رئيس التحرير : مشعل العريفي

مراقبون يكشفون أسباب تفضيل الملك سلمان لقضاء إجازته في نيوم .. ولهذا ستكون المنطقة محط أنظار العالم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: اعتبر مراقبون أن قرار خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بقضاء إجازته داخل السعودية، يحمل رسالة للداخل والخارج أن مناطق المملكة فيها من الإمكانيات ما يساعدها على أن تكون بيئة جاذبة للسياحة والإقامة والاسترخاء.
إجازة في نيوم وأكد المراقبون، أنه عندما يبدأ رأس الدولة بنفسه ويقضي إجازته في نيوم، فهو يوجه أنظار العالم لهذا المشروع الكبير الذي سيكون مستقبلاً الوجهة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم. وأوضحوا أن القيادة السعودية بدأت بنفسها في قضاء الإجازة الخاصة داخل الأراضي السعودية، وهذه الخطوة تكفي عن مئات الخطابات والمقالات والأفلام الوثائقية لتعزيز صورة المملكة في الخارج.
تحويل الخيال إلى واقع وأضافوا: "خلال نحو ١٠ أشهر استطاعت الهيئة الخاصة لمشروع نيوم برئاسة سمو ولي العهد من تحويل الخيال إلى واقع ببدء الحياة فعلياً في المنطقة، وهو ما نتج عنه اختيار خادم الحرمين الشريفين المنطقة لقضاء إجازته فيها".
رؤية ٢٠٣٠ وتابعوا: رؤية ٢٠٣٠ تهدف الى تحويل السعودية إلى نموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، واختيار خادم الحرمين الشريفين لنيوم لقضاء اجازته فيها أكبر محفز على الوصول لهذا الهدف.
المشروع الأضخم في العالم وأكد المراقبون أن تفضيل خادم الحرمين الشريفين لنيوم على كل مدن العالم يعطي موثوقية كبرى بأن المشروع الأضخم في العالم يسير كما مخطط له.
العنصر الأهم لنجاح مشروع «نيوم» وأضاف المراقبون: سبق وأن قال سمو ولي العهد أن السعوديون هم العنصر الأهم لنجاح مشروع «نيوم»، واليوم تؤكد القيادة السعودية هذا المبدأ الراسخ لها باختيارها نيوم تحديداً باعتبارها تمثل المستقبل المشرق للسعوديين جميعاً.
واختتموا: قضاء خادم الحرمين الشريفين لإجازته في نيوم سيجعل العالم يركز أنظاره على هذه المنطقة الجديدة كلياً وسيعزز من تواجد "نيوم" على الساحة الدولية.

arrow up