رئيس التحرير : مشعل العريفي

عضوة سابقة في شبكة "الداعية الراقص" تكشف أسرارا خطيرة عنه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- سكاي نيوز: كشفت عضوة سابقة في شبكة الداعية التركي الراقص عدنان أوكطار معلومات وأسرارا خطيرة تتعلق بأعمال الشبكة.
ووفقا لصحيفة "حرييت ديلي نيوز" قالت الفتاة سيلان أوزغول التي كانت من أتباع أوكطار، إن "الداعية الراقص" تورط بشكل فعلي في جرائم خطيرة، وأن الاتهامات الثلاثين التي تم توجيهها لأوكطار مع 235 شخصا من أتباعه، لم تكن بدون سند.
وأكدت أوزغول أن أطفالا تتراوح أعمارهم بين سبعة و17 عاما، تعرضوا للاعتداء الجنسي في شبكة أوكطار، كما أن عددا من الفتيات تعرضن لانتهاكات مماثلة، أما أخريات فكن يحملن مسدسات غير مرخصة قانونيا أثناء خروجهن إلى الشارع، مشيرة إلى أنها غادرت الشبكة حين فطنت إلى ممارساتها غير الأخلاقية.
وبسؤالها عن سبب التحاقها بها في 2006، قالت إنها فعلت ذلك بدافع التفقه في أمور الدين، لكنها وجدت واقعا مغايرا، وشاهدت بعينها بعض الجرائم، وحين أصيبت بالذعر لما رأته قررت أن تنسحب من محيط "الداعية الراقص".
وكانت الشرطة التركية قد اعتقلت أوكطار في مقر إقامته بإسطنبول، الأربعاء، على إثر اتهامات بتشكيل عصابة إجرامية والاحتيال وانتهاكات جنسية. وأعتاد أوكطار تقديم برامج تلفزيونية بأسلوب وُصف بـ"الميوعة" جراء رقصه مع شابات يرتدين ملابس جريئة، وإطلاقه أوصافا "غير لائقة" عليهن مثل القطط، قبل أن توقفه هيئة رقابية على التلفزيون في فبراير.

arrow up