك البرتغال ألفونسو الرابع إلى إرسال بعض رجاله من أجل إنهاء حياة إينيس دي كاسترو، حيث قتلوها أمام ناظري ابنها الرضيع.
حرب أهلية
كان رد فعل "بيدرو الأول عنيفًا، عقب اكتشافه حادثة مقتل عشيقته، حيث أقدم على إثارة الفتنة بالبرتغال مما تسبب في اندلاع حرب أهلية قصيرة. وفي الأثناء ومع وفاة والده ألفونسو الرابع وتوليه لمنصب ملك البرتغال سنة 1357 عمد بيدرو الأول واعتلائه للعرش، أعدم جميع المسؤولين عن حادثة مقتل عشيقته عن طريق انتزاع قلوبهم.
وقام بتعيين عشيقته الميتة إينيس دي كاسترو ملكة على البرتغال مؤكدا على زواجه منها خلال وقت سابق. وأمر بيدرو الأول باستخراج بقايا جثة عشيقته إينيس من القبر لإقامة مراسم رسمية لتنصيبها ملكة، وخلال مراسم التنصيب، كسى الخدم بقايا جثة إينيس بثياب الملكات قبل أن يتكفلوا بمهمة وضعها على كرسي العرش إلى جوار بيدرو الأول بينما أجبر جميع النبلاء ورجال الكنيسة على المرور أمام الجثة من أجل تقبيل يدها وتقديم الولاء إليها.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up