رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد التأمل في الأدلة.. " الجزائية" تصدر حكمها بحق " متحرش" و"شاب" ضرب أمه وشد شعرها في شارع بجدة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: قررت المحكمة الجزائية في جدة صرفت النظر عن دعوتين قضائيتين أحدهما ضد مواطن متهم بالتحرش بحدث والأخرى ضد شاب متهم بالإدمان وعقوق الوالدين.
الاعتداء على الأم وشد شعرها في الشارع وحسب " عكاظ" ، كانت إحدى الأمهات اتهمت ابنها بالعقوق وضربها مرتين في الشارع وفي المنزل وشد شعرها وكسر هاتفها. وأن ابنها كان مدمنا للمخدرات وعولج، غير أنه عاد واعتدى عليها. وعرضت المحكمة الأمر على الابن فأجاب بقوله إن ما أفادت به والدته صحيح وإنه نادم على فعله، ثم أضاف كلاما غير مفهوم، وقال إنه مسحور وهناك من يعتدي عليه وهو نائم لا يراه. وعملت المحكمة على مراجعة التقارير الطبية في ملف الدعوى المقامة من النيابة العامة، إذ لم يثبت أهلية المتهم استنادا للمادة 126 من نظام الإجراءات الجزائية، وقررت المحكمة صرف النظر عن الدعوى.
التحرش بحدث أما القضية الثانية، طالب المدعي العام في النيابة العامة معاقبة مواطن بتهمة التحرش بحدث واحتضانه بطريقة غير لائقة، وعقدت المحكمة جلساتها وخلصت إلى صرف النظر عن الدعوى بعدما تبين أن المتهم مريض عقليا. وقالت المحكمة إنه نظرا إلى أن رفع الدعوى على المتهم مع انعدام المسؤولية الجنائية في حقه أمر غير وجيه شرعا، إذ نص العلماء على أن من شروط قبول الدعوى أن يكون طرفا الدعوى مكلفين شرعا، وأن لا تكليف قائما على المتهم في هذه القضية. وثبت للمحكمة ما نسب إلى المتهم باحتضان حدث، وحكمت برد دعوى المدعي العام لانعدام المسؤولية الجنائية في حق المتهم، وفي وقت لاحق أيدت محكمة الاستئناف الحكم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up