رئيس التحرير : مشعل العريفي

برلماني عراقي سابق يطالب إيران بدفع 11 مليار دولار لدعمها تنظيم القاعدة في العراق.. ويكشف عن إجمالي ضحاياهم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: طالب برلماني عراقي سابق إيران بدفع 11 مليار دولار لدعمها تنظيم القاعدة في العراق مشيرا إلى تورطهم في قتل مليون عراقي.
ونشر البرلماني العراقي السابق فائق الشيخ تغريدة عبر صفحته على " تويتر" قال خلالها : "رداً على مطالبة نائب رئيس مجلس الشورى الإيراني محمود صادقي العراق بتعويضهم عن الحرب بـ1.1 مليار دولار أميركي. فإني باسم عوائل ضحايا الإرهاب أطالبك وأطالب دولتك بـ11 مليار دولار أميركي، كتعويض عن مليون عراقي قتلتموه، حينما أدخلتم القاعدة إلى بلادنا منذ 2003م بحجة محاربة الأميركيين!".
وحسب " العربية .نت" كان النائب الإيراني محمود صادقي قد قال، على الحكومة العراقية دفع مبلغ يصل إلى 11 مليار دولار أميركي كتعويضات وخسائر عن الحرب بين طهران والنظام العراقي السابق، وفق المادة 6 من قرار الأمم المتحدة رقم 598.
ونقلت وكالة إيسنا الإيرانية شبه الرسمية ما ذكره صادقي عضو لجنة الأمل في البرلمان الإيراني في تغريدة له الخميس على تويتر حيث قال:"هناك على ذمة العراق 1.100 مليار دولار تعويض عن الأضرار المباشرة بسبب الحرب المفروضة على إيران وفقا للمادة 6 من قرار 598 الصادر عن مجلس الأمن، وقد أجلت الحكومة الإيرانية المطالبة به بسبب المحنة التي يمر بها الشعب العراقي واليوم يوافق رئيس الوزراء العراقي على العقوبات الظالمة ضد الشعب الإيراني بدلاً من دفع التعويض".
 

arrow up