رئيس التحرير : مشعل العريفي

تسجيلات صوتية تثبت تورُّط قطر في تسليم مليار دولار لجماعات إرهابية عراقية - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تقريرًا، تضمن تسجيلات صوتية، تثبت تورُّط قطر في تسليم مليار دولار لجماعات إرهابية عراقية .
الصفقة وكشف التقرير أن قطر دفعت 1.15 مليار دولار وتمت عملية تسليم المبالغ في إبريل 2017، وأنه تم الاتفاق على أنه إذا تسربت القصة فإن قطر ستعلن أنها دفعت هذا المبلغ للحكومة العراقية كمساعدات إنسانية وتنموية. وأضاف التقرير" أن الرسائل تبيِّن أن المفاوضات تضمنت أن جزءًا من الصفقة كان يتطلب خروج قطر من أي عمل عربي ضد إيران، والإفراج عن ضباط إيرانيين محتجزين لدى بعض فصائل المعارضة السورية.
سرية وتكتم وأكد التقرير أن الدوحة دفعت إلى كتائب حزب الله العراقية المبلغ الضخم للإفراج عن عدد من أبناء الأسرة الحاكمة الذين دخلوا جنوب العراق بغرض الصيد. وتمت المفاوضات في سرية وتكتم شديد.
أطراف مدرجة على قوائم الإرهاب وأوضح التقرير أن المفاوضات جرت مع أطراف كلها مدرجة على قوائم الإرهاب، وهي: كتائب حزب الله العراقي، وقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وهيئة تحرير الشام "جبهة النصرة سابقًا" المرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي. ولفت التقرير إلى أن المفاوض الذي كان يتفاوض نيابة عن كتائب حزب الله العراقي طلب من السفير القطري مبلغ 10 ملايين دولار مكافأة شخصية له على جهوده.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up