رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : مالا تعرفه عن شاعر السلم والحرب "الحارثي"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :أوضح "شاعر السلم والحرب" مشعل الحارثي كيف مرَّ بأصعب موقف خلال حياته الشعرية، حينما كلفه الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز، وهم في المغرب لإلقاء قصيدة في الحد الجنوبي أمام الملك عبدالله في أقل من 48 ساعة قائلاً : "كانت مهمة صعبة والحفل منقول مباشرةً أمام الملك عبدالله، كان الخروج من المغرب والوصول إلى جيزان يتطلب القيام بخمس رحلات بالطائرة، فكانت 48 ساعة وخمس مطارات وقصيدة والحمد الله وفقت فيها والقيت القصيدة كما هو مقرر وهي موجودة في اليوتيوب".
جاء ذلك وفقاً لما نشره موقع العربية نت في لقاء معه ، والغريب أن والد الحارثي لم يكن شاعراً، إلا أن ديوانه عجَّ بالشعراء، كما يقول مشعل الذي لا يكاد صوته يغيب عن مناسبة حتى يظهر في أخرى سواءً في أيام الحرب أو السلم، والفرق بينهما النبرة في الصوت والكلمات وحركة اليد والجسد.
مشعل، الذي ولد وترعرع في الرياض، أنهى الكلية الحربية ليبدأ العمل في اللواء الـ18 في خميس مشيط، ليتم صقل عسكريته في ميدان من ميادين الحرب في جنوب السعودية.
كما قال الحارثي أن أول قصيدة له كانت في والده ، مضيفاً أن "ليس هناك موقع معين، أحيانا في البيت وأحيانا في البر، وأيضا خارج المملكة من الممكن أن يولد النص الشعري وفق الوقت والظرف".
كما أكد الحارثي أنه وفي قصيدته الأخيرة في تمرين رعد الشمال قد قام بإضافة بيت من الشعر قبل صعوده لإلقاء القصيدة ، مضيفاً أن كل قصيدة يلقيها أمام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، تعد مصدر فخر واعتزاز له.

arrow up