الرئيسية / “نزاهة” تكشف تعديات على أراضٍ حكومية بمنطقة الرياض تزيد قيمتها على مليار ريال وصكوك مزورة

“نزاهة” تكشف تعديات على أراضٍ حكومية بمنطقة الرياض تزيد قيمتها على مليار ريال وصكوك مزورة

“نزاهة” تكشف تعديات على أراضٍ حكومية بمنطقة الرياض تزيد قيمتها على مليار ريال وصكوك مزورة

صحيفة المرصد : باشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بعد تلقيها بلاغات من مواطنين، تحرياتها عن وقوع تعديات على أراضٍ حكومية في وادي نمار بمدينة الرياض، ووضع لوحة (أملاك خاصة) بهدف تملكها بشكل مخالف للأنظمة والتعليمات.

وحددت الهيئة، بعد التحري والتحقق الميداني، نطاق التعديات بالوادي والتي تزيد مساحته عن (20) مليون متر مربع، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية، وإزالة جميع التعديات من قبل الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، اكتشفت الهيئة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، عدداً من التجاوزات والمخالفات النظامية في إجراءات استخراج صك استحكام لأرض أخرى في ظهرة نمار بمدينة الرياض تزيد مساحتها عن (1.300.000) متر مربع، وتم على إثر ذلك نقضه من قبل المحكمة القضائية المختصة.

ومن جهة أخرى، كشفت الهيئة، وبالتعاون مع الجهات المختصة، واقعة تزوير صك لأرض بيضاء تقع جنوب محافظة المزاحمية بمنطقة الرياض مساحتها حوالي (19) مليون متر مربع، باسم إحدى الشركات الخاصة، رغم أن تلك الأرض مخصصة لإقامة كليات جامعية عليها، وتم إحالة القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

15 - اقول الصدق
2018-07-30 00:16:05
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 - محمد
2018-07-29 23:26:30
المفروض مايكتفى ب الازاله بل يعاقبب المتعدي على ارض ما هي ملكه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
13 - ابونواس البقمي
2018-07-29 16:47:03
نزاهة للاسف اقولها وكلي حرقه عليك انه عندما تم تأسيسك كدائره جديده فرحانا بك كثيرا"وقلنا هاقد ولت ايام الفساد ****
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
12 - أبو مازن الصبيحي
2018-07-29 15:31:49
الدرعا ترعى
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 -
2018-07-29 15:17:42
عرفتم كيف أغتنى بعض الناس من السرقات
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
10 -
2018-07-29 12:58:02
الله يقويكم على الصوص والفاسدين كيف طلعو صكوك اكيد وراهم ناس ترتشي من الكتبات الله يحفظ لنا الملك سلمان وسيدي ولي العهد محارب الفساد وباني وطن
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
9 - hima
2018-07-29 12:54:14
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
8 - اللهم اغفرلأبي وامي وعوده
2018-07-29 12:53:57
الله يقويييييكم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
7 - نزاهه لم تقم بدورها>>>
2018-07-29 12:45:04
ارض في الرياض كان عليها لوحات املاك وزارة ...والان املاك خاصة....نعرفها ..وهناك بلاغات قدمت لنزاهه لو أثيتت جديتها في العناية..لقدم الكثير .ا لكنها لم تقم بما يلزم بحق من استولو على المال العام؟؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
6 - بدر
2018-07-29 12:24:48
وسجل عندك هذا البلاغ الارض اللي قدام اسواق الجزيره بالسليمانيه كانت مدرسه وشلون صارت اسواق وكذلك شرق الرياض بلااااوي اراضي حكوميه تم بناء فلل سكنيه وشقق ولا حسيب ولا رقيب صييييده عندكم
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
5 - مفتكر
2018-07-29 12:02:59
يقول المثل اذا سرقت اسرق جمل الخبثا سرقو جمال محمل بالذهب المفروض مصادرة جميع املاك الحرامي حتى بيته يباع ولا يخل معه ولا هلله
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
4 - اللهم رحمك
2018-07-29 11:50:09
الي يغش تجاريا و يتستر علي كم عامل ... شغل عدل ... يشهربه و يغرم والي يسرق او يحاول ياخذ اراضي البلد ... بردا وسلاما ... اللهم لك الحمد علي هالنعمه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - تيس بن الملوح :الحمدلله ***
2018-07-29 11:27:58
وفِي ذلك يقول شاعرنا: زعيط بن معيط:ياوجد حالي على مترين+++في اربعه في الخلا الخالي=ابني بها منزل بدورين+++أسكن وأريح عيالي=وأنوم واناقرير العين+++ما احتاج عمي ولا خالي …وسلامتكم
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - إن يوم الفصل كان ميقاتا.. لكل مسؤل أشغلته الدنيا.
2018-07-29 11:25:54
عشرات السنين ونحن نصرخ ولا حياة لمن تنادي. العالم يتطور ونحن نتراجع ***. أموال في المحاكم تقدر بالمليارات وماتوا أهلها ومعلقه صكوكهم وحقوقهم. **** والله قهر والله قهر والله قهر.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
1 -
2018-07-29 11:12:55
عقبال منح الاراضي الساميه تعودلاصحابهاالى الامام ياولي العهدالله معك اثلجت صدورنا موفق موفق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)

أضف تعليق
كاريكاتير