رئيس التحرير : مشعل العريفي

وزير خارجية بريطانيا السابق يهاجم المسلمات المحجبات ويشبههن بصناديق البريد ولصوص البنوك !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-وكالات : شن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، هجوما لاذعا على المسلمات المحجبات، مشبّها إياهن بـ"صناديق البريد" و"لصوص البنوك".
شبهن بصناديق البريد وكتب جونسون في مقال نشرته صحيفة ديلي تلغراف، أمس الاثنين، إن "النساء المسلمات اللواتي يرتدين البرقع (النقاب) يشبهن صناديق البريد"، و"لصوص البنوك". ولاقت تصريحات جونسون انتقادات شديدة، حيث اتهمه ديفيد لاميه النائب في توتنهام عن حزب العمال، بإذكاء نار الإسلاموفوبيا وبثّ الكراهية ضدّ المسلمين في بريطانيا.
طموحاته الانتخابية الواهية وكتب لاميه على تويتر: "النساء المسلمات يتعرضن لخلع الحجاب بالقوة من قبل البلطجية في شوارعنا، وتعليق جونسون يهدف للسخرية منهن، وهو يحاول أن يشعل بتصريحاته نيران الإسلاموفوبيا لتحقيق طموحاته الانتخابية الواهية".
لا يمكن أن يتم التغاضي عنها أما وزيرة شؤون المساواة في حكومة الظل البريطانية ناز شاه، فقد قالت: "إهانات جونسون العنصرية الأخيرة لا يمكن أن يتم التغاضي عنها كما تم الاعتياد على ذلك". وتابعت: قوله إن النساء المسلمات يشبهن صناديق البريد، ووصفه الإسلام بأنه مشكلة، هجوم متعمد تم نشره في صحيفة وطنية، ويجب على تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية، أن تدين هذا التعدي الصارخ ويجب على جونسون الاعتذار.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

arrow up