كيف حاولت قطر استغلال الشيخ راشد بن حمد الشرقي ضد الإمارات؟

كيف حاولت قطر استغلال الشيخ راشد بن حمد الشرقي ضد الإمارات؟

صحيفة المرصد: نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تقريرا أكدت خلاله إن الشيخ راشد بن حمد الشرقي،31 عاما نجل حاكم الفجيرة الذي تؤويه قطر، لم يستطع أن يقدم أي دليل على صحة الاتهامات التي وجهها إلى وطنه، دولة الإمارات .

مكاسب وتصفية حسابات شخصية
قال مراسل نيويورك تايمز ديفيد كيركباتريك، إن قطر “لا تزال تُنكر وجود راشد لديها، وهو الذي وصل إليها يوم 16 مايو الماضي هاربًا من بلده، في محاولة لاستغلال الأزمة لتحقيق مكاسب أو تصفية حسابات شخصية كما يقول متابعون”.
وأضاف، إن راشد “لم يستطع أن يقدم أي دليل على صحة مزاعمه، بشأن تعرضه للتهديد واستخدامه لتبييض الأموال، وتشجيعه للانقلاب على شقيقه الأكبر في ولاية عهد الفجيرة.
وحسب موقع “إرم نيوز “كانت قناة الجزيرة ووسائل إعلام أخرى ممولة من قطر، قد وظفت قصة راشد الشرقي كغيرها من المزاعم، في الترويج لوجود خلافات داخل الإمارات تارة، ومع السعودية تارة أخرى، أملًا في إحداث خرق في جبهة المقاطعة الصلبة للدوحة.”

استهداف متكرر
وأكد متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن قصة “انشقاق راشد” كما يحلو لإعلام قطر تسميتها، لم تكن “القنبلة الصوتية” الأولى التي تستهدف الإمارات، فقد سبقها ترويج مزاعم أن دبي تحولت إلى مدينة أشباح، وأن إمارة رأس الخيمة تطلب الانفصال عن الإمارات.

استعادة الشرعية في اليمن
كما كرر راشد ما تحدثت به قناة الجزيرة مرارًا في السابق، من زعم “وجود تمييز بين أبناء الإمارات، في مشاركتهم بقوات استعادة الشرعية في اليمن”، وهي مزاعم لم تصمد حينها، في مواجهة ردود كثيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ولدحض المزاعم القطرية ذكر النشطاء أن الإصابة التي طالت صهر الشيخ محمد بن زايد وابن أخيه الشيخ زايد بن حمدان، وشيوخًا آخرين وهم يحاربون في اليمن دفاعًا عن الشرعية، كانت ردًا كافيًا على بطلان مزاعم الانتقائية في الجيش الإماراتي.

النيل إعلاميًا من الأنظمة الخليجية
وقال محرر نيويورك تايمز، كيركباتريك،” الربيع العربي”، إن الدوحة تحاول النيل إعلاميًا من الأنظمة الخليجية، لكنها تشعر بـ”الرعب ” من التمادي في نهج تدرك تمامًا أنه مرتدّ عليها.

التعليقات مغلقة.

42 تعليق

  • 42
    سعبولة

    لك يوم ياغطرائيل ..ان الملوك اذا قطعوا اوجعوا ..انتهى 🙂

  • 41
    ***

    ****

    الله يحفظ شعب المملكة ورموزها ويصلح الجميع.

    *****

  • 40
    غير معروف

    في دول* بستميتون في اثبات أنهم ملائكة ولا يوجد خلاف ومشاكل في دولهم لا اجتماعية ولا اقتصادية ولا أمنية وان المصائب والمشاكل كلها في قطر قمة النرجسية والضحك على أنفسهم قبل غيرهم .

  • 39
    احمد الزهراني

    يقول المثل :
    من ترك داره قل مقداره .
    من تبع عزمي المبلط وشلته والقهوجي عبدالله الكذبة عزا الله علومه مثل طارد السراب .

  • 38
    فتى الجنوب

    اللهم اكفنا شر الفتن ماظهر منها ومابطن ورد كيد تنظيم الحمدين والاخوان القاطنين في أحضانهم في نحورهم .

  • 37
    سالم

    مثل بعض الناس.. عموما الرجال راح قطر بنفسه والموضوع الكل عارفه

  • 36
    غير معروف

    سيم سيم مستر سحيم … النتيجه 1__ 1 تعادل

  • 35
    محب المرصد

    تعليق مخالف

  • 34
    حسن

    تعليق مخالف

  • 33
    Rima ريما°•🗨

    🔴قسم بالله منتحل معرفي” هذا اخونجي منتحل معرفي يدافع عن قطر شرق سلوى😂حبايب شريفه 😆”خروج

  • 32
    اعوذبالله توظيف المعارضين من الاسرالحاكمةبغيض

    قطر اول من وظف المعارضين من التسرالحاكمةبالخليج فلاننسى توظيفها للسيخ عبدالله بن على وصلت لشعيرة الحج، وكذالك ابن سحيم وطبلو له، وكذالك قبايل مرة،صراحة فجور في الخصومة

  • 31
    غير معروف

    هجد ابو فراس ههههههههههه ت 27 له أرعبه قلم مدري ايش مسوي فيه هههههههههههههههههههه

  • 30
    الخالدي

    17 – عبد الله
    – الشمس لاتغطى بغربال …………………. بالفعل ماتغطى مثلك لو غيرت معرفك نعرفك يابو فراس

  • 29
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 28
    غير معروف

    خنبوقئيل ام بسام السلانية

  • 27
    محمد

    خنبوقة الكذاب ابو معرفات كثيرةحريمية كثيرة ام بسام والمهاااا وغيرها نص ذكر املط الشنب تعرف عايض يسلموا عليك الاخوان كثير السلام خنبوقة السيلانية

  • 26
    سياتي يوم

    قطر انشقت عن الصف الخليجي وتويد الجماعات الارهابيه وتؤيهم ولاضير ان يقلبو الحقايق ويدلسو بكذبهم ونفاقهم على حكام الخليج وقريبا جدا جدا تنهار امبراطوريه قطر المدلسه والمنافقه وسوف تكشف الحقائق

  • 25
    RiMa ريما..°•🗨

    كيف تنكر قطر وجوده بها وهي متهمة في نفس الوقت بمحاولة استغلال وجوده بها، خلاصة القول اذا الامم داست على ابنائها فلا عجب اذا لجوؤا الى اعدائها ولا يحق لاحد ان يلومهم بل اللوم على من دفعهم لذلك

  • 24
    العنزي ممدوح

    تعليق مخالف

  • 23
    جاسر

    شي مضحك كل ما طلع احد وقال كذبناه واحنا الي صح بس شي مضحك الكذب عينك عينك

  • 22
    راصد

    حمد بن خليفه وصاحبه باعوا قطروشعبها للماسونيه الصهيونيه ومقرها بريطانيا لذ فقطر الان دوله محتله من الماسونيه وتميم حاكم صوري لايهش ولاينش والماسونيه تستخدم قطر كااداة في مشروعها التدميري في المنطقة

  • 21
    فتى الطائف

    كل ما قاله هذا الولد تم تلقينه إياه من قبل عزمي قذارة ودويلة شرق سلوى ، حتى المقابلة مع نيويورك تايمز تم دفع ثمنها ، دويلة حشرة قذرة لا تعيش ولا تتنفس إلا مع النفايات مثل الصراصير ..

  • 20
    زائر

    الدليل ان فيه خلايا عزمية واذناب مجوسية لاحظوا تعليق اخينا الفاضل رقم 5 اشبعوه بكلمة لايعجبني وانا متاكد ان من وضع الديسلايك لاتربطه شئ بالوطنية ولا حب الوطن

  • 19
    ناديه

    ****

  • 18
    خالد

    هههههه والله وطلعت الفضايح

  • 17
    عبد الله

    الشمس لاتغطى بغربال مقال هنا او هناك لايخفي الحقيقة المعروفة عن الجمهور .

  • 16
    العنزي ممدوح

    كاس العالم بقطر ***

  • 15
    العنزي ممدوح

    تعليق مخالف

  • 14
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 13
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 12
    ماجد البلوي

    أي إرهابي يرغب في الأمن والاستقرار عليه أن يذهب إلى بريطانيا أو إيران أو تركيا أو قطر

  • 11
    تيتي تيتي مثل مارحتي جتي

    تعليق مخالف

  • 10
    المهاااااا

    قطرائيل عضو فاسد في الأمة العربية ولاسلامية يجب استئصاله،، دويلة لا تهش ولاتنش حكامها واجهه خيال مآته تُدار من قبل المنظمات الاخونجية الماسونية ودولة شريفه

  • 9
    ام بسام

    إيران وتركيا وقطر محور الشر الثلاثي في المنطقة العربية هدفهم تدمير الدول العربية وقتل وتهجير شعوبها مثل مافعلو في ليبيا وتونس ومصر وسوريا واليمن عام ٢٠١١م

  • 8
    قطر الخيانة تشعر بـ”الرعب ” من التمادي في نهج تدرك تمامًا أنه مرتدّ عليها.

    5 –
    ….
    بريطانيا وقطر // أضف تركيا اردوغان

  • 7
    قطر الخيانة تشعر بـ”الرعب ” من التمادي في نهج تدرك تمامًا أنه مرتدّ عليها.

    طبيعي فالخائن حياته رعب في رعب

  • 6
    الشمري٩٩

    تعليق مخالف

  • 5
    غير معروف

    بريطانيا وقطر ملاذ آمن للارهابيين والمرتزقه

  • 4
    غير معروف

    يحتاج لها قرصة اذن موجعه حليفة الفرس والترك ضد دول الخليج

  • 3
    غير معروف

    طيب المشكلة مع نيويورك تايمز اللي فضحت الموضوع ***

  • 2
    غير معروف

    قطر مازال مدمن الإرهاب

  • 1
    ابوفاس

    تعليق مخالف