رئيس التحرير : مشعل العريفي

فضيحة على متن الخطوط القطرية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : اعتبر تقرير نشرته قناة بي بي سي ، أن استخدام النظام القطري للطائرات المدنية في أغراض إرهابية، يؤكد أن الدولة القطرية بكامل مؤسساتها المدنية والعسكرية أضحت ذات ارتباط كامل بالإرهاب والإرهابيين.
وأشار التقرير إلى أن فضيحة الخطوط القطرية تعكس حالة القلق الدولية من استخدام الطائرات المدنية من الجهات الحاضنة للإرهاب في نقل المطلوبين والإرهابيين.
صفقات مشبوهة
وبحسب سياسيون فإن الخطر يتهدد جميع ركاب طائرات الخطوط القطرية، بعد الكشف أن النظام يستخدم الطائرات المدنية كوسائل لتنفيذ صفقاته المشبوهة.
وكشفت BBC عن استخدام الخطوط القطرية لنقل أموال للإرهابيين، لكن لا أحد يعلم عدد المرات التي تم خلالها استغلال الطائرات المدنية لأغراض غير قانونية.
وأعتبرت القناة أن فضيحة الخطوط القطرية تعد تهديداً كبيراً للعالم والمجتمع الدولي، و يعبر عن اللامسؤولية والرعونة، وكذلك يعبر عن العبث باتفاقيات دولية من المفترض أن تكون الدول الموقعة عليها دول مسؤولة وهو ما لا تلتزم به قطر.
خداع الركاب
وأكدت أنه في نفس الوقت الذي يكفل القانون الدولي أمن وسلامة الركاب المدنيين وحقوقهم ، فإن النظام القطري خدع ملايين الركاب باستغلاله الطائرات في أغراض غير مشروعة.
مشيرة إلى أن استغلال الخطوط القطرية للطائرات المدنية كوسيلة لدعم الإرهاب يعتبر تهديداً يمس الملاحة الجوية الدولية وليس القطرية فحسب، وقد يؤدي لكارثة جوية تؤدي بحياة المسافرين والأفراد.
وأعتبرت القناة ما قامت به الخطوط القطرية بمثابة جريمة في حق الطيران المدني، يثبت حق الدول الداعية لمكافحة الإرهاب أن تتحكم في أجوائها، وتمنع الملاحة عن طائرات دولة أخرى، وخصوصاً إذا رأت أن هذه الدولة تشكّل سياساتها خطراً على أمنها ومواطنيها.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up