“متحدث التحالف” يكشف عن إجراءات جديدة لاستمرار حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب.. وهذا ما حذر منه !

“متحدث التحالف” يكشف عن إجراءات جديدة لاستمرار حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب.. وهذا ما حذر منه !

صحيفة المرصد – واس : صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، بأن قيادة قوات التحالف أجرت خلال الأيام الماضية تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية.

وأكّد العقيد المالكي أن استمرار الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في هذا النهج الإرهابي سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم، مشيراً إلى أن قيادة قوات التحالف وبالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في مقدمتها القرار (2216)، وأن تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمر في جهوده “بالتنسيق مع المجتمع الدولي” لحفظ الأمن الاقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي.

التعليقات مغلقة.

5 تعليقات

  • premium medal
    5
    أبو فراس

    نصر الله جنونا البواسل على الرافضة الحوثيين عملاء إيران

  • 4
    زمان الصمت

    يجب أن يكون مبدأنا. إذا ضربت فأوجع

  • 3
    غير معروف

    يا كثر كلامكم. وتصاريحكم. الى. متى يا مالكي سقط مقذوفة حوثي ايراني من مناطق السعوديه اسقاط صاروخ حوثي ايراني. استهداف ناقلة نفط من حوثي ايراني اضربو ايران ودقو طبول الحرب الى متى هذا

  • 2
    بالمختصر ما فهمنا شي

    عموما فكونا من اليمن ومشاكله ) ترك اليمن بهذا الشكل ) مثل الثور اللي قرونه حداد والاسد لا هو قتله ولا هو اللي تركه وافتك من شره ، لنكون صريحين اليمن سار خطره علينا الان اكثر من السابق .

  • 1
    الحجاج

    هل نكتفي بنشر خبر إستهداف ناقلة النفط السعودية والتنسيق مع المجتمع الدولي وذكر قرارات مجلس الأمن أو يكون الرد عنيفاً أولاً؟ والمجتمع الدولي ومجلس الأمن مشكورين على قراراتهم ولكن بعد تلقين الأذناب درس