رئيس التحرير : مشعل العريفي

شكراً محمد بن سلمان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

** عندما يخرج علينا المسؤول الأول عن الرياضة السعودية معالي المستشار تركي آل الشيخ ليقول إن مَن يقف خلف كل الدعم الذي أصبحت تجده الرياضة السعودية هو سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وليؤكد أيضاً أنه لولا هذا الدعم السخي من سموه الكريم - بعد توفيق الله - لما كان باستطاعته كمسؤول رياضي أن يقوم بأي عمل من شأنه أن يخدم مصلحة وحاجة رياضتنا وشبابنا.. فإن (آل الشيخ) بكل ذلك أراد أن يعيد الفضل لأصحابه، وأن يؤكد أيضاً حقيقة دامغة يجب على الجميع تثمينها وأنه لابد أن تكون محل تقدير واعتزاز كل الرياضيين في المملكة.. وهذا هو منتهى الوفاء من معالي المستشار وكل الشباب السعودي لدعم سمو ولي العهد يحفظه الله.. كل الشكر باسم شباب الوطن للأمير محمد بن سلمان..
** (لقطات اليوتيوب المميزة) لأي لاعب أجنبي جديد يجب أن لا تكون مقياساً كاملاً لتفوقه وتأكيداً لأفضليته أو أنه سيكون صفقة ناجحة لأي فريق سعودي سيلعب له، لذا فإن التباهي.. والتفاخر بالتعاقد مع هذا اللاعب الأجنبي أو ذاك وقبل أن يشارك مع فريقه السعودي الجديد وبحجة أن له أهدافاً كثيرة ولقطات مميزة من خلال (اليوتيوب) ربما كان فيه استعجال، وهناك الكثير من الأمثلة والشواهد السابقة التي تبرهن حقيقة ذلك..
** كل النجوم الأجانب الذين تعاقد معهم الهلال على مر تاريخه، لو تم التعاقد معهم من خلال موسم واحد - هذا على سبيل الافتراض - لقلت إن (ريفالينو) قائد منتخب البرازيل هو وحده الذي يستحق أن يحتفل محبو الهلال به عندما تم التعاقد معه (قبل أن يرتدي قميص الهلال).. أما بقية النجوم فالاحتفال بالتعاقد مع أي نجم منهم والتفاخر بهم يجب أن يتوقف على عطائهم ودورهم ومساهماتهم في نجاحات الهلال وتحقيق بطولاته..
** ريفالينو هو النجم الأجنبي الوحيد الذي أضاف للهلال (فنياً.. وإعلامياً).. في حين أن الهلال لم يضف أي جديد لريفالينو وتاريخه كنجم عالمي.. على عكس بقية النجوم الذين لعبوا له.. فمن أضاف منهم لتاريخ الهلال (وهم كثر).. الهلال أيضاً وبالتأكيد قد أضاف لهم ولتاريخهم..
الكأس.. وبطولات المناطق
** لم نكن بحاجة إلى شواهد جديدة.. أو تأكيدات أخرى لعدم مشروعية ونظامية حصول (نظام الحمدين القطري) على حق تنظيم مونديال 2022م، لكن عندما يخرج علينا شخص ضليع في شؤون الفيفا ودهاليزه.. يعني (واحد منهم وفيهم) وهو جوزيف بلاتر ليقول: إن هناك تدخلاً من الرئيس الفرنسي (تدخلاً سياسياً) لمنح النظام القطري حق تنظيم المونديال.. هنا ستكون (فضيحة جديدة).. وهنا أيضاً سيصبح موقف (نظام الحمدين) أكثر حرجاً أمام العالم..
** البطولة العربية الجديدة باتت (من العيار الثقيل) وتستحق المتابعة.. وفرة في النجوم وضخامة في الجوائز والمكافآت للمتفوقين وهذا لم يحدث إطلاقاً من خلال أي بطولة عربية سابقة.. شكراً رئيس الاتحاد العربي تركي آل الشيخ.
** الكثير من إعلاميي النصر متذمرون (ضايقة صدورهم) من سياسة الإدارة الجديدة لناديهم لعدم تواصلها معهم (مطنشتهم) إلى درجة أن أحدهم قال (صرنا غرباء في نادينا.. انتهى).. ربما أن ذلك جاء من منطلق عدم رغبة إدارة النصر في التعاون.. أو مد جسور التواصل مع إعلام (همه الأول) هو الهلال ومحاولة النيل منه وتاريخه والتحريض ضده.. لا بدعم فريقه بعيداً عن المنافع الشخصية.. والله أعلم.
** في الهلال (خلف الكواليس) وبقيادة الخبير والمحنك منصور الأحمد هناك جهود ضخمة تُبذل في عملية استقبال اللاعبين الصغار وبأعداد كبيرة جداً (سعوديين.. ومواليد) من أجل تدريبهم والوقوف على إمكانياتهم واختيار الأفضل من بينهم لتسجيلهم في كشوفات الهلال..
** بطولة كأس الاتحاد عندما تم استحداثها من جديد في موسم 1406هـ وبالذات من خلال مواسمها الأولى كانت قد أقيمت بنظام المجموعات وعلى طريقة (بطولات المناطق) التي أقيمت في الثمانينيات.. والتسعينيات الهجرية وراح المنتمون لأكثر من نادٍ يحتسبونها من ضمن البطولات الرسمية لفرقهم..
** في موسم 1410هـ (وهذا على سبيل المثال) الهلال لعب في مجموعة منطقة الرياض التي ضمت إلى جانبه الشباب والنصر وفاز ببطولة مجموعته، وعلى إثر ذلك لعب مع الأهلي (بطل مجموعة أخرى) وتمكن أيضاً من الفوز عليه.. الهلال في النهائي واجه القادسية (بطل مجموعة المنطقة الشرقية) وكسبه بهدف نظيف (1 / صفر) وحصل على بطولة كأس الاتحاد.. فهل يعقل أن نقول إن الهلال حقق (ثلاث بطولات) من داخل (بطولة واحدة).. بالتأكيد لا يعقل مثلما هو الحال مع بطولات المناطق التي حققتها بعض الفرق ونرفض أيضاً احتسابها..
وكالة يقولون..
** سألني أحد المشجعين الشباب ذات يوم: هل صحيح أنه سبق لماجد عبد الله أن سجل (9) أهداف خلال مباراة واحدة وكانت في مرمى فريق اسمه (الأمل)؟
.. فقلت له: من أين أتيت بهذه المعلومة؟
** سمعتها تقال من بعض المشجعين.. فقلت له: ليس كل ما يقال صحيح.. فرد: ليتك توضح أكثر.. فقلت: مباراة النصر والأمل كانت في تصفيات كأس الملك موسم 1401، وانتهت نصراوية بنتيجة (14 / صفر) وماجد لم يشارك فيها إطلاقاً، فكيف يكون قد سجل من خلالها (9) أهداف؟!!
** ولأن المشجع (انصدم) قال: أكيد ماجد لم يشارك فيها.. فقلت: نعم أكيد وإذا كنت غير واثق من صحة معلومتي اتصل على (ماجد) واسأله.. وبالفعل المشجع اتصل بالكابتن ماجد في اليوم التالي وأكد له صحة المعلومة.
** الذي أريد أن أصل إليه من واقع سطوري السابقة هو أن (وكالة يقولون) هي وكالة تخالف الواقع في كثير من الأحيان ويجب أن (لا يُعتمد) عليها وأخبارها ومعلوماتها سواء في مجال الرياضة أو أي مجال آخر..
** خاتمة.. اللهم انصر جنودنا وقوات التحالف في الحد الجنوبي عاجلاً غير آجل.. اللهم عليك بالحوثيين والخونة فإنهم لا يعجزونك.. اللهم اجعل تدبيرهم تدميرا عليهم.. وصل الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
نقلا عن الجزيرة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up