رئيس التحرير : مشعل العريفي

السيسي يصدر قرارا جديدا بإعطاء كبار القوات المسلحة المصرية امتيازات خاصة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قانونا جديدا يخص معاملة كبار قادة القوات المسلحة المصرية ويعطيهم امتيازات خاصة.
المادة الأولى وينص القانون في مادته الأولى على أن يستدعى الضباط من كبار قادة القوات المسلحة الذين يصدر بأسمائهم قرار من رئيس الجمهورية لخدمة القوات المسلحة مدى الحياة، ويكون الاستدعاء لمن يشغل منهم منصبا أو وظيفة خارج القوات المسلحة فور إنتهاء شغله لهذه المنصب أو تلك الوظيفة.
المادة الثانية وتنص المادة الثانية من القانون على أن يعامل المعاملة المقررة للوزير كل من لم يشغل من كبار قادة القوات المسلحة المشار إليهم في المادة الأولى من هذا القانون منصب الوزير أو منصبا أعلى، ويتمتع بجميع المزايا والحقوق المقررة للوزراء في الحكومة.
المادة الثالثة فيما تخص المادة الثالثة برئيس الجمهورية تحديد المزايا والمخصصات الأخرى التي يتمتع بها المخاطبون بأحكام هذا القانون، ويجوز الجمع بين المزايا والمخصصات المقررة بناء على أحكام هذا القانون وبين أي ميزة مقررة بموجب أي قانون آخر.
المادة الرابعة و الخامسة وتنص المادة الرابعة على أن يتم منح المشار إليهم من المادة الأولى بقوة هذا القانون الأوسمة التي يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية، وتحظر المادة الخامسة مباشرة أي إجراء من إجراءات التحقيق أو اتخاذ أي إجراء قضائي في مواجهة أيا من المخاطبين بأحكامه، عن أي فعل أرتكب خلال فترة تعطيل العمل بالدستور وحتى تاريخ بداية ممارسة مجلس النواب لمهامه أثناء تأديتهم لمهام مناصبهم أو بسببها، إلا بإذن المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
المادة السادسة أما المادة السادسة، فتنص على أن يتمتع المخاطبون بأحكام هذا القانون أثناء سفرهم خارج البلاد بالحصانات الخاصة المقررة لرؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية طوال مدة خدمتهم وكذا طوال مدة استدعائهم، وعلى وزارة الخارجية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لذلك.
المادة السابعة والأخيرة ونصت المادة السابعة والأخيرة على أن ينشر القانون في الجريدة الرسمية ويعمل به ابتداء من اليوم الخميس.

arrow up