رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور : عرب "وادي خالد" في لبنان يحتفون بزيارة القائم بأعمال سفير خادم الحرمين في بيروت .. وهذا ما قاله "البخاري"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قام القائم باعمال سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان الوزير المفوض وليد البخاري، بزيارة لمنطقة وادي خالد في محافظة عكار بدعوة من عضو كتلة المستقبل النيابية النائب محمد سليمان الذي كان في استقباله في دارته في بلدة الهيشة. وشهد الزيارة، النائب السابق، جمال اسماعيل ورجال دين ومشايخ العشائر .
كلمة سليمان الترحيبية وخلال كلمته الترحيبية التي ألقاها، قال "سليمان": "أهلا وسهلا بكم بين أهلكم وفي داركم، أهلا وسهلا بكم في وادي خالد وادي العروبة والأصالة، أهلا وسهلا بممثل المملكة العربية السعودية مملكة الخير والعطاء، هذه المملكة التي لا يمكن لأي لبناني أن ينكر جميلها إلا إذا كان جاحدا".
مملكة الخير وأضاف: "اتفاق الطائف الذي أخرج لبنان من الويلات والحروب إلى البناء والإعمار هي كانت الرائدة وحاضنة هذا الاتفاق، مملكة الخير، المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، كانت وما زالت السند للبنان في كل المؤتمرات والمحافل الدولية، دائما تدعم لبنان في البناء والاستقرار وفي كل شيء، ونحن من عكار العروبة ووادي العشائر العربية التي هي امتداد لعمقها العربي، نقول لكم ومن خلالكم شكرا للملكة العربية السعودية".
من جهته، ألقى " وليد البخاري" كلمة بدوره جاء فيها: "أشكركم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وليس بغريب عنكم فأنتم أهل الانتماء والأصالة والعروبة".
اهتمام المملكة بلبنان وقال : "كنت أتساءل ما هي الأسباب التي دعت إلى اهتمام المملكة العربية السعودية من عهد المؤسس جلالة الملك عبد العزيز رحمه الله، الذي كان يوصي دائما بلبنان خيرا، فالمملكة لطالما اهتمت بلبنان منذ المؤسس وصولا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله".
اهتمام نابع من أصالة و امتداد عروبي واختتم كلمته: "اليوم بالفعل أرى هذا الاهتمام نابعاً من أصالة ومن امتداد عروبي أصيل، فأنا أشاهد ذلك اليوم، وأنا بينكم سر تلك المحبة في هذه الوجوه الطيبة، وأنا أشكر النائب محمد سليمان على دعوته لزيارة وادي خالد، التي نكن لها كل الحب لأهلها ولجيرانها، لأصالتهم وعروبتهم وأنتم امتداد لتاريخ عريق، وأنا اليوم بينكم أشعر أنني انتقلت من وطن الى وطن، وعكار وأهلها وطرابلس ولبنان كل لبنان هو في وجدان المملكة وشعبها".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا





arrow up