رئيس التحرير : مشعل العريفي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يواجه "فضيحة سياسية" بسبب حارسه الشخصي -فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية، ما فعله رجل الأمن المسؤول عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بالفضيحة السياسية للرئيس ذاته، وذلك حين قام رجل الأمن بضرب المحتجين خلال مظاهرة ضد سياسات الحكومة الفرنسية.
"ألكسندر بنالا" وعبرها موقعها الإلكتروني، نشرت الصحيفة مقطع فيديو، ظهر خلاله، رجل أمن الرئيس، ويُدعى "ألكسندر بنالا"، حيث ضـرب ثم وطأ بقدمه، وهو يرتدي خوذة شرطة باريس، في الأول من مايو الماضي، شابًا أثناء مشاركته في الاحتجاجات.
كان شرطيًا! وعلق مكتب ماكرون أن "بنالا" الذي كان شرطيًا وعمل سابقًا كحارس شخصي، قد أُذن له "بمراقبة عمليات الشرطة" خلال يوم الحادث، ونتيجة ما صدر منه فقد تم إيقافه عن العمل لمدة أسبوعين، وأضاف المتحدث الرئاسي، بروني بيتي، أن العقوبة كانت لقيامه بسلوك غير مقبول وهي تحذير أخير له.
الاتهامات المحتملة من جهته، فتح المدعي العام في العاصمة باريس، تحقيقاً في موضوع الاتهامات المحتملة بالقيام بأعمال عنف من قبل موظف عمومي، تظاهر بأنه ضابط شرطة، إضافة إلى الاستخدام غير القانوني لزي الشرطة.
إلى هذا، شنت أحزاب المعارضة هجوما على الحكومة واتهمت الرئاسة بالتغطية على "بنالا"، وأن هناك ازدواجية في التعامل معه مقارنة بالمواطن الفرنسي العادي، مطالبين بسجنه.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up