أنباء عن تسريب معلومات عن الأسلحة الروسية فرط الصوتية

أنباء عن تسريب معلومات عن الأسلحة الروسية فرط الصوتية

صحيفة المرصد – وكالات : كشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الجمعة أن معلومات عن الأسلحة الروسية فرط الصوتية، نُقلت إلى الاستخبارات الغربية، مشيرا إلى إقامة دعوى “الخيانة العظمى” في هذا الخصوص.

ونقلت صحيفة “كوميرسانت” عن مصادرها أن فرقة التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي بدأت صباح اليوم عمليات تفتيش في مكاتب موظفي معهد البحوث المركزي للهندسة الميكانيكية، وكذلك في مكتب مدير مركز البحوث والتحليل التابع لمؤسسة الصواريخ الفضائية المتحدة (ORKK) دميتري بايسون.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يتحقّق من عشرات الأشخاص، يُفترض أنهم تعاونوا مع الاستخبارات الغربية وزودوها عمدا بمعلومات حول عمل الصناعات الروسية فيما يخص تطور الأسلحة فرط الصوتية التي تصنّف على أنها “بالغة السرّية”.

وأضافت “كوميرسانت” أن رئيس المكتب الصحفي لوكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس”، فلاديمير أوستيمينكو، أكد هذه المعلومات دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وقال أوستيمينكو: “المدير العام لوكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، دميتري روغوزين، أمر خدمتنا الأمنية بتقديم الحد الأقصى من الدعم لهيئات التحقيق”.

 

التعليقات مغلقة.

8 تعليقات

  • 8
    G .... 2

    ولم يعد لها تلك القيمه .. والمستغرب أكثر هو الحزن وخيبة الأمل التي أبداها حلفاء روسيا المفترضين كأيران ومناصريها .. وكأنهم كانوا سيمتلكون تلك الصواريخ .. إ

  • 7
    G .... 1

    من الستغرب جدا أن تعلن روسيا مثل هذا الخبر للعالم كله وذلك بعد ان انتشت وانتفشت به .. وتفاخر به رئيسها بوتين قبل وقت قريب .. وكأنها بهذا الأفصاح تقول أن اسرار قوتنا اصبحت مكشوفه وفي يد الغرب

  • 6
    غريب

    مجرد فرد عضلات وسباق تسلح كما ان اغلب هذه الاسلحة لم ولن يتم استخدامها لان نتائجها وخيمة على سكان الأرض وذات تأثيرات جيوفيزيائية على المدى القصير والبعيد نسأل الله أن يحمينا من كيد الفجار

  • 5
    ابو عقاب

    شكل هذا السلاح جرب في الطائرة الماليزية

  • 4
    غير معروف

    تذكير بركعة الوتر 🌴🌴🌴

  • 3
    أصيل

    مجرد حرب باردة مثلها مثل صعود الأمريكان للقمر . السياسات الغربية لم تعد تنطلي علينا .

  • 2
    حسين مودل

    قلم الخنبقة وينك

  • 1
    حسين مودل

    يارب اجعل كيدهم في نحورهم ومع كل هذا لن تنتصر في سوريا واكيد***