رئيس التحرير : مشعل العريفي

ارتفع 3 مرات منذ أكتوبر الماضي .. "النقد الدولي" يكشف نسبة نمو اقتصاد المملكة خلال 2018

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- أ ف ب : رفع صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين توقعاته بشأن اقتصاد المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن أكبر اقتصاد عربي سينمو بنسبة 1.9% في 2018، بعدما كان توقع في السابق أن ينمو بنسبة 1.7%.
وهذه المرة الثالثة منذ أكتوبر الماضي التي يرفع فيها صندوق النقد توقعاته بشأن اقتصاد المملكة العربية السعودية الذي شهد انكماشا بنسبة 0.9% في 2017.
التوقعات الجديدة وتأتي التوقعات الجديدة التي أوردها صندوق النقد في تقرير دوري بشان أداء اقتصادات العالم، في وقت تواصل أسعار النفط ارتفاعها منذ أن اتفقت الدول المنتجة في 2016 على تحديد سقف لإنتاجها اليومي من الخام.
كما عدّل صندوق النقد توقعاته بشأن المنطقة التي تشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان، متوقعا أن تبلغ نسبة النمو 3.9% في 2018 و2019 بعدما كان توقّع أن تبلغ 3.7%.
تحديات مالية وقال الصندوق في تقريره إن الدول المنتجة للنفط «استفادت من الأسعار، لكن التوقعات بشان الدول المستوردة للنفط تبقى ضعيفة». وأضاف أن «العديد من الاقتصادات لا تزال تواجه تحديات مالية بينما يلقي احتمال تصاعد الصراع الجيوسياسي بظلاله على النمو في المنطقة».
الإنتاج النفطي السعودي من جهتها، توقّعت مؤسسة «جدوى للاستثمار» للدراسات الاقتصادية في تقرير أصدرته هذا الشهر أن تزيد السعودية إنتاجها النفطي ليبلغ معدله اليومي 10.3 مليون برميل بنهاية 2018.
وتنتج المملكة 9.9 مليون برميل في اليوم منذ بداية 2018، ما يعني أنه سيتوجب عليها أن تنتج 10.6 مليون برميل في اليوم في الأشهر الستة المتبقية حتى يبلغ معدل إنتاجها 10.3 مليون برميل بنهاية السنة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up