رئيس التحرير : مشعل العريفي

خالد بن سلمان يكشف: هذا الأمر يهمس به "ظريف" سرًا لمن يلتقيهم عن "خامئني" .. ويؤكد: سمعت هذا الكلام مباشرة من مسؤول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شدد الأمير خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن النظام الإيراني لا يعرف أي لغة غير لغة العنف والإرهاب، بينما يحاول وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يائسا تقديم وجه معتدل خارج بلاده بتغريداته المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
"مواجهة سلوك إيران العدواني لا استرضاءه" ورأى الأمير خالد في مقال بـ "الشرق الأوسط"، جاء تحت عنوان "مواجهة سلوك إيران العدواني لا استرضاءه"، أن هذا التملق والنفاق ليس حكرا على ظريف، ولكن الرئيس حسن روحاني يسعى إلى خداع العالم بالحديث عن الإصلاحيين الذين قد يحلوا يوماً ما مكان "المتشددين" الذين يتولون مقاليد السلطة الإيرانية اليوم.
هذا الكلام ردده روحاني واستدرك الأمير خالد": "هذا الكلام ردده روحاني رغم أنه نفسه جزء من نظام القمع والتطرف، مشيرًا إلى أن روحاني شغل منصب أمين مجلس الأمن القومي الأعلى في إيران منذ عام 1989 حتى 2005، حيث ساعد في الإشراف على حملة الاغتيالات الإيرانية وتفجيرات السفارات. وفي عام 2013، وبينما كان يرشح نفسه للرئاسة، عزف روحاني نغمة مماثلة قائلا: "نحن بحاجة إلى ترجمة خطاب الموت لأميركا إلى عمل على ارض الواقع"، في تحريض للجماهير الإيرانية خلال خطاب ألقاه في مدينة كاراج، وفقا لوكالة مهر للأنباء التي يديرها النظام الايراني".
"منفصل عن الواقع" وكشف الأمير خالد أنه سمع مباشرة من مسؤول حكومي سابق في الولايات المتحدة أن وزير الخارجية جواد ظريف يهمس سراً لمن يلتقيهم أن المرشد الأعلى "منفصل عن الواقع" وأن الولايات المتحدة بحاجة إلى أن تدعم إيران حتى يمكن للمعتدلين أن يتولوا الحكم عندما يتوفى المرشد الاعلى.
استراتيجية خادعة ورأى سفير خادم الحرمين أن مزاعم ظريف هذه ليست بحقيقة، إنها استراتيجية خادعة تهدف إلى تهدئة الغرب فقط وجعله يؤجل مواجهة إيران وسلوكها العدواني على أمل تعزيز نفوذ ما يسمى بالإصلاحيين.
قاسم سُليماني وقال الأمير: "عندما ننظر الى النظام الإيراني يجب علينا أن نميز بين العربة وقائدها، فالقائد الحقيقي للعربة في إيران اليوم ليس جواد ظريف وأمثاله، بل قاسم سُليماني وغيره من القادة الأمنيين والعسكريين. فسليماني حسب ما ورد في إحدى المجلات الاميركية: يقود فيلق القُدس منذ خمسة عشر عام وهو مسؤولٌ عن تصدير الثورة الإيرانية، ودعم الإرهابيين، وإشعال الحروب الإيرانية الخارجي.

arrow up