رئيس التحرير : مشعل العريفي

قطر تخرج من الصف العربي: تصريحات الزياني ضد كندا لا تعبر عن رأينا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-24ae: مجدداَ خرجت قطر عن الصف والإجماع العربي، حيث أفاد مصدر مسؤول في الخارجية القطرية، أن تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني حول الأزمة الدبلوماسية الحالية بين السعودية وكندا لا تعبّر عن رأي دولته قطر.
ضرورة حماية حقّ الدول وقال، بحسب موقع الخارجية القطرية، إن ما يجمع بين دولة قطر وكندا هي علاقات وطيدة تمتدّ لعقود، مشدداً "على ضرورة حماية حقّ الدول والمنظمات الدولية في التعبير عن رأيها لا سيّما عندما يرتبط الأمر بانتهاكات حقوق الإنسان و حرية التعبير".
الزياني يؤيد السعودية وكان الزياني أعرب عن تأييده التام للإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، رداً على ما صدر عن وزارة الخارجية الكندية والسفارة الكندية لدى المملكة بشأن من سمتهم نشطاء المجتمع المدني الذين تم إيقافهم بناء على أمر النيابة العامة في المملكة بسبب مخالفتهم للأنظمة المرعية فيها.
وأكد استنكاره ورفضه الشديد لما تضمنته تلك التصريحات من ادعاءات غير صحيحة وتجافي الواقع، وتعد خروجًا على الأعراف الدبلوماسية الدولية. واعتبر التصريحات الكندية، تدخلاً سافراً وغير مقبول في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، ومخالفة صريحة لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة. وأضاف أن هذا الموقف الكندي إساءة لمجمل العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية كندا.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up