رئيس التحرير : مشعل العريفي

اتهم بالعمل لصالح شركة ابنه.. تفاصيل جديدة في واقعة توقيف عضو مجلس شركات مساهمة في جدة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر معلومات جديدة عن واقعة ضبط عضو مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المساهمة الذي تم إيقافه الأربعاء الماضي، خلال اجتماع جمعية عمومية في جدة.
محكمة التنفيذ في الرياض وحسب " عكاظ " قالت المصادر إن رجل الأعمال، سيتم ترحيله إلى الرياض للمثول أمام محكمة التنفيذ كونه مطلوبا في قضية عدم سداد ورقة تجارية عبارة عن (سند لأمر) بمبلغ مليوني ريال لإحدى الشركات المساهمة، كما أنه يواجه دعويين حقوقيتين أخريين كل واحدة بقيمة 5 ملايين ريال.
عدم الامتثال لسداد ديون وأضافت المصادر إن رجل الأعمال متهم باقتراض مبلغ مليوني ريال من إحدى الشركات عام 2016، وحرر مقابله سندا لأمر لكنه لم يسدد المبلغ ما دفع الشركة إلى تقديم دعوى أمام المحكمة فصدر لها حكم يلزم المدين بالسداد ولكنه لم يلتزم. وتابعت المصادر: أن الشركة المساهمة المتضررة من عدم التنفيذ وافقت في وقت لاحق على جدولة القرض على دفعات بمعدل 100 ألف ريال شهريا، لكن رجل الأعمال أيضا لم يمثل حتى صدر أمر قضائي بالقبض عليه بالقوة الجبرية. بالإضافة إلى أن شركة صناعية كبرى أعلنت قرارات مجلس إدارتها بتجمید عضویة المقبوض عليه إنفاذا للتوصیة الصادرة عن الجمعیة العامة بإنهاء عضویته لتعارض المصالح له في ظل وجود اتفاقیة سداد مدیونیة علیه للشركة والإجراءات اللازمة لحمایة مصالح الشركة، ولم یفصح عنها عند ترشحه لعضویة المجلس.
العمل في شركة ابنه 
وقالت المصادر أن إحدى المحاكم أصدرت حكما بإدانة عضو مجلس الإدارة قبل 7 أشهر -مطلع ربيع الثاني الماضي-، إلا أنه ظل يماطل ويتهرب حتى القبض عليه الأربعاء الماضي. وأردفت المصادر إن المقبوض عليه يشغل وظيفة رئيس تنفيذي وعضو في شركات كبرى في جدة والرياض والدمام منها وظيفة مدير تنفيذي بشركة ذات مسؤولية محدودة بمدينة الرياض مملوكة لابنه، بالإضافة إلى كونه أحد كبار المساهمين بشركة مساهمة عامة ذات مسؤولية محدودة تخضع حاليا لتحقيقات من قبل هيئة السوق المالية لإصدارها نشرة عرض للاستثمار بغرض السيطرة على شركة مساهمة عامة.
بيع الأسهم وأكدت المصادر أن هيئة سوق المال تحقق في واقعة قيام الشريك بشركة المسؤولية المحدودة وأبنائه ببيع كافة أسهمهم بالشركة المساهمة قبل تعليق تداول سهم الأخيرة عن التداول بواسطة هيئة السوق المالية ما يثير شبهة التداول بالبيع بناء على معلومات داخلية بحكم العلاقة بين المذكور ومنصبه بالشركتين مع الشريك بالشركة ذات المسؤولية المحدودة.

arrow up