رئيس التحرير : مشعل العريفي

توفى والده في سن السابعة وحبسته زوجته.. تعرف على الجوانب المثيرة في حياة لاعب النصر الجديد النيجيري أحمد موسى!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وسائل إعلام محلية الجوانب الخفية في حياة اللاعب النيجيري الذي تعاقد معه نادي النصر لمدة 4 أعوام في صفقة مالية هي الأضخم في تاريخ الدوري السعودي.
نشأته الفقيرة وديانته نشأ موسى في أسرة فقيرة مسلمة وبدأت حياته بفقدانه والده وعمره 7 سنوات ليتركه وسط أسرة مكونة من 4 زوجات لأبيه، والعديد من الأشقاء، اضطرت والدته إلى العمل للإنفاق على ابنها والسفر به إلى ولاية إيدو النيجيرية؛ للبحث عن مصدر آخر للرزق، إلا أن حب اللاعب لكرة القدم فتح له بابَ الشهرة بعدما اكتشفه مدرب محلي وضمه إلى أكاديمية أمينشي الرياضية عام 2007.
حبسه في سن مبكر تحديدًا عند الـ19 عامًا، تزوج اللاعب إلا أن خلافات دبت بينه وبين زوجته بعدما أنجب منها طفلين؛ لرغبته في الزواج من فتاة أخرى وقع في حبها. ورغبت زوجة موسى في الانتقام من زوجها لتتهمه بالاعتداء عليها وضربها، لتزج به السلطات الإنجليزية في السجن عدة ساعات، قبل أن يخرج ويقرر تطليق زوجته والزواج من حبيبته.
أعماله الخيرية يعد موسى من أكثر لاعبي نيجيريا دعمًا للجمعيات الخيرية، وتدخل في الإفراج عن العديد من الأطفال والغارمين من السجون بعد دفع المبالغ المالية المقررة عليهم، كما ساهم في بناء عدة مساجد في المدن التي تنقّل وعاش فيها ببلاده، وكان يوزع الصدقات ويقيم الموائد بشكل دائم في شهر رمضان من كل عام.
مسيرته الكروية كانت بداية موسى بنادي جوث النيجيري في سن مبكرة، قبل أن يُعار إلى نادي كانو بيلارز ويساهم في تحقيقه المركز الثاني بالدوري المحلي.ودفع التألق الذي أظهره موسى عام 2011 بكأس أمم أفريقيا للشباب إدارة نادي فينلو الهولندية إلى التعاقد معه، قبل أن ينتقل إلى فريق سيسكا موسكو الروسي وينجح في تسجيل 54 هدفًا بالدوري الروسي، ليقرر نادي ليستر سيتي الإنجليزي التعاقد معه عام 2016 في صفقة مالية بلغت قيمتها 17 مليون جنيه إسترليني، وتم إعارته مجددًا إلى فريق سيسكا موسكو، قبل أن يقرر ليستر سيتي بيعه لفريق النصر.ولعب موسى مع منتخب نيجيريا 73 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا، كما فاز مع المنتخب بلقب كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2011 وكأس الأمم الأفريقية 2013، ودفع تألقه في كأس العالم 2018 أندية كثيرة للصراع لنيل خدماته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up