رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المرصد" تكشف فبركة " الحوثي" مقطع فيديو لتصريحات المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

 

صحيفة المرصد: أكد مصدر خاص لـ " المرصد" قيام الميليشيات الحوثية بنشر فيديو مفبرك تضمن لقطات ظهر خلالها أطفال جرحى مرفق به تصريح منسوب للعقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية بأن الاستهداف كان لأحد الأهداف العسكرية .

ترويج الأكاذيب الحوثية وجاء ذلك في محاولة من ميليشيا الحوثي للاستمرار في ترويج أكاذيبهم حول استهداف قوات التحالف للمدنيين في اليمن مثلما فعلت ذلك عدة مرات في أوقات سابقة .

التصريحات الحقيقية وكان العقيد المالكي صرح في وقت سابق أن تحالف دعم الشرعية استهدف المسؤولين عن إطلاق صاروخ باتجاه جازان والذي أسفر عن استشهاد مدني وإصابة 11 آخرين بالإضافة للأضرار المادية . وأكد المالكي أن المواطنين والمقيمين وأي مناطق حيوية في المملكة خط أحمر وأن التحالف سيحاسب المسؤولين عن أي استهداف مباشرة .
أهداف عسكرية وأوضح أن استهداف المسؤولين عن إطلاق صاروخ جازان كان هدف عسكري مشروع ومتابعة دقيقة من خلال منظومات الاستطلاع وتم الاستهداف لكامل العناصر الموجودة في الباص وهم المشغلين والمخططين . وحول متاجرة الحوثيين باستهداف المدنيين في اليمن بينما هم يستخدموهم كدروع بشرية قال " المالكي" أن المدنيين ليسوا أهداف للتحالف والأهداف الإستراتيجية واضحة ".
المدنيين هم أولوية قصوى بالنسبة للتحالف وأضاف: المدنيين هم أولوية قصوى بالنسبة للتحالف وعلى الرغم من اتخاذ الحوثي المدنيين دروعا بشرية إلا أن التحالف يراعي الجانب الإنساني وقواعد الاشتباك والقانون الدولي والإنساني مشيرا إلى أن عملية الاستهداف تبدأ من أرض المعركة وتشمل تجمعات الحوثيين ومراكز القيادة والسيطرة ومخازن الأسلحة .
أكاذيب سابقة يشار إلى أن وسائل الإعلامية الحوثية تنشر عدداً من الصور المزيفة بشكل شبه يومي في محاولة لصناعة انتصارات موهومة على الأرض ويعمدون إلى استخدام صور للعدوان الإسرائيلي على غزة في حوادث سابقة أو أي أماكن أخرى تشهد صراعات ثم يتبين حقيقتها بعد ذلك.
الفيديو الأصلي
 
الفيديو المفبرك

arrow up