رئيس التحرير : مشعل العريفي

اعتبروه تجاوز كل الخطوط الحمراء.. نائب أردني يصدم أعضاء مجلس البرلمان أثناء حديثه عن الملك وزوجته رانيا! -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حالة من الجدل أثارها النائب الأردني غازي الهواملة، أثناء إلقائه كلمة اليوم الأربعاء، ضمن مناقشة النواب لبيان الحكومة الوزاري، الذي تطلب بناءً عليه منحها الثقة من المجلس.
وذكر الهواملة خلال كلمته أن “تداخل اختصاص جلالة الملك مع جلالة الملكة، يجده البعض عبئًا على الأردن وسياسة الأردن”. قائلا: “لم أجد في كل الأمم.. أن مملكة تدار من ملكين.. أو ملكتين، أو ملك وملكة”. وطالب الهواملة رئيس الحكومة، عمر الرزاز، بـ”استعادة ولاية الحكومة”، والتحكم بالتعيينات، لأن ذلك هو “الواجب الشرعي”، على حد وصفه.
وانتقد الهواملة الديوان الملكي الأردني الذي “يعمل به عشرات الآلاف من العرب والعجم”، متسائلًا: “لماذا لا تكون هذه التعيينات عن طريق ديوان الخدمة المدنية”، وهي الجهة المختصة بالتعيينات في الوظائف الحكومية في الأردن.
واعتبر النواب أن ما ورد في كلمة النائب، “تجاوزًا للخطوط الحمراء” و”مساسًا بصلاحيات الملك” العاهل الأردني عبدالله الثاني، والملكة رانيا العبدالله.
كما أن هذا الحديث أثار غضب رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، ورد قائلًا إنه “لا يجوز أن نتطاول على جلالة الملكة.. وهناك ملك واحد…”. بدورهم هاجم النواب كلمة زميلهم الهواملة، وطالبوا رئيس المجلس الطراونة بشطبها من محضر الجلسة، وهو ما أكد عليه الأخير.
https://www.youtube.com/watch?time_continue=10&v=DBH_yObc-dE

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up