رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل نجاة قطري من جريمة قتل نفذها حشد غاضب في الهند - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قالت الشرطة الهندية، اليوم الأحد، إنها اعتقلت 25 شخصًا شاركوا في حشد نفذ حكم إعدام خارج إطار القانون في رجل يبلغ من العمر 32 عامًا بعد انتشار شائعات عن طريق تطبيق “واتساب” اتهمته بخطف أطفال.
محمد عزام وكان قتل محمد عزام، الذي قالت الشرطة إنه موظف في مركز اتصالات في ولاية كارناتاكا في جنوب الهند يوم الجمعة، هو الأحدث في سلسلة جرائم في الهند أثارتها رسائل كاذبة عن خطف الأطفال انتشرت عن طريق “واتساب” المملوك لشركة “فيسبوك”.
يقدمان الشوكولاتة للأطفال وقال ديليب ساجار مفتش الشرطة في ولاية كارناتاكا إن حشدًا يضم نحو 50 فردًا هاجم عزام ومرافقيه بعد أن شوهدا يقدمان الشوكولاتة لأطفال في قرية نائية. وتبين لاحقًا أن أحد المرافقين قطري يُدعى محمد سلام ونجا بأعجوبة من هذه الواقعة حيث نُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.
شائعة! وقالت الشرطة إن جنون الغوغاء بدأ بعد أن شوهد المواطن القطري يوزع الشوكولاتة على الأطفال المحليين، حيث راجت شائعة في الأرجاء عبر مجموعات واتساب أن الأشخاص يتحرشون بالأطفال ويختطفوهم. وبعد فترة وجيزة ، تجمع حشد كبير وهو ما أثار هلع الزوار الذين ركبوا سيارتهم وانطلقوا هاربين، لكن بعض القرويين طاردوهم على دراجات نارية ، حسبما ذكرت الشرطة.
وفاة محمد عزام ولاحقًا اصطدمت السيارة الهاربة بإحدى الدراجات النارية وسقطت في مجرى قريب من جسر في المنطقة. وقال شهود عيان إن الحشد هاجم الرجال وأخرجهم من السيارة وضربوا بوحشية، بينما تجمهر مئات القرويين ولكن لا أحد حاول إنقاذ الضحايا، وفي الوقت الذي وصلت فيه الشرطة ، توفي محمد عزام. وتم نقل الآخرين إلى المستشفى في حيدر أباد.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up