رئيس التحرير : مشعل العريفي

في قاعة المحكمة.. تفاصيل محاكمة سعودي أخفى هذا الشيء داخل نظارته أثناء جلسة محاكمة شقيقه غيابيًا!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ‫شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة النظر في قضية متهم، سعودي الجنسية، لمحاولته الدخول إلى قاعة المحكمة بنظارة مزودة بكاميرا تصوير بقصد التصوير الخفي لجلسة محاكمة شقيقه المتهم غيابياً؛ لخروجه إلى العراق.
كما شملت لائحة التهم، تورط المتهم في تخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرّم، من خلال إعداده وإرساله عبر برنامج التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاركات مناوئة ومسيئة للدولة والعلماء ورجال الأمن، وتواصله عبر برنامج التواصل الاجتماعي "واتساب" مع شقيقه المتهم والموجود في العراق، بالإضافة إلى تخزينه في جهازي حاسبيه الآليين صوراً ومقاطع إباحية.
وبناءً على ما سبق، طالب المدعي العام ، إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بعقوبة تعزيرية شديدة بليغة زاجرة له ورادعة لغيره.
كما طالب بالمدعي العام، بمعاقبته بالحكم عليه بالحد الأعلى من العقوبة (سجناً وغرامة مالية) الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية المشار إليه، ومصادرة جهازي الحاسب الآلي المحمول المضبوطين بحوزته استناداً للمادة الثالثة عشرة من النظام ذاته، ومصادرة النظارة المزودة بكاميرا تصوير المضبوطة بحوزة المتهم، ومنعه من السفر.

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up