أول تعليق لرئيس وزراء كندا على قرار طرد سفير بلاده من المملكة!

أول تعليق لرئيس وزراء كندا على قرار طرد سفير بلاده من المملكة!

 

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: علق رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، ( الأربعاء)، على الأزمة الدبلوماسية التي تعيشها كندا مع السعودية مؤخرًا.
وقال رئيس وزراء كندا إن بلاده لا تريد علاقات سيئة مع السعودية، وإن المملكة تحرز تقدمًا بشأن حقوق الإنسان.
وحسب “رويترز”. أضاف رئيس وزراء كندا أن أوتاوا مستمرة في الحوار مع الرياض.
وأشار إلى أن وزيرة الخارجية في بلاده، كريستيا فريلاند، أجرت، يوم الثلاثاء، حوارًا مطولًا مع نظيرها السعودي بشأن الأزمة.
يشار إلى أن المملكة قررت طرد السفير الكندي خلال الأيام الماضية على خلفية تدخل كندا في شؤون المملكة وترويجها ادعاءات غير صحيحة .

التعليقات مغلقة.

95 تعليق

  • 95
    علي

    هذي هي بلادنا تقدح – لا قطراييل ولا عزمي بياره ولا المجوس
    لله دركم

  • 94
    هادي

    هذه المملكة العربيه السعوديه من فضل الله ليست في حاجة احد غير الله ولا هي مثل الذين يتسولون معونات – تعطي الخير في كل العالم ولا احد عليه منه عليهم

  • 93
    محمد

    الآخوة السعوديين – والله مهما فعلتم لتبقى بلادكم عزيزه ولو حاربتم – لم يقف معكم المستعربين من العرب بل والله انهم يقفون ضدكم – شحاته اعطونا ولا نقلب – ولذلك لاينفعنا الا تمسكنا مع قيادتنا وبس

  • 92
    بدر...

    رئيس وزراء كندا يقبّل خصمه في فمه تضامناً مع المثليين؟!؟!!!! وين حقوق الانسان عن مقابر الهنود الحمر اللذي ققتلتتهم كندا.. لاابوك يالكلب

  • 91
    ابوسلطان العنزي

    الله ** انت اولادك شئ يدعوا الى الاشمئزاز اولاد عاقون واب لا يعرف معنى التربية

  • 90
    غير معروف

    الوزير الغر الخنيث يحط راْسه بروسنا ههههههههه هزلت

  • 89
    Rima ريما[]

    تعليق مخالف

  • 88
    الباب ياسع جمل

    Get out

  • 87
    استغفر الله كثيرا

    لازالت كندا في غطرستها حتى تصريحه في تدخل تحرز تقدم والا ماتحرز تقدم وش دخلك تبي تبربر عندك قاعة الامم وعض على شحمه

  • 86
    ت 19 دبلوماسي ***

    التجمهر واللطم والمظاهرات من طبع الخمينيه مالكم الا القمع والتاديب

  • 85
    سعبولة

    إهب ياوجهه ..حاطينن لهم مثل هالايقونة الناعمة يوهمون به السذج ويطلعون عليه الاخبار انه يحب المسلمين والمهاجرين و … ملعون الصلايب 🙂

  • 84
    عايض

    على بلادي العزيزة ان تكون حازمة مع كندا المتلونة ذات الاوجة الكثيرة كندا اصبحت دولة مارقة منافقة

  • 83
    s,dpg

    المملكة هي من تعلمكم حقوق الانسان ياجبناء. اغتصبتم ارض الهنود الحمر وانتهكتم حقوقهم. ثم لاشأن لك بنا نتقدم او نتأخر اصلح فسادك وانحلالك اولا

  • 82
    غير معروف

    التصريح ناقص

  • 81
    غير معروف

    يعني يأسم اكرم الله القارئين عنك لماذا تحورون وتحولون الخبر الى الاسطوانة المشروخة اخوان ***زأيد ابفهم ليه باي خبر تحشر الاخوان ياخي علق على فعل كلاب اللبرالية واذناب الغرب من يسئ للوطن هم بالصورة

  • 80
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 79

    76الشمري.امريكا وش قالت/ لايهمنا حنا مع معزبنا وان كان يهمك كلام (عمتك امريكا) بامكانك الدخول على قنواتهم الاخباريه لتعرف

  • 78

    انت يالذهبي إسم على مسمى وانت فعلا ذهبي حذائك اكرمكم الله (برقبة ألف)💂 من مشايخ خوان المسلمين المنتمين والمؤيدين لهم دعاة ابواب النار

  • 77

    الذهبي32.30.28.27.24.21.17 جزاك الله خير (واسلوبك هذا) عند أخوان ****يصنفونه بالجامي.. لهذا لاتجد أحد مشايخهم يتكلم للاعلام ومواقع التواصل بمثل كلامك لهذا دائما ماأقول ***الله على مشايخهم

  • 76
    الشمري٩٩

    امريكا وش قالت

  • 75
    hima

    اهم شي يرجعوا كل الطلبه جامعاتنا في انتظارهم,واكل المرضى مستشفياتنا تنتظرهم,باسرع وقت.

  • 74
    فتى ريو دي جانيرو (الاخطبوط)

    سفيرتهم في لبنان تطالب السطات اللبنانيه باستخراج فيزا لصديقتها الحميمه طلعت من مثلي الجنس والعياذ بالله

  • 73
    الفيلسوف

    رئيسهم وحكومته يدعمون المثليين وزواجهم ولهذا يدعمون المثليين ***

  • 72
    غير معروف

    الا ليت سمر وغيرها لا يراها العرق الاوربي الا أسوأ من الهنود الحمر فيا بايع الاوطان والذمم هل لديك اهداف تحققها على حساب الوطن واهله اربأ بنفسك وقل لها كفى عبثا

  • 71
    غير معروف

    العرق الاوربي احتل كندا وامريكا وشرد وقتل ونكل بالهنود الحمر ابشع جريمه عرفها التاريخ تبيد امة مثمثله في الهنود الحمر

  • 70
    بو عبدالله

    على حكومة كندا تقديم اعتراف خطي بمخالفتها للاعراف الدولية في حق السعودية واعتذار رئيس الحكومة عن ذلك ومعاقبة وزيرة الخارجية على تبجحها المستمر في اللقاءات التلفزيونية وكذلك السفير المعني

  • 69
    بو عبدالله

    للاسف لغة العنجهية في الخطاب الكندي عندما يقول السعودية تحقق تقدما في حقوق الانسان .. من جعل وصي على السعودية كي تقيم وضعها ومدى تقدمها في المجالات المختلفة يجب ان تدرك حكومة كندا حجمها وتلزم حدودها

  • 68
    غير معروف

    قال اننا مستمرون في حفظ حقوق الانسان
    *****

  • 67
    جحا يحقق

    ..بلد يدافع عن حقوق الإنسان قبح الله الحمق والعقل الناقص ومن يوليه أو يتبع او يقدمه فلن يجني الا الخراب لنفسه والاخرين

  • 66
    جحا يحقق

    ..ويرتكبها الحوثي في اليمن باستخدام الاطفال والنساء دروع بشرية وتجنيد الاطفال في الحرب تتركون هذا كله أنه قلة عقل ممن ارتكب هذا العمل الاحمق فقط من أجل الدعاية تضحون بالالاف حتى توهمون المغفلين بأنكم

  • 65
    جحا يحقق

    ..كانت نوايكم سليمة وهذا صعب جدا التسليم به عندما تامرون دولة ذات سيادة وقانون وعضوا في الأمم المتحدة أن تفرج عن مواطن لازال يحاكمه القضاء وانتم تشاهدون وتسمعوم الجرائم الشنيعة التي ترتكب في سوريا

  • 64
    جحا يحقق

    اذا انتم تعرفون معنى حقوق الإنسان فلماذا لم تفكرون في كثير من الطلبة والمرضي الذي بسبب تدخلكم في بلادهم وسيادتها سيتكبدون معاناة صعبة اين الحقوق الإنسانية التي تتحدثون عنها وانتم إذا سلمنا جدلا بأنكم

  • 63
    وقال خلال المؤتمر الصحفي

    “مستمرون في الحوار مع الرياض وسنواصل التحدث بقوة عن قضايا حقوق الإنسان”، “الكنديين يتوقعون مني أن أتحدث بقوة عن حقوق الإنسان، وكندا ستواصل الكلام بحزم وبوضوح”.

  • 62
    غير معروف

    إنهاء الإستعمار الأوروبي لكندا ( فورا ) وتعويضات هائلة يدفعها المستعمرين نظير الجرائم الإرهابية التي ارتكبوها في حق الهنود الحمر الأصليين

  • 61
    غير معروف

    حقوق الإنسان عند الغرب هو التنازل عن تعاليم الدين وطمس الهوية الاسلامية من خلال تحريفها وتمييعها وإخراج النساء من بيوتهم لاستغلالهم وافسادهم وتحليل المحرمات التي حرمها الإسلام واظهارها بأنها هي التطور

  • 60
    المطوع😎

    وش دخل اهاليكم في سياسه بلدنا الداخليه يا خنازير

  • 59
    ابن وايل

    من وجهة نظر المضي قدما وعدم العوده الافي حالتين الاعتراف وبخطاب رسمي من دولة كندا المملكه العربيه السعوديه مطبقه لحقوق الانسان جمله وتفصيلا ثانيا الاعتذار وعدم التدخل في شؤوون المملكه مستقبلا

  • 58
    السعوديه دوله عظمى

    السعوديه دوله عظمى لا كندا ولاغيرها ينتهك سيادتها. يابلادي واصلى والله معاكي

  • 57
    غير معروف

    اقول اهتم بشؤنك الداخليه اللى يسمعه يقول كندا احسن دوله وهي على العكس تماما هذا اللى يتحدث قام بطرد السكان الاصليين من كندا ووجدوا في احد المقاقبر ٤٠٠٠ جثه للهنود الحمر والنتحار شبه يومي والعنصريه

  • 56
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 55
    طيب

    صدق خلفان واعلن اسم السيده الرافضيه وشلتها علما انها جاهله يدوب سادس ابتدائي اجل لوحاصله على المتوسطه؟؟؟؟؟؟؟؟ وسوف تكون سبب بالمشاكل مثل نمر النمر اقطعوراسها ونرتاح منها ومن شلتها

  • 54
    سمرقند

    العالم قريه صغيرة
    اصبح الانسان ياخذ المعلومه من مصدره

  • 53
    طيب

    كفانا الله شرهم شله الفساد والعلمانيون اللذين بعادون البلد واهله وحكومته والمرتقب تنفيذ شلرع الله فيهم عااااااجل لقد تخطوا جميع الخطوط بكافه الالوان والامل بالله ثم ولاه الامر تنفيذشرع الله بهم

  • 52
    طيب

    تعليق مخالف

  • 51
    كجمغلو

    دام عزك يا بلد

  • 50
    بدوي

    تعليق مخالف

  • 49
    سامر السامر

    سوت حوار مع الجبير
    وقالت اعتذر ترى السعوديه صادقه .
    وطلع اعتذر***

  • 48
    غير معروف

    أمريكا تدخلت أيضا ..

  • 47
    محمد

    طلبنا من الشعب قوائم مسطور ة لقوة القوة فوجدناها طلبات خاصة لأشخاص مجمعين أموال فقط تدفع أفكر وأعطي اكثر نفكر كَر كز نزر وضاع الوقت ولا زال يفكر والعدو قرب

  • 46
    هههههههههههه

    الفنان والشيخ شعبان عبدالرحيم
    يقول:في أحد الدرر/رحت كشته لي الصمان /وكنت فاكر فيه أشجار وميه/حصلت فيها قرابيع وضبان /يالاهوي عليكم يالاهوي عليه /مره تانيه ياشعبولا روح الدهنا بيقول حلوه في الصيف😆

  • 45
    غير معروف

    يابلادي واصلي والله معاكي واصلي ..
    الله يحمي البلاد والعباد الا بلدي بلاد الحرمين ياكفار

  • 44
    محماس السادس عشر

    الموت يأتي بالسم فجأه اعمل لما بعد الموت وانا اعض الذين من بعدك وانا خير الوارثين من العباد mohammedbnbadi

  • 43
    غير معروف

    زمن الحزم والعزم كندا ولا غير كنده الي مايحسبنا
    راس مال مانحسبه مكسب يابلادي واصلي وقلبي
    معاكي

  • 42
    محمد

    المشكلة في شعب المملكة الذين لا يستطعون إنجاز كل يوم اكثر محمد بن سلمان عبدالعزيز ال سعود الشعب كله بدونه لا شئ أقوى ملك قادم والملك سلمان رحيم بال سعود النائمون وينتضر خيرا من شبابه حتى اليوم

  • 41
    غير معروف

    الرئيس خايف على الكرسي ممكن تسقط الحكومة..يابلادي واصلي..كبيرة ياسعوديه

  • 40
    غير معروف

    الرئيس خايف على الكرسي ممكن تسقط الحكومة..يابلادي واصلي..كبيرة ياسعوديه

  • 39
    غير معروف

    ما علمنا انها أجرت حوار مع الدكتور الجبير الثلاثاء

  • 38
    عيصو

    ترودو سياسي فاشل وغير كفوء .. بلده تعاني من مشاكل اقتصاديه وتجاريه وهو مشغول بحقوق الشواذ … لا وله عين ويتدخل في شؤون دول اخرى

  • 37
    غير معروف

    😂😂😂

  • 36
    انقلع

    ما نبغ علاقات طز فيكم وفي سفارتكم يا اللي ذالينا في التأشيرة بستين يوم على شان دراسة و علاج و في النهاية تتدخلون في بلادنا ياللي البلاوي مسوينها في حق الهنود الحمر المساكين

  • 35
    الحق

    تعليق مخالف

  • 34
    عليان

    هذا المشكلة من استلم الرشاوي من قطرائيل بامكانكم التحدث عن اَي دوله أو دويله الا للسعوديه 🚦💣 الم تشاهد ماحصل لإيران وقطرائيل والحوثيين الحزم و العزم شعارنا ياخواجه يمكن تعدي بس انتبهو من التكرار

  • 33
    غير معروف

    ماشاءالله كندا يتكلمو عن حقوق الانسان وهما عندهم اعلى نسبة انتحار

  • 32
    الذهبي

    ول تعلم كندا وغيرها من دول الانحلال أننا راضون بحكم ولاءه أمورنا حفضهم الله 💚💚💚💚💚💚

  • 31
    غير معروف

    لا لم يقل ثلاثة أرباع الكلام المكتوب تابعناه.

  • 30
    الذهبي

    – قال الفضيل بن عياض رحمه الله: ( لو كان لي دعوة مستجابة ما جعلتها إلا في السلطان ).شرح السنة

  • 29
    منصف

    هل المجرمين مبسوطين في كندااذا كأنو مبسوطين فهي لا تعتبر دوله ذات لاسياده لان المتحكم بها مجرمين ماعلاقة كندا بالقضاء السعودي عندنا السيف مطهر البلد و السجن لكل مجرم منحرف يجب ان تفهمو الأحكام الشرعيه

  • 28
    الذهبي

    قال أبو الدرداء رضي الله عنه: ( إن أول نفاق المرء طعنة على إمامه) . البيهقي- شعب الإيمان.

  • 27
    الذهبي

    – عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: (( من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية )). أخرجه البخاري

  • 26
    سمرقند

    العالم الان قريه صغيرة

  • 25
    جحلطوه

    تحرز تقدما !! بعد ما دعستك السعودية العظمى .. اللعب غيرها …

  • 24
    الذهبي

    اذا قاطع ولاة الأمر دولة فنحن لها مقاطعون سمعا وطاعة ياولاه امورنا

  • 23
    موادع

    ياوطنا ياوطنا عمت عين الحسود

  • 22
    مجرة التبانة

    لاتقعد تصيح من بعيد مانسمعك تعال هنا..سكان الدويلة على الشبك كم مره نعيد لكم الكلام اسمعوا كلام الحراس على الشبك..بعدين الفسحة مع الطربوش والعمامة وتلعبون..

  • 21
    الذهبي

    عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:(( من أطاعني فقد أطاع الله ومن عصاني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني )). أخرجه البخاري

  • 20
    دبلوماسي حر

    في قمع المتظاهرين .

  • 19
    دبلوماسي حر

    السعودية حلوة …

  • 18
    متأمل

    اللقافة أخت الحماقة أعيت من يداويها .. وانت مالك يا كندي ؟ ولكن ستبدي الأيام أن دويلة الرشاوي الصغيرة هي من ورطت السفير الكندي الغير محترم .. بس ودنا نعرف كم دفع تميم أبو الرشاوي في هذي التوريطة

  • 17
    الذهبي

    طاعة ولي الامر واجب بل من أوجب الواجبات💚 ولعن الله الاخوان ويران والديموقراطية الحاليه

  • 16
    دبلوماسي حر

    أحب كندا …

  • 15
    شكله

    غريب ليس تهكم يميل الى الانوثه بشكل كبير

  • 14
    الدعلج الشوكي

    يلا الشبك انت ودويلة الإرهاب والمووووز.

  • 13
    🇸🇦💚

    كلنا محمد بن سلمان محرر المرأة ولأمة فاليحيا الفارس قاهر الملتحين والمشككين كلنا السيف الأجرب وكلنا سمعاً وطاعة
    والشعب كلهم تحت سيفك فداء حين تأمر فداك أمي وأبي
    وماأملك 💚🇸🇦

  • 12
    أبو مازن الصبيحي

    الحين هولاء مثل رائف بدوي وطقتهم لماذا لا يهاجرون ويفكون المسلمين من شرهم ولا يبون يعدون الناس بطابعهم المستوردة من الغرب .

  • 11
    غير معروف

    تذكير بركعة الوتر 🌴🌴🌴

  • 10
    غير معروف

    ما ادري ليش تذكرت طبيب الاسنان في مكة

  • 9
    أبو خالد

    الله يستر من فواتير الكهرباء … يقول المثل ما يبطي السيل إلا من كبره … يارب ان فواتير الكهرباء تجي مخفضه .

  • 8
    مراقب عام ✍️

    القوة تجعل لك هيبة لدى العدو قبل الصديق فاعتزوا بكونكم مسلمين أقوياء

  • 7
    الفانوس السحري

    مافيه إعادة علاقات حتى تسلموا لنا الأرهابيه إنصاف حيدر زوجة رائف بدوي المقيمه في كيبيك بكندا منذ خريف 2013 مع أولادها الثلاثة . وقمتم بتهريبها سابقا من المملكه إلى الخارج وتسلمون جميع الإرهابيين

  • 6
    بردقان (نايت شفت)

    مانبيك ولا تصريحاتك ياصغير ….

  • 5
    دبلوماسي حر

    في كندا …

  • 4
    دبلوماسي حر

    فعلا يوجد انتهاك للحريات الإنسانية .

  • 3
    غير معروف

    هل فيه اخبار عن وزارة الاسكان لذوي الدخل المحدود

  • 2
    ابومازن الصبيحي

    انت خلك مع

  • 1
    غير معروف

    الليلة مبلغ حساب المواطن ان شاءالله