رئيس التحرير : مشعل العريفي

راقٍ شرعي يروي تجربة 20 عاماً في التعامل مع الجن .. ويكشف الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الرقاة.. ولهذا ترك الرقية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: قال الراقي محمد بن ملفي آل دخنان، أحد الرقاة الشرعيين في الأفلاج، إن أغلب الجن المتلبسون بالإنس يكذبون على الراقي، مضيفا: "يجب أن يكون الراقي ذا دراية ومعرفة فلا يكثر الحديث معهم بل يواصل القراءة عليهم بنية الشفاء.
سبب تلبس الجن بالإنس وأكد الراقي الذي ظل 20 عاما يتعامل مع الجن– وفقا لسبق - أن سبب تلبس الجن بالإنس يعود إلى بعد الشخص عن الله وترك الصلاة والتخلف عنها وعدم التحصين بالأذكار والاستماع للأغاني والغضب.
أنواع الجن وعن أنواع الجن، أضاف: "من بينهم المسلمين واليهود والكفرة والنصارى والعاشقون والطيور وأخيراً المردة وهم أخطر الجن، أما عن أماكن تواجدهم فهم يتواجدون في المقابر والبيوت المهجورة ودورات المياه وأسقف الأبواب".
أصعب الحالات وأشار إلى أن أصعب الحالات تكون حين يحرق الجن البيت بالنار، مؤكدًا أن الصحيح هو أنه يتم تطهير البيت أولا من جميع المنكرات ثم تقرأ سورة البقرة به ويرش البيت بالملح والسدر وحبة البركة وماء ورد لمدة ثلاثة أيام، مؤكدًا أن سبب إشعال النار بالبيوت هو التعاون بين الجان والسحرة.
أخطاء الرقاة وتطرق الراقي إلى الحديث عن بعض الأخطاء عند الرقاة، متابعًا: الأخطاء هي "الضرب ، والخنق ، والكي بالنار والكهرباء، والقراءة الجماعية، والخلوة بالمرأة ، وسكب الماء الحار على المريض، والاستعانة بالقرين وكذلك الاستعانة بالجان، وشرط دفع مبلغ مالي كبير على المريض ، تصديق الجان".
أسباب تلبس الجن الذكر بالمرأة والعكس وأوضح أنه في الغالب يتلبس الجن الذكر بالمرأة والعكس وقليلا ما يتلبس الجن الذكر بالرجل والعكس. وعن سبب تركه للرقية، أكد أن ذلك يرجع لأسباب كثيرة، مضيفا: "كنت أحتسب الأجر في السنوات الماضية لكثرة الأشخاص الذين تعافوا بعد الرقية عليهم ، والآن أستقبل الاستشارات لخدمة الناس".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up