رئيس التحرير : مشعل العريفي

حمد بن جاسم: لم يعد هناك "مجلس خليجي".. وعلي النعيمي يرد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال حمد بن جاسم، الذي شغل سابقا منصبي رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها، إن هناك ما سماه "غفلة خليجية"، معتبراً أنه "لم يعد هناك مجلس "، في إشارة لدول مجلس التعاون الخليجي، ما دفع الدكتور علي النعيمي، رئيس دائرة التعليم والمعرفة بالإمارات إلى الرد عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
لم يعد هناك مجلس خليجي
وكتب المسؤول القطري السابق في حسابه على "تويتر": "مما يجري حولنا من خلافات اقتصادية وعسكرية بين التكتلات الكبرى، أمريكا والصين، أمريكا وأوروبا، أمريكا وروسيا، الخلاف بين أمريكا وإيران، بالإضافة إلى ما يجري بين الكوريتين، أرى أن هناك غفلة خليجية وتجاهل تام لموقع مصالحنا".
وتابع: "إذا استمرت الحروب التجارية الدائرة الآن، فإنني أخشى أن تصبح أوروبا شبه جزيرة تتبع لآسيا أو بالأحرى للصين. وإذا كانت أوروبا ستصبح شبه جزيرة فماذا سنصبح نحن في مجلس التعاون؟ خاصةً إذا أدركنا أنه لم يعد هناك مجلس تعاون للأسف الشديد!".
أنت وحمد بن خليفة السبب
ورد النعيمي، الذي يشغل منصب رئيس تحرير بوابة "العين الإخبارية" الإماراتية، قائلاً: "للأسف أنت وحمد بن خليفة (أمير قطر السابق) من أوصل مجلس التعاون إلى هذه الحالة بسبب تآمركم على السعودية .
وأضاف النعيمي : " كنت اتمنى أن تتحدث عن تسجيلاتكم مع القذافي وتعلن براءتك وندمك وتطلب الصفح من القادة والشعوب في السعودية وبقية الدول العربية، التي تآمرتم عليها".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up